قال استشاري التغذية السريرية د. عبدالعزيز العثمان، إن الصيام فرصة ليتخلص الجسم من السموم والخلايا الميتة.

وأضاف العثمان، عبر أثير «العربية إف إم»، أن الصيام فرصة لراحة أعضاء الجسم من مجهود 11 شهرا فضلا عن تنقية الجسم وتخليصه من الخلايا الميتة وغيرها، حاثا على الاستمتاع بأكلات رمضان بشرط تعديل طريقة إعدادها والتخلي عن القلي وتقليل الكميات التي يتم تناولها.

وحذر استشاري التغذية، من تناول كميات كبيرة من الطعام أثناء الإفطار في رمضان دون الاعتبار للأضرار الناتجة عن مفاجأة المعدة بتناول كميات كبيرة بعد راحتها طيلة يوم كامل، مشيرة إلى أهمية دور ربات المنازل في تقنين الإفطار.

وتابع العثمان، أن شرب العصائر الطازجة بمعدل أكثر من كوب واحد على الإفطار يؤدي إلى صدمة تعرف بصدمة السكري وحدوث نوع من الدوخة، مع الحذر من إضافة السكر.

وأردف، أن النساء بشكل عام يعانين من زيادة في الوزن 60 %، مشيرا إلى أن زيادة الوزن بشكل عام تعود إلى زيادة الأغذية التي تحتوي على الدهون والسكريات.

استشاري التغذية السريرية د. عبدالعزيز العثمان: الصيام فرصة ليتخلص الجسم من السموم والخلايا الميتة#حوار_مفتوح مع خالد مدخلي#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/J6iSWEEXPI

— FM العربية (@AlarabiyaFm) March 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصوم الصیام فرصة الجسم من

إقرأ أيضاً:

استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء

قال شريف حتة استشاري الصحة العامة، إن الحساسية الموسمية وعدوى الجهاز التنفسي تنشط بشكل كبير في فصلي الخريف والشتاء، مشيرًا إلى أن هذه العدوى تأتى عن طريق انتشار الفيروسات، وأن أكثر الأنواع انتشارا هو الإنفلونزا.

نزلات البرد العادية تأتي نتيجة التواجد في أماكن مزدحمة

وأضاف حتة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أنّ نزلات البرد العادية التي لا تحدث بسبب الفيروسات يصاب بها الشخص نتيجة التواجد في أماكن مزدحمة أو بسبب التعرض للهواء بشكل مباشر لفترة طويلة، مشيرا إلى أنه يجب الحرص على الاجراءات الاحترازية؛ لتجنب الإصابة بهذا النوع من الأمراض.

مرضى حساسية الصدر الأكثر تعرضا للعدوى التنفسية

وأوضح أن الأشخاص الأكثر تعرضا للعدوى التنفسية هم مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية، مشيرا إلى أن العدوى تنتقل لهؤلاء الأشخاص بصورة أسرع من الأشخاص الأخرى، كما تنتقل بسهولة للأشخاص الحاملين للأمراض المزمنة كمرضى الضغط والسكر والأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة.

وأشار إلى بعض الإجراءات التي يجب اتخاذها لتجنب الإصابة بالعدوي لدى الأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة أو الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، ذاكرا أن أهم تلك الإجراءات هو الالتزام باستخدام الأدوية المناسبة للحساسية المصاب بها.

مقالات مشابهة

  • التغذية السليمة: أساس الصحة والطاقة اليومية
  • استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه
  • تحذير من وجود مواد سامة في بعض منتجات الشوفان
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء
  • استشاري صحة نفسية: مقارنة الطفل بغيره أمر كارثي يدمر ثقته
  • علي مهدي: لولا العمر لكنت أُحارب الآن بجوار الجيش
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو