ذكر الأطباء الحاجة إلى تناول كميات كافية من الأطعمة البروتينية وهذا أمر مهم لتطبيع مستويات السكر في الدم ومنع تخثر الدم.

ورد الأطباء بأنه يساعد على تطبيع نسبة السكر في الدم ويمنع الدم الكثيف وعلى وجه الخصوص، ذكرت خبيرة التغذية ليزا أثينسكايا أن نسبة السكر في الدم تتأثر بشكل كبير بمدى ارتفاع مستوى الكورتيزول في الجسم.

وإذا تم إنتاج الهرمون بشكل مكثف للغاية، يصبح الشخص عرضة للقلق، وارتفاع السكر في الدم، ومشاكل في الدورة الدموية، وإن تناول عدد من الأطعمة المضادة للإجهاد لا يساعد فقط على تنظيم مستويات الكورتيزول، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم ومنع الدم الكثيف.

وأشارت إلى أن المنتجات التالية تزود الجسم بالفيتامينات والعناصر الدقيقة التي تساعد على تطبيع الكورتيزول ومعه مؤشرات أخرى وعلى سبيل المثال، مثل المغنيسيوم وفيتامينات ب وأحماض أوميجا 3 الدهنية.
بذور اليقطين
لوز
الكاجو
كاكاو
خضار ورقية
زيت بذور الكتان وبذور الكتان
سمك
عين الجمل
وبدورها، قالت أخصائية التغذية يوليا تشيخونينا، إن مشكلة ارتفاع نسبة السكر في الدم ترتبط بمقاومة الأنسولين، والتي يمكن أن تحدث بسبب نقص الكروم لتجديده، يجب عليك تناول الماكريل والماكريل الحصان والسلمون الوردي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر التغذية بذور اليقطين لوز الكاجو كاكاو زيت بذور الكتان السکر فی الدم نسبة السکر

إقرأ أيضاً:

«أونروا»: الأمن الغذائي في غزة وصل إلى مستويات كارثية

قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لمنظمة «أونروا»، إن الشعب الفلسطيني يعاني من مستويات كارثية لانعدام الأمن الغذائي، موضحا أن الحديث يدور حول حالات جوع حقيقية، وعشرات الآلاف من العائلات تتناول تقريبا وجبة عبارة عن خبز كل يومين. 

«أبو حسنة»: الأطفال يعانون من سوء التغذية

وأضاف «أبو حسنة»، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأطفال من سن 5 سنوات إلى سنتين يعانون من سوء التغذية، كما أن الأطفال الذين يولدون في قطاع غزة يولدون قصارى القامة وناقصي الوزن، وهذا تغيير خطير لم يحدث قبل ذلك.

وتابع: «الخطورة في كل ما يحدث من انعدام للأمن الغذائي والمستويات القاسية للتغذية أنها جعلت الغزيين غير مقاومين للأمراض، المناعة تتلاشى، وهناك مئات الآلاف من المرضى».

وواصل: «عدم توقف الحرب في غزة سيؤدي إلى انهيار العمليات الإغاثية والإنسانية، ليس فقط لدى الأونروا والتي تعد المزود الأكبر وشريان حياة في غزة ولكن حتى في المنظمات الشقيقة الصغيرة الأخرى».

مقالات مشابهة

  • أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول
  • «أونروا»: الأمن الغذائي في غزة وصل إلى مستويات كارثية
  • مارسوا الرياضة في هذا الوقت.. فيديو
  • 5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. 7 أطعمة تساعد في مكافحة ردود الفعل التحسسية
  • ما لا تعرفه عن الكورتيزول.. هرمون التوتر
  • أطعمة لا غنى عنها في وجبة الإفطار..غنية بالبروتين
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • السكري والولادة
  • دراسة: الصيام المتقطع قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم