صحافة العرب:
2024-09-19@04:47:30 GMT

لو بتخططى للحمل.. خليكى في حمض الفوليك صحة وطب

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

لو بتخططى للحمل.. خليكى في حمض الفوليك صحة وطب

صحة وطب، لو بتخططى للحمل خليكى في حمض الفوليك،يحتاج كل من يمكنه الحمل أو يخطط للحمل إلى تناول مكمل يومي يحتوي على 400 إلى 800 .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لو بتخططى للحمل.. خليكى في حمض الفوليك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لو بتخططى للحمل.. خليكى في حمض الفوليك

يحتاج كل من يمكنه الحمل أو يخطط للحمل إلى تناول مكمل يومي يحتوي على 400 إلى 800 ميكروجرام من حمض الفوليك، فمن المهم تناول مكمل حمض الفوليك بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي.

وحسب ما ذكره موقع health فأن حمض الفوليك هو فيتامين مهم بشكل خاص إذا كنت حاملاً أو قد تصبحي حاملاً يمكن أن يساعد في منع المشاكل الخطيرة في دماغ طفلك وعموده الفقري.

كيف يمكنني الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك؟

يمكنك تناول أقراص الفيتامينات المتعددة أو المكملات التي تحتوي على حمض الفوليك فقط يمكنك العثور على الفيتامينات وحبوب حمض الفوليك في معظم الصيدليات.

تأكد من التحقق من الملصق واختيار حبة تحتوي على 400 إلى 800 ميكروجرام من حمض الفوليك، و يظهر هذا الملصق مكملًا يحتوي على 400 ميكروجرام من حمض الفوليك.

تناول طعام صحي

بالإضافة إلى تناول مكمل حمض الفوليك، من المهم اتباع نظام غذائي صحي. تعرف على كيفية بناء نظام غذائي صحي PDF - 1.6ميجا بايت .

تأكد من تضمين الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك في روتينك الغذائي. تحتوي العديد من الأطعمة الصحية على حمض الفوليك، بما في ذلك:

-السبانخ وغيرها من الخضر الورقية

-نبات الهليون

-عصير برتقال وبرتقال

-الفول والبازلاء

يضاف حمض الفوليك أيضًا إلى الأطعمة مثل العديد من الحبوب والخبز والمعكرونة والأطعمة الأخرى المصنوعة من الحبوب تحقق من الملصقات واختر الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تحتوی على

إقرأ أيضاً:

أنيميا الفول.. كيفية الوقاية والأطعمة الممنوعة

أنيميا الفول، والمعروفة أيضًا باسم نقص إنزيم جلوكوز-6-فوسفات ديهيدروجيناز، هي حالة طبية وراثية تؤثر على قدرة الجسم على تحطيم بعض المواد الكيميائية في خلايا الدم الحمراء، مما يؤدي إلى تفكك هذه الخلايا بشكل غير طبيعي. نتيجة لذلك، قد يعاني الأشخاص المصابون بأنيميا الفول من فقر الدم، وهو حالة يمكن أن تؤدي إلى أعراض متعددة تتراوح بين التعب إلى مشاكل صحية أكثر خطورة، من الضروري للأشخاص المصابين بأنيميا الفول توخي الحذر في نظامهم الغذائي لتجنب الأطعمة التي قد تسبب تفاقم الحالة أو تثير أعراضًا غير مرغوب فيها.

 

أنيميا الفولمرض أنيميا الفول والأكلات الممنوعة

ماهية مرض أنيميا الفول

أنيميا الفول هي حالة وراثية تنتقل من الآباء إلى الأبناء، حيث يكون لدى الأشخاص المصابين نقص في إنزيم الجلوكوز-6-فوسفات ديهيدروجيناز، وهو إنزيم مهم لحماية خلايا الدم الحمراء من التدمير المبكر، يمكن أن تؤدي حالة نقص هذا الإنزيم إلى تحلل خلايا الدم الحمراء بشكل أسرع من الطبيعي، مما يسبب فقر الدم.

 

الأكلات الممنوعة:

1. الفول: 

الفول هو السبب الرئيسي في تفاقم أعراض أنيميا الفول. يحتوي على مواد قد تؤدي إلى تدمير خلايا الدم الحمراء لدى الأشخاص المصابين، مما يزيد من خطر حدوث نوبات فقر الدم.

   

2. العدس: 

مشابه للفول، يمكن أن يتسبب العدس في زيادة تدمير خلايا الدم الحمراء لدى المصابين بأنيميا الفول، لذلك يجب تجنبه.

 

3. البازلاء: 

مثل الفول والعدس، تحتوي البازلاء على مواد قد تكون ضارة للأشخاص الذين يعانون من نقص إنزيم G6PD.

 

4. الأطعمة المحتوية على مواد كيميائية معينة: 

بعض الأطعمة المصنعة والمشروبات قد تحتوي على مواد كيميائية أو ألوان صناعية يمكن أن تسبب تأثيرات سلبية على الأشخاص المصابين بأنيميا الفول.

 

5. المكسرات*: بعض المكسرات قد تحتوي على مواد يمكن أن تؤدي إلى تحلل خلايا الدم الحمراء، مما يستدعي الحذر عند تناولها.

 

6. الأطعمة التي تحتوي على الكبريتات: 

الكبريتات المستخدمة كمواد حافظة في بعض الأطعمة يمكن أن تكون ضارة للأشخاص المصابين بأنيميا الفول.

 

نصائح غذائية:

- اتباع نظام غذائي متوازن: 

يمكن للأشخاص المصابين بأنيميا الفول تحسين صحتهم العامة عن طريق تناول غذاء متوازن ومتنوع، مع تجنب الأطعمة التي تحتوي على مواد ضارة.

- استشارة أخصائي تغذية*: من المهم استشارة أخصائي تغذية لضمان تناول الأطعمة المناسبة وتفادي الأطعمة التي قد تسبب تدهور الحالة.

 

تجنب الأطعمة الممنوعة والإلمام بكيفية إدارة النظام الغذائي يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بأنيميا الفول في العيش بصحة جيدة وتقليل المخاطر المرتبطة بحالتهم.

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول التوت لعلاج الخرف
  • 8 أطعمة في مطبخك تحميك من الإصابة بالسرطان
  • أنيميا الفول.. كيفية الوقاية والأطعمة الممنوعة
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • احرص على هذه الأطعمة والمشروبات للحصول على نوم جيد
  • تقليل الأطعمة فائقة المعالجة يقلل خطر السكري من النوع الثاني
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • 4 أنواع من الأطعمة تزيد خطر السكري
  • ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟
  • تحتوي على الكثير من الماء.. فوائد الكوسة الصغيرة لجسم الإنسان