أخطرت محافظة الجيزة المصرية سكان الهرم وفيصل بأنه من المتوقع صدور أصوات مرتفعة مصاحبة للأعمال أثناء تنفيذ عملية تفريغ ضغط الهواء لماكينة حفر مترو الأنفاق وأن الأمر لا يستدعي القلق.

ونوه المركز الإعلامي للمحافظة عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، بسماع أصوات مرتفعة الساعة الواحدة صباح اليوم الأحد نتيجة تفريغ ضغط الهواء بقطاع منطقة مشعل.

ودعا إلى عدم القلق حيث يتم اتباع معايير الأمان والسلامة.

فيسبوك محافظة الجيزة تدعو ساكني بعض الأحياء إلى عدم القلق من الأصوات المرتفعة ليلة الأحد

وأشارت المحافظة إلى قيام الشركة المنفذة لمشروع مترو الأنفاق - الخط الرابع، بأعمال تفريغ ضغط الهواء بشارع الأهرام بالاتجاهين لمسافة 300 متر، بداية من تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية وحتى فتحة الدوران الكائنة أمام مسجد الصباح.

وأوضحت أن الأمر يستلزم إجراء غلق كلي بشارع الأهرام بالموقع المشار إليه لمدة 5 ساعات فقط على تكون الأعمال يوم الأحد الموافق 10 مارس، ابتداء من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة السادسة صباحا.

من جهته، وجه محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، رؤساء أحياء الهرم والعمرانية والطالبية بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الشركة المنفذة لإزالة أي معوقات وتسهيل عملهم.

فيسبوك محافظة الجيزة تدعو ساكني بعض الأحياء إلى عدم القلق من الأصوات المرتفعة ليلة الأحد

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google فيسبوك facebook مترو الأنفاق محافظة الجیزة إلى عدم القلق

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر

سرايا - حرص محافظ الجيزة، عادل النجار، على توضيح حقيقة ما تردد حول إغلاق بعض المدارس السودانية في مصر، قائلًا: تم إغلاق مراكز لتجمعات دروس غير منظمة لإخواتنا السودانيين وتم غلقها بناء على دراسات إدارية، وبالتوازي تم التنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم وأخطرنا بالموافقة على إجراء أشقائنا للامتحانات في مدارس مصرية، ثم تسليم هذه المدارس مرة أخرى لوزارة التعليم .

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر قد شهدت حالة من الغضب بعد نشر إحدى المؤسسات التعليمية السودانية، صورة لخريطة السودان تضم حلايب وشلاتين، وردًا على حالة الغضب حذفت إدارة مؤسسة الدكتور أبو ذر الكودة التعليمية السودانية، الخريطة التي تشير إلى تابعية حلايب وشلاتين للسودان، متقدمة بالاعتذار للمصريين، ومؤكدة على أن هذا الخطأ غير مقصود، ولا توجد أي نوايا سياسية من خلف هذا الخطأ كما ظن البعض.

وحرصت إدارة المؤسسة، على توضيح الأمر بخصوص الصور الصادرة عنها، والتي تضم حلايب وشلاتين إلى خريطة السودان، مؤكدة أن الأمر لم يكن مقصودا وجاء بمحض الخطأ.


مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • صوته لازم يبقى مسموع.. توجيه عاجل من محافظ الجيزة الجديد بشأن حل مشكلات المواطن
  • تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة
  • محافظ الجيزة: العمل الميداني هو الأساس وأكره الروتين
  • محافظة الجيزة يوضح حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز: مطلوب منكم مجهود مضاعف وفكر غير تقليدي
  • «فيديوهات مخلة وانتحال صفة فتاة».. استمرار حبس «بلوجر» شهيرة بالجيزة
  • نباتات تمتص حرارة الجو المرتفعة داخل المنزل