شهدت أسعار الجبن والسمن في الأسواق انخفاضا ملحوظا، ذلك قبيل ساعات على بدء شهر رمضان المبارك للعام الجاري 2024، فيما يتوقع عدد من خبراء الاقتصاد حدوث انخفاضات أخرى خلال الأيام المقبلة، ومن أبرز السلع التي حدث بها تراجع تلك الخاصة بوجبة السحور من الفول والأجبان والألبان، حسبما أعلنت عنه بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

انخفاض سعر كيلو الفول بواقع 7 جنيهات

نشرت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة للمجلس انخفاض سعر كيلو الفول المعبأ بمقدار 7 جنيهات دفعة واحدة، حتى بات سعره في الأسواق حاليًا 61 جنيهًا فقط، وبنسبة انخفاض بلغت 10%، وهو الأكثر استخداما من قبل المواطنين في مصر لتناول السحور في كل أيام الشهر الكريم.

انخفاض سعر الأجبان

وبالنسبة للجبن البيضاء ثلاجة وزن 1 كيلو جرام فقد انخفضت بمقدار 25 جنيها للكيلو وباتت تباع بسعر 106 جنيهات، في حين انخفض سعر الجبن البيضاء الأسطنبولي بواقع 30 جنيها دفعة واحدة، مسجلة 126 جنيها للكيلو، وبالنسبة للجبن الأبيض فقد انخفض سعر الكيلو منه بمقدار 9 جنيهات دفعة واحدة، ليسجل 141 جنيها للكيلو، وبنسبة انخفاض وصلت لـ5.76%، أما وعن الجبن الرومي فقد انخفض بمقدار 6 جنيهات في الكيلو، ليباع بسعر 248 جنيها في الأسواق.

انخفاض أسعار الألبان اليوم

وانخفضت أسعار اللبن المجفف اليوم في الأسواق بمقدار 3 جنيهات ليسجل سعر الكيلو منه مبلغ الـ125 جنيها، فيما انخفض سعر السمن البلدي لوزن الكيلو بمقدار 78 جنيها في الأسواق مسجلة مبلغ الـ274 جنيها للكيلو، وبنسبة انخفاض بلغت حد الـ22%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجبن الأجبان رمضان 2024 بوابة مجلس الوزراء الجبن البيضاء الألبان جنیها للکیلو فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم

أكد حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض  تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

وأضاف عبدالرحمن أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350  الي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيه في العدايه الواحده  ليباع كيلو الطماطم من 20 الي 25 جنيه  للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيه الأيام القليله الماضية.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

 

طرح العروه الخريفي

واشار ابوصدام ان سبب الانخفاض يرجع الي ظهور طرح العروه الخريفيه وبشائر العروه الشتويه المبكره مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدات الاسعار في الانخفاض  بالإضافة الي الجهود الكبيره التي تقوم بها الحكومه للسيطرة علي الارتفاع الكبير في اسعار الطماطم من عرض لها في المنافذ الحكوميه باسعار تنافسيه وتشديد الرقابه علي الاسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الاسواق باسعار مناسبه وبكميات كافيه.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

زراعة الطماطم

وأكد أبوصدام على أن تهافت المزارعين على زراعة الطماطم حاليا في العروه الشتويه سيؤدي الي انخفاض كبير في اسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر  مع تحسن الاحوال المناخيه وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط.

مقالات مشابهة

  • انخفاض معدل بطالة سكان المملكة إلى 3.3%
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • انخفاض طفيف.. أسعار المعدن الاصفر في الأسواق العراقية
  • الكيلو بـ ـ210 جنيهات.. أماكن حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة- فيديو
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة.. الكيلو بـ210 جنيهات
  • الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم
  • تبدأ من 30 جنيها.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في الأسواق