نظمت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، احتفالية بمناسبة يوم المرأة المصرية.

جاء ذلك في مقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة، بحضور عائشة عبد الهادي، وزيرة القوى العاملة والهجرة سابقا، عايدة محيي الدين رئيس سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، منيرة الأشقر، عضو مجلس النواب، سكرتير المرأة العاملة باتحاد عمال القليوبية، ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، والدكتورة رشا حجاج، رئيس قسم الأورام بجامعة الزقازيق.

ووجهت عائشة عبد الهادي، وزيرة القوى العاملة والهجرة سابقا، التهنئة للمرأة المصرية بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي، مشيرة إلى أن الحركة النقابية تزخر بالعديد من نماذج النقابيات الناجحات.

وأكدت أن العمال هم السند الحقيقي لمصر، حتى وإن كان لهم مطالب مشروعة، قائلا: دائما يثبت العمال أنهم الظهير القوي والمساند للدولة على مر التاريخ.

من جانبه أكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، تقديم كافة أوجه الدعم لسكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد، تقديرا لما تقوم به من دور لخدمة المرأة العاملة.

وأشار إلى أن المرأة المصرية خلال السنوات الماضية تحملت الكثير ووقفت إلى جانب الدولة في العديد من التحديات.

وقال عبد المنعم الجمل: الحركة النقابية المصرية قوية منذ نشأتها على الرغم من التحديات التي واجهتها، مشددا على أهمية دور اللجان النقابية في الحفاظ على حقوق العمال، والحرص على استمرار مسيرة العمل والإنتاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوم المرأة المصرية نقابة العاملين بالبناء والاخشاب العاملين بالبناء والاخشاب عبد المنعم الجمل النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب المرأة العاملة

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر لائحة النظام للعاملين باللجنة النقابية بـ«الحديد والصلب»

نشرت الجريدة الرسمية، لائحة النظام الأساسي للعاملين باللجنة النقابية بشركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية بمحافظة الجيزة «مناجم الواحات البحرية» وذلك في العدد رقم 208 «تابع» في 22 سبتمبر 2024.

وجاء في القرار، أنه تمارس اللجنة النقابية بشركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية بمحافظة الجيزة، وفقًا لأحكام قانون المنظمات العمالية وحماية حق التنظيم النقابي الصادر بالقانون رقم 213 لسنة 2017.

ووفقًا لما نشر في الجريدة تكون شروط العضوية والانضمام والانسحاب، ويشترط فيمن يكون عضوًا باللجنة النقابية أن تتوافر فيه الشروط الوارد بنص المادة 21 من القانون.

وعلى راغب الانضمام إلى عضوية اللجنة أن يقدم طلبًا على الاستمارة المعدة لذلك إليها، ويمنح إيصالا دالًا على ذلك، مثبتًا فيه تاريخ تقديم الطلب، ويخطر بقبول طلبه أو رفضه بخطاب موصي عليه مصحوب بعلم الوصول على محل إقامته مع بيان الأسباب في حالة الرفض وذلك خلال ثلاثين يومًا من تاريخ تقديم الطلب وإلا اعتبر الطلب مقبولًا.

وتكون شروط وإجراءات الترشح والانتخاب، أنه يشترط فيمن يرشح نفسه لعضوية مجلس الإدارة ما يلي:

أن يكون بالغًا من الرشد كامل الأهلية.

أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام التعليم الأساسي أو شهادة محو الأمية على الأقل.

أن يكون عضوًا بالجمعية العمومية للجنة النقابية ومسدد لاشتراكها بصفة منتظمة لمدة سنة على الأقل.

أن تتوفر في شأنه شروط العضوية المنصوص عليها في القانون.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • الجريدة الرسمية تنشر لائحة النظام للعاملين باللجنة النقابية بـ«الحديد والصلب»
  • احتجاجا على نفاق رئيس الوزراء.. نائبة بريطانية تنشق عن حزب العمال
  • من «زواج القاصرات» لـ«برغم القانون».. قضايا المرأة حاضرة في الدارما المصرية
  • البيت أم العمل.. أيهما أحق بالمرأة؟
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب