تعتزم الجمعية السعودية للذوق العام، بالشراكة مع إمارة المنطقة الشرقية ممثلة بمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من الأجهزة الحكومية، البدء في إقامة الزيارات الاستشارية للمؤسسات الحكومية المشاركة ضمن برنامج ”الخدمات الحكومية“ في نسخته الثانية للقطاع الحكومي.
وأوضح مدير عام الجمعية عبدالعزيز المحبوب، أن البرنامج يسعى إلى تعزيز المهارات اللازمة لدى مزودي الخدمة في المؤسسات الحكومية حول كيفية التعامل مع شرائح العملاء المختلفة، وتهيئة البيئة المناسبة لتقديم الخدمة، بما يسهم في رفع مستوى الرضا لديهم من خدمات تلك المؤسسات.

حصاد ذوق خلال شهري يناير وفبراير#الذوق_العام | #كلنا_ذوق pic.twitter.com/hegSJngX17— الجمعية السعودية للذوق العام (@Thouq_org) March 2, 2024
أخبار متعلقة ”ذوقيات“ يُعزّز ثقافة الذوق في مطاعم ومقاهي الشرقيةإطلاق مبادرة "نقاء 2" بالشرقية لنشر ثقافة التنظيم والاهتمام بالبيئةيشتمل على 12 برنامجًا.. محافظ الأحساء يطلع على مشروع "مدينة الذوق"وأضاف أن ذلك يتم عبر تأهيل سفير في كل مؤسسة حكومية ليتولى مهمة نشر وتعزيز هذه الممارسات الإيجابية، بما يتقاطع مع برنامجي جودة الحياة والتحول الوطني ضمن برامج رؤية المملكة 2030.زيارات استشاريةوذكر أن سلسلة من الزيارات الاستشارية من قبل مستشاري الجمعية للمؤسسات الحكومية المشاركة في البرنامج بنسخته الثانية، ستُقام خلال الأيام القادمة، حيث ستستمر لمدة أسبوعين متتالين لما يفوق الـ 14 مؤسسة حكومية.
وتهدف هذه الزيارات إلى الوقوف على أبرز الأعمال المحققة للسفراء، وتقديم الدعم اللازم لمواصلة مسيرة البرنامج، وصولاً للنتائج والأهداف المرتقبة، بما يضمن رفع مستوى رضا العملاء عن منهجية تقديم الخدمات من المؤسسات الحكومية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الذوق العام الشرقية إمارة المنطقة الشرقية رضا المستفيدين

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة

واصل اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي جولتهم بتفقد جمعيتي المصيلحة الزراعية وميت خلف للإصلاح الزراعي بمركز شبين الكوم، يرافقهم اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والمهندس ناصر محمد أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، المحاسب السيد عبدالعال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم. 
كما تفقدا المحافظ والوزير مشروع التسمين والحلاب والعشار وتحت العشار بمشروع مركزية المنوفية المقام على مساحة فدان كامل، فضلا عن تفقد معرض السلع والمنتجات الخاصة بمشروعات جمعيات الاصلاح الزراعي.

يأتي ذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة للمحافظة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، ضمن احتفالات عيد الفلاح.
 

والتقى وزير الزراعة ومحافظ المنوفية عدد من المزارعين بالجمعيتين واستمعا اليهم والمشاكل التي تواجههم، وأكد وزير الزراعة على أن الوزارة تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين وتعمل على علاج كافة المشاكل التي تواجههم على الفور، مشيراً إلى انه يجرى حاليا العمل على تعديل قانون التعاونيات للنهوض بالجمعيات الزراعية وتعميق دورها في خدمة المزارعين، كما يجرى حاليا تطوير وتحديث الجمعيات الزراعية، لتليق بالمزارعين، وتقديم كافة الخدمات لهم، فضلا عن توفير كافة مستلزمات الانتاج الزراعي والخدمات الارشادية.
ووجه محافظ المنوفية بتقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لتوسيع أنشطة ومنتجات الجمعيات الزراعية وتسويقها وتعظيم أوجه الاستفادة منها بما يحقق النفع العام، وأشار محافظ المنوفية إلى أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة بكل مركز ومدينة للوقوف على متابعة ومراجعة أعمال توزيع الأسمدة بالجمعيات الزراعية بما يحقق الشكل العادل للفلاحين وفقاً للضوابط المنظمة، كما استمع المحافظ إلى شكوى مواطنة تتضرر من ارتفاع القيمة التقديرية للضرائب العقارية الخاصة بها، وعلى الفور أجرى اتصالا هاتفياً بمدير عام الضرائب العقارية باستقبال المواطنة والاستماع لشكواها والعمل على حلها فوراً في ضوء اللوائح والقوانين.
 

وأضاف وزير الزراعة أن الدولة تشجع المزارعين والعاملين بقطاع الزراعة والمرأة الريفية، لا نشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقدم لهم كافة سبل الدعم، فضلا عن توفير التمويل اللازم والميسر لهم، لافتا الى أهمية عودة القرية المنتجة والاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة وتحقيق القيمة المضافة ، مشدداً على استغلال كافة الاصول غير المستغلة، لتحقق العائد الاقتصادي المناسب، لافتا الى أهمية اشراك القطاع الخاص في عمليات التنمية، والمشاركة في رفع كفاءة الاصول، خاصة وان الدولة المصرية حريصة على تهيئة مناخ الاستثمار وتحسينه، بما يساهم في زيادة الدخل القومي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحقيق التنمية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج الكشف الطبي والتطعيم لتلاميذ الصف الأول الابتدائي
  • ضاحي خلفان الشخصية الرائدة بمجال العمل الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون 2024
  • تراجع أعضاء الجمعية غير الربحية بالأهلي عن الاستقالة
  • جامعة AUT تمنح جاك صراف دكتوراه فخرية
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج الذكاء الاصطناعي العام الجامعى الجديد   
  • شاهد.. محمد رحيم ينتهي من ألحان أغنية "الذوق العالي"
  • تفاصيل مشروع تكافل.. كيف أعانت السعودية طلاب الفقر بالمملكة
  • الجمعية الفلكية العُمانية: احتراق الكويكب (2024 RW1) قبل اصطدامه بالأرض
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG) بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن