هن، أطعمة ومشروبات في منزلك غنية بـ أوميجا 3 أبرزها البيض والسبانخ،صحة تعد الأوميجا 3 من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أطعمة ومشروبات في منزلك غنية بـ«أوميجا 3».. أبرزها البيض والسبانخ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أطعمة ومشروبات في منزلك غنية بـ«أوميجا 3».. أبرزها...

صحة

تعد الأوميجا 3 من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل دائم، للوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض والمشكلات الصحية، التي يعد أبرزها، الحماية من ارتفاع ضغط الدم، واضطراب نبض القلب، وكذلك تقوية الذاكرة، وعلاج مشاكل الاكتئاب.

ومن الشائع أنّ الأسماك هي أكثر المواد الغذائية الغنية بأوميجا 3، لذلك عادة ما يتم الاتجاه لتناولها بكثرة للحصول على هذا العنصر الغذائي، لكن هناك بعض المواد الغذائية الأخرى التي تحتوي على هذا العنصر بكميات وفيرة، وهو ما كشفت عنه الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا وعلوم الغذاء، في تصريحات خاصة لـ«هن».

مواد غذائية تحتوي على أوميجا 3 

ومن الشائع أنّ الأسماك هي أكثر المواد الغذائية الغنية بأوميجا 3، لذلك عادة ما يتم الاتجاه لتناولها بكثرة للحصول على هذا العنصر الغذائي، لكن هناك بعض المواد الغذائية الأخرى التي تحتوي على هذا العنصر بكميات وفيرة، وهو ما كشفت عنه الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا وعلوم الغذاء، في تصريحات خاصة لـ«هن»، ومنها:

1- المكسرات حيث تعد واحدة من أنواع المواد الغذائية الغنية بأحماض أوميجا 3، خاصة اللوز وعين الجمل.

2- بذور الكتان.

3- السبانخ.

4- البروكلي.

5- زيت الزيتون.

6- البيض.

فوائد أحماض أوميجا 3 

فيما كشف الدكتور مدحت خليل استشاري الجهاز الهضمي والكبد، خلال استضافته في إحدى حلقات برنامج «العيادة» على قناة «الحياة»، أنّ أحماض أوميجا 3 دهون تعد من الدهون الأساسية التي لا يستطيع الجسم الاستغناء عنها.

ولفت استشاري الجهاز الهضمي إلى أنّ دهون أوميجا 3، يجب أن تتواجد في الأطعمة التي يتم الحصول عليها، وكذلك المكملات الغذائية التي تحتوي على مستخلصاتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المواد الغذائیة تحتوی على

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)

أكد علاء فاروق وزير الزراعة، أن كافة المنتجات التي تخرج من قطاعات الإنتاج الزراعية يتم توفيرها في منافذ وزارة الزراعة للمواطن بأسعار مخفضة، موضحا: "يتم بيع كرتونة البيض للمواطن من منافذنا بـ 150 جنيه".

وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو) مقاطعة البيض مطلب شعبي.. مواطنون: "خليه يمشش"

وقال وزير الزراعة في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج " 90 دقيقة " المذاع على قناة "المحور"، :"يتم توفير منافذ متحركة لبيع منتجات وزارة الزراة بمختلف المحافظات ".

اجتماع مع منتجي الدواجن 

وتابع علاء فاروق :" عقدنا اجتماع مع منتجي الدواجن وتوصلنا معهم لاتفاق لضخ ما يقرب من 2500 طبق بيض مائدة في المجمعات الاستهلاكية بسعر 150 جنيه بصفة يومية ".

 

وأردف وزير الزراعة :" مع ملاحظة تواجد ارتفاع في أسعار البطاطس قمنا بشن حملات على ثلاجات البطاطس وعملنا على تخفيض أسعارالبطاطس في الأسواق، ولاحظنا تواجد تخزين للبطاطس بكميات كبيرة وتم طرح كميات كبيرة من البطاطس المخزنة في الأسواق". 

مقالات مشابهة

  • أسعار طبق البيض اليوم الخميس 3-10-2024 في قنا
  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)
  • أسعار طبق البيض اليوم الأربعاء 2-10-2024 في قنا
  • ذي قار تتخذ جملة من القرارات المهمة أبرزها مضاعفة مبالغ إنعاش الأهوار لـ100 مليار
  • قمة عالمية على أرض مصرية
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • بري تبنى نداء ميقاتي للدول المانحة: نُطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال المواد الغذائية
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • أسعار طبق البيض اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في قنا