يمكن أن يؤدي الطقس الحار إلى الجفاف والاحساس بانخفاض الطاقة، نصح خبراء التغذية بمجموعة من الأطعمة التي قد تحافظ على جسمك باردًا.

أخبار متعلقة

هل تسيطر الموجة الحارة على حالة الطقس طوال شهور الصيف؟ الأرصاد تُجيب

مع موجة الطقس الحار.. أفضل الطرق للنوم

مع موجة الطقس الحار.. اعرف علامات الإنهاك الحراري وضربة الشمس

أطعمة تحافظ على برودة الجسم في الطقس الحار

- الموز

يساعد الموز على امتصاص الماء ويساعد الجسم على البقاء رطبًا وهو أيضًا وجبة خفيفة مليئة بالشبع وبديل صحي للوجبات الخفيفة المجففة.

-الخيار

يتكون غالبية الخيار من الماء، فالخيار غني بالمياه مما يساعد على إبقاء الجسد رطباً وبارداً كما أنه غني بالألياف ويساعد على الهضم .

-البطيخ

على غرار الخيار، يتكون البطيخ من 90٪ تقريبًا من الماء،هذا يجعلها طريقة لذيذة للحفاظ على مستويات المياه الصحيحة في الجسم، كما أنه غني بالألياف التي تساعد على عسر الهضم الناتج عن الطقس الحار.

-الزبادي

الزبادي هو أحد الأطعمة المنعشة يمكن تناول الزبادي بعدة طرق ويساعد في الحفاظ على برودة الجسم وقد يكون اللبن الزبادي مفيدًا أيضًا في تقليل حرارة الجسم.

الطقس الحار الأطعمة موجة الطقس الحار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الطقس الحار الأطعمة موجة الطقس الحار زي النهاردة الطقس الحار

إقرأ أيضاً:

استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية

تشهد محافظات المنطقة الشرقية أجواءً شديدة الحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية، مصحوبة بنشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ووفق تصريحات محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل لـ "اليوم"، من المتوقع أن يستمر هذا الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري.


وأوضح العقيل أن الرياح الشمالية والشمالية الغربية السطحية المثيرة للأتربة والغبار ستؤثر على معظم محافظات المنطقة الشرقية، وكذلك الطرق الساحلية لمناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير وجازان. عقيل العقيل
وبدأت هذه الأجواء من اليوم الأحد، ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي

أبرز التوقعات


وأشار العقيل إلى أن درجات الحرارة العظمى في المنطقة الشرقية ستتراوح ما بين 47 إلى 50 درجة مئوية، فيما ستتراوح درجات الحرارة على أجزاء من منطقة الرياض ما بين 44 إلى 47 درجة مئوية.
وأضاف العقيل أن مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة ستشهد أيضاً درجات حرارة مرتفعة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 44 إلى 46 درجة مئوية.
هذا ويستمر تأثير الطقس الحار على هذه المناطق حتى نهاية الأسبوع الحالي، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أضرار الحرارة الشديدة.

أخبار متعلقة بعد نشر "اليوم".. محافظ القطيف يطلع على تجربة إنتاج رطب الخلاص قبل موعدهالأحساء.. انطلاق حملة حصر المزارع المهملة

مقالات مشابهة

  • استمرار الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع على المنطقة الشرقية
  • طريقة عمل الخيار المخلل بسرعة.. حضريه في ساعتين فقط
  • 5 أسباب لشرب الماء
  • أحذر تناول المثلجات في الطقس الحار
  • أضرار تناول المثلجات في الطقس الحار
  • في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • كمية الماء اليومية الضرورية لتحفيز فقدان الوزن
  • أطعمة صحية تحد من نسبة الكولسترول في الدم
  • فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل
  • احذرها.. أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين وتصيبك بالسكري