يعد القلقاس من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين، خاصة في شهر رمضان المبارك، نظرا لمذاقه الطيب اللذيذ، إذ تقوم ربات المنازل بإعداده بأكثر من وصفة، وعلى الرغم من ذلك هناك عادة خاطئة تفعلها السيدات أثناء غسله تسبب فساد طعمه ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير أفضل طريقة لغسل القلقاس قبل تحضيره.

 يحتوي القلقاس، على عناصر غذائية مفيدة للغاية أهمها النشويات، لذلك عند تحضيره يجب غسله بطرق خاصة للغاية، ومنها على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها «على قد الإيد» الذي يعرض على شاشة «سي بي سي سفرة» وجاءت كالتالي:

 في البداية يتم تنظيف القلقاس من الخارج بفوطة نظيفة.

 بعد ذلك قشري القلقاس وقطّعيه مكعبات. يجب تركه على فوطة نظيفة لمدة ساعة حتى يجف تماما. نظفي القلقاس بفوطة نظيفة مرة أخرى لكي تتخلصي من أي لزوجة.

هناك طريقة أخرى لتنظيف القلقاس وهي:

غسله بالمياه عدة مرات. ونقعه في مياه دافئة مع عصير الليمون.  بعد ذلك يتم غسله مرة أخرى وتركه ليصفى. طريقة عمل القلقاس  قلقاس سلق كزبرة خضراء ثوم مرقة لحمة سمن ملح فلفل أسود

خطوات التحضير   في البداية يقشر القلقاس ويقطع مكعبات. ضعي المرقة على النار حتى تغلي وبعد ذلك يضاف القلقاس. يتم تحمير السلق والكزبرة في الزبدة مع قليل من السمن. يضاف الثوم للسلق ويقلب لمدة دقيقة. رش كزبرة ناشفة على الخليط. يرفع الخليط من النار، حتى يهدأ.  بعد ذلك يضرب الخليط في الخلاط، ثم يضاف للقلقاس. مقادير قلقاس بالخضرة قلقاس سلق شبت بقدونس كزبرة ثوم سمنة مستكة حبهان مرقة ملح عصير ليمون فوائد القلقاس 

يعد القلقاس مصدرا غنيا بالألياف، ما يساعد على تحسين الهضم والشعور بالشبع، كما أنه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن لاحتوائه على فيتامينات A وC وB6، بالإضافة إلى معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد، كما يحتوي القلقاس على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تقليل الالتهابات في الجسم، بالإضافة إلى احتوائه  على البوتاسيوم، الذي يساعد على خفض ضغط الدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القلقاس طريقة عمل القلقاس فوائد القلقاس

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار

المناطق_الرياض

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار، في خطوة جديدة نحو تمكين تطبيق التقنيات الحديثة في مختلف المجالات؛ تحقيقًا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران.

ويوكل عدد من المهام للطائرات بدون طيار في هذا الصدد، أبرزها دعم عمليات الاستغاثة والإنقاذ، والرش والتلقيح الزراعي، وغيرها من التطبيقات المتقدمة.

أخبار قد تهمك أكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta 3 يوليو 2024 - 10:03 مساءً فيروسات عملاقة تحدّ من ذوبان الجليد 3 يوليو 2024 - 9:57 مساءً

ويأتي ذلك تعزيزًا لجهود الهيئة الهادفة لمواكبة التطورات التي يشهدها مجال الطيران، وتوفير المرونة للمستثمرين لتفعيل أساليب تشغيلية حديثة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 10:09 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 9:50 مساءًالربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا أبرز المواد3 يوليو 2024 - 9:43 مساءًأمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة أبرز المواد3 يوليو 2024 - 9:24 مساءًمشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا أبرز المواد3 يوليو 2024 - 9:19 مساءًالقادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري الاقتصاد3 يوليو 2024 - 9:12 مساءًالرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة3 يوليو 2024 - 9:50 مساءًالربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا3 يوليو 2024 - 9:43 مساءًأمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة3 يوليو 2024 - 9:24 مساءًمشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا3 يوليو 2024 - 9:19 مساءًالقادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري3 يوليو 2024 - 9:12 مساءًالرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة أكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta أكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل صينية المكرونة بأصابع الكابوريا
  • هيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار
  • طريقة تحضير كيكة الليمون
  • نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي
  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • أفضل طريقة لتعزيز قوة دماغك بالدليل العلمي
  • منعش في الصيف| طريقة عمل آيس كريم بالليمون اللذيذ
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • أفضل من المخابز.. طريقة عمل العيش الفينو بالمنزل
  • مؤكدة علميا.. "أفضل طريقة" لتعزيز قوة دماغك