صدى البلد:
2024-06-30@01:01:34 GMT

هل قلة النوم تُعيق بناء العضلات لدى الشباب

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

قلة النوم يمكن أن تعيق بناء العضلات لدى الشباب، النوم الجيد والكافي يلعب دورًا هامًا في إعادة ترميم وتجديد الأنسجة في الجسم، بما في ذلك العضلات، خلال فترة النوم، يحدث إفراز هرمون النمو الذي يسهم في بناء العضلات وإصلاحها، بحسب ما نشره موقع هيلثي :

هتدفع مليون جنيه.. مفاجأة في سوق الدولار السوداء رقم صادم|كم مرة تزوج والد الفنانة سهام جلال؟ وهذا سبب عقدتها من الزواج هل قلة النوم تُعيق بناء العضلات لدى الشباب؟

إذا كان هناك قلة في مدة النوم، فإن هذا يؤثر على عملية ترميم العضلات وتجديدها.

قد يؤدي النوم غير الكافي إلى تراكم التعب وتقليل القدرة على التعافي بعد التمرين الرياضي. كما أنه يمكن أن يؤثر على هرمونات أخرى مهمة لبناء العضلات مثل هرمون التستوستيرون.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي قلة النوم إلى زيادة مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم. يُعرف الكورتيزول بأنه هرمون التوتر والإجهاد، وارتفاع مستوياته يمكن أن يؤثر سلبًا على عملية بناء العضلات وتجديدها.

لذلك، من الأهمية بمكان الحصول على كمية كافية من النوم عند ممارسة التمارين الرياضية وبناء العضلات. يُوصَى بأن يحصل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 17 عامًا على نوم يتراوح بين 8 و 10 ساعات في الليلة، بينما يُوصَى بالشباب البالغين من 18 إلى 25 عامًا بالحصول على نوم يتراوح بين 7 و 9 ساعات في الليلة.

يجب أن يكون لديك نمط حياة صحي ومتوازن يشمل التغذية السليمة والنشاط البدني والنوم الكافي لتعزيز بناء العضلات والصحة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النوم العضلات النوم الجيد الشباب بناء العضلات قلة النوم

إقرأ أيضاً:

احذر من الرطوبة تؤثر على العضلات.. طرق الوقاية منها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني بعض الأشخاص من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على الجسم بالسلب، درجة الرطوبة كلما كانت أعلى كان الجسم عرضة لأضرار كبيرة، فالرطوبة تؤثر على الجسم بشكل عام مثلما أكد تقرير نشره فى موقع verywellhealth الطبي المهتم بالصحة العامة.
وأوضح التقرير أن هناك عددا من الأعراض التى تظهر على تأثر الجسم بالرطوبة الزائدة في الجو، والتى غالبا ما تتعلق مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل الشعور بالتعب الشديد والضعف العام والرغبة فى القئ والدوخة ، بل تصل إلى التهاب العضلات وتشنجها الشديد،  بالإضافة الي تسارع ضربات القلب والإغماء فى بعض الحالات.

تؤثر الرطوبة بشكل مباشر على العضلات، لأن الإنسان فى هذه الحالة يفقد المزيد من العرق، وبالتالي يخسر الكثير من سوائل الجسم فى هذا الشكل، وحينها تحدث صدمة للعضلات، خاصة فى الأطراف كالذراع والساق والبطن، ما يؤدي إلى التشنج الشديد فى بعض الحالات التي تعاني من التعرض للرطوبة العالية، وهو ما يؤثر بشكل كبير على العضلات والأعصاب وقدرة الجسم على التعامل مع الرطوبة.

يصاب الجهاز التنفسي بأعراض  مثل الربو والحساسية، تتأثر بدرجة الرطوبة العالية، لأن الهواء الناتج عن الرطوبة قد يؤدي إلى مشكلات كبيرة في التنفس فقد تؤدي إلى تطور حالة مرضى الربو والحساسية أيا كانت نوع الحساسية التي يعانون منها، بالإضافة إلي الشعور بالإنهاك الشديد والإجهاد الحاد.

ولكي تتجنب الرطوبة عليك بتجنب التعرض للشمس المباشرة، وتجنب الجلوس في مكان رطوبته عالية، وليس جيد التهوية، بالإضافة إلي أهمية الاستحمام والتخلص من العرق باستمرار .

مقالات مشابهة

  • تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة
  • ننشر تغيرات الغدة الدرقية أثناء الحمل
  • دراسة: أدوية لعلاج ضعف الانتصاب والربو تعالج فقدان الذاكرة الناجم عن الحرمان من النوم
  • احذر من الرطوبة تؤثر على العضلات.. طرق الوقاية منها
  • خسارة 12 كيلوجرامًا بأمان: استراتيجيات فعالة دون حميات قاسية
  • 10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته.. لا تفوتك
  • «ما تنامش بالنهار».. نصائح مهمة لتجنب الإحساس بالحر
  • أخصائية تغذية روسية تبدد أسطورة ضرر تناول الطعام مساء
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)