وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بوضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 بشكل واضح. 

تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الرسمي آلية تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024

وشدد وزير التربية والتعليم على مراعاة قواعد الصياغة الفنية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 على أن تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تأتي بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى تشديد الإجراءات خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 لمواجهة ظاهرة الغش بجميع أشكاله.
 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى العمل على ضبط منظومة المرحلة الثانوية العامة منذ بداية العام الدراسي، وعلى رأسها منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

وشدد وزير التربية والتعليم على مراعاة تناسب عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في كل مادة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى تسلم الطالب كتيبات المفاهيم في بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 كل مادة ثم تسليمها للملاحظ في نهاية الامتحان.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل حتى يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة. 

أما امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد المضافة للمجموع فتنطلق يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل بمادة اللغة العربية. 

وألمح وزير التربية والتعليم إلى أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة. 

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على وضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 على توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدة لإتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل امتحان كل مادة. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية تهدف إلى إزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات رضا حجازي وزير التربية والتعليم التعليم امتحانات الثانویة العامة 2024 وزیر التربیة والتعلیم إلى کل مادة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024.

وأدى طلاب مدارس المكفوفين أمس الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

بينما أدى السبت الماضي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالي عدد (516918) طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالي عدد (192596) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بإجمالي عدد (1646) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) لإجمالي عدد (255) طالب وطالبة.

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024.

ونبه وزير التربية والتعليم بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الكيمياء والجغرافيا السبت
  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟
  • تغيير مفاجئ في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| ضبط الطالب المتورط في نشر امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل
  • الثانوية العامة 2024| تقييم امتحان الفيزياء أمام وزير التربية والتعليم اليوم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء