صحافة العرب:
2024-07-04@10:33:40 GMT

أفضل 7 فيتامينات للحصول على بشرة متألقة

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

أفضل 7 فيتامينات للحصول على بشرة متألقة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أفضل 7 فيتامينات للحصول على بشرة متألقة، سواليف تعد البشرة عضوًا معقدًا وديناميكيًا يساهم بشكل كبير في صحة الإنسان بشكل عام، حيث إنه أكثر من مجرد غشاء .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أفضل 7 فيتامينات للحصول على بشرة متألقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أفضل 7 فيتامينات للحصول على بشرة متألقة

#سواليف

تعد #البشرة عضوًا معقدًا وديناميكيًا يساهم بشكل كبير في #صحة #الإنسان بشكل عام، حيث إنه أكثر من مجرد غشاء رقيق للجلد، الذي يتكون من ثلاث طبقات رئيسية هي البشرة والأدمة وتحت الجلد (أو اللحم). تقوم البشرة كطبقة خارجية بوظيفة دفاعية ضد التأثيرات الخارجية. وتقع الأدمة تحت البشرة وتشمل الأوعية الدموية وألياف الكولاجين، التي تمنح البشرة القوة والليونة والغدد العرقية وبصيلات الشعر والغدد العرقية. ثم تأتي طبقة اللحم تحت الجلد وهي عبارة عن خلايا دهنية تعمل كعزل وتساعد في التحكم في درجة حرارة الجسم، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع Longevity Technology.العلم وراء #الفيتامينات والجلد

يتطلب جسم الإنسان كميات ضئيلة من الفيتامينات لمجموعة متنوعة من العمليات الفسيولوجية.

والفيتامينات هي مواد عضوية، وباعتبارها أنزيمات مساعدة، فإنها تدعم الإنزيمات في العمليات الكيميائية الحاسمة. يتم امتصاص الفيتامينات، التي يتم تناولها من خلال الطعام أو المكملات الغذائية، في الدورة الدموية ونقلها إلى خلايا الجلد، حيث يكون لها تأثير إيجابي. وتشمل الفيتامينات التي تلعب أدوارًا مميزة في تعزيز صحة البشرة والجلد، ما يلي:

فيتامين A

يطلق أيضًا على فيتامين A اسم الريتينول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تدعم بشرة شابة وصحية.

يساعد الجلد على التخلص من الخلايا الميتة وإظهار بشرة جديدة وصحية من خلال تعزيز دوران خلايا الجلد، مما يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة ويوفر بشرة أكثر نعومة.

كما يتميز فيتامين A بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات والاحمرار المرتبط بحب الشباب.

فيتامين C

حمض الأسكوربيك، هو اسم آخر لفيتامين C، ويشتهر بأنه عنصر غذائي مفيد للصحة وضروري لإنتاج بشرة أكثر إشراقًا.

والدور الحيوي الذي يلعبه فيتامين C في إنتاج الكولاجين هو أحد وظائفه الرئيسية.

فيما يمنح بروتين الكولاجين البشرة بنيتها وصلابتها وليونتها، للحفاظ على تماسك البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويساعد فيتامين C في تخفيف البقع الداكنة الموجودة عن طريق تقليل الإفراط في إنتاج الميلانين، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا.

فيتامين E

يحمي فيتامين E المضاد للأكسدة البشرة من التدهور الناتج عن الجذور الحرة الخطرة.

ويمكن أن تؤدي الجذور الحرة، وهي جزيئات غير مستقرة، إلى المعاناة من الإجهاد التأكسدي وتسريع الشيخوخة وانتشار التجاعيد والتسبب في مشاكل جلدية أخرى. يساعد فيتامين E في الحفاظ على سلامة الجلد وهو مفيد أيضًا للبشرة الجافة أو المصابة بالجفاف لأنه معروف بخصائصه المرطبة. يحتوي فيتامين E أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة أو المتورمة. بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الضعيفة، يمكن أن يساعد في تقليل الاحمرار والحكة والتهيج.

فيتامين D

يساعد فيتامين D على التحكم في نمو خلايا الجلد وتكاثرها لضمان تجديدها بشكل منتظم ومستمر. كما يلعب فيتامين D دورًا في التحكم في جهاز المناعة، حيث يقلل الالتهاب ويسرع عملية الشفاء ويساعد الجلد في درء الكائنات الحية الدقيقة الخطرة. ويقوم فيتامين D بمحاربة الجذور الحرة وحماية البشرة من الإجهاد التأكسدي من الأشعة فوق البنفسجية والعوامل البيئية الأخرى.

فيتامينات B

تقوم فيتامينات B القابلة للذوبان في الماء، بوظائف متعددة و

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فیتامین D فیتامین E فیتامین C یساعد فی

إقرأ أيضاً:

كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل

 العناية بالبشرة الجافة، ليس هناك شيء يضاهي شعور البشرة المرنة والنضرة عند الاستيقاظ في الصباح. 

ومع اقتراب الليل، يأتي وقت الاسترخاء للجسم وفرصة للبشرة للاستعادة ترطيبها ونعومتها.

 تعتبر العناية الليلية بالبشرة الجافة أمرًا حيويًا لتجديد خلاياها وحمايتها من عوامل التأثير الخارجية. 

تقدم لكم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية أفضل النصائح والمنتجات للحفاظ على بشرتكم برطوبة دائمة وإشراقة طبيعية على مدار الليل.

العناية بالبشرة الجافة أثناء الليل

العناية بالبشرة الجافة خلال الليل تعتبر مهمة للحفاظ على ترطيبها ونعومتها.

 إليك بعض النصائح للعناية بالبشرة الجافة خلال الليل:

كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل

1. **تنظيف البشرة:** استخدم منظفًا لطيفًا خاليًا من الصابون لتنظيف بشرتك برفق قبل النوم. تجنب المنظفات القاسية التي قد تزيد من جفاف البشرة.

2. **استخدام المرطبات الغنية:** اختر مرطبًا غنيًا يحتوي على مكونات مثل الجلسرين أو الزبدة النباتية أو زيوت مثل زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا. ضعيه بسخاء على وجهك ورقبتك بعد التنظيف.

3. **الاهتمام بالمناطق الجافة البارزة:** إذا كانت هناك مناطق خاصة في بشرتك تعاني من الجفاف بشكل خاص مثل الكعوب أو اليدين، استخدمي كريمًا أو زيتًا خاصًا بهذه المناطق لترطيبها بشكل إضافي.

4. **استخدام القناع الليلي:** يمكنك استخدام قناع ليلي مرطب مرة أو مرتين في الأسبوع. اختر قناعًا مرطبًا يساعد في إصلاح وتجديد بشرتك أثناء النوم.

5. **تناول الماء بشكل كافٍ:** تأكدي من شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، حيث أن الترطيب الجيد من الداخل يعكس على صحة ومرونة بشرتك.

فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية

6. **استخدام الأقنعة الساخنة:** يمكن استخدام الأقنعة الساخنة لتسريع امتصاص المرطبات. ضعي المنشفة الساخنة بعد غمسها بالماء على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بوضع الزيت

المشاكل التي تواجه البشرة الجافة

البشرة الجافة هي حالة شائعة تحدث عندما يفتقر الجلد إلى الرطوبة الطبيعية والدهون الأساسية التي تحافظ على نعومته ومرونته. 

يمكن أن تكون البشرة الجافة ناتجة عن عدة عوامل، منها التعرض المفرط للعوامل الجوية القاسية مثل الرياح الباردة والجو الجاف، واستخدام المنظفات القاسية، ونقص الترطيب الداخلي بسبب عدم شرب كميات كافية من الماء.

تتميز البشرة الجافة بالشعور بالتوتر والشد، وقد تظهر عليها تقشرات خفيفة وتشققات صغيرة خاصة حول الفم والأنف. إذا لم يُعالج الجفاف بشكل صحيح، فقد يؤدي إلى مشاكل أخرى مثل التهيج والحكة.

فوائد ماسك الصبار للبشرة الدهنية: تنظيم الإفرازات وتنقية البشرة بفعالية

لعلاج البشرة الجافة بشكل فعال، ينبغي استخدام مرطبات تحتوي على مكونات مثل الجلسرين، الزبدة النباتية، زيوت الأرغان أو الجوجوبا. 

كما يُفضل تجنب استخدام المنظفات القاسية والاستحمام بالماء الدافئ بدلًا من الماء الحار، واستخدام واقي شمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

إذا استمرت مشكلة الجفاف رغم اتباع الرعاية المناسبة، ينصح بزيارة طبيب الجلدية للحصول على تقييم دقيق واقتراحات خاصة بحالتك الفردية.

مقالات مشابهة

  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • مطهر ومضاد للسموم ومسكن للألم.. فوائد نبات الأوريجانو
  • فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى
  • أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟
  • أطعمة تحمي من نقص مجموعة “فيتامين В”
  • أطعمة تحمي من نقص مجموعة "فيتامين В"
  • فوائد مذهلة للشعر والبشرة..زيت جوز الهند أهم مستحضر تجميل للمرأة
  • كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف