أيام قليلة تفصلنا عن الشهر المبارك، وترغب الكثير من السيدات في تخزين وتفريز الأطعمة استعدادًا لرمضان، ولكن لا تعرف الكثير منهن الطريقة الصحيح لتخزين مختلف الأطعمة، لضمان عدم فسادها وفقدان نكهتها ولتوفيرها في المنزل، لتبقى طازجة وجاهزة طول الشهر.

ماذا يفرز لرمضان؟

أول الأشياء التي تسعى إليها السيدات هي تفريز الأطعمة لرمضان، بمختلف أنواعها من الخضراوات والفواكه واللحوم، دون أن تفسد أو يتغير لونها، حتى تكون جاهزة على الطهي، ونقدمها بحسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي:

 بماء اغسلي نوع الخضار جيدًا.

 أحضري وعاء به ماء مغلي.  ضعي الخضار في الماء لمدة 3 دقائق. اتركي نوع الخضار على ورق الزبدة حتى يجف.  خزنيه في علب بلاستكية. ضعيه في الفريزر يبقى طازجًا.

طريقة تفريز الخضراوات

لتفريز الأطعمة لرمضان:

اختاري الخضروات ذات الجودة العالية. اغسلي الخضروات جيدًا. جففيها قبل التجميد. ضعيها في أكياس محكمة الإغلاق. طريقة تخزين الفواكه

تخزين الفواكه إحدى طرق تفريز الأطعمة لرمضان:

 اغسلي الفواكه جيدًا. قسمي الفواكه في وعاء.  ضعي الفواكه مع مكعبات الثلج. اتركيها في الفريزر. اخرجيها عند حالة الحاجة.

 

طريقة تخزين اللحوم

الطريقة الصحيحة لتخزين اللحوم قبل رمضان:

قطعي اللحوم جيدًا. ضعي اللحوم بأكياس محكمة الغلق أو علب بلاستيكية لمنع تسرب السوائل، وعدم السماح ببقاء الكثير من الهواء بالقرب من اللحوم. نصائح تفريز الأطعمة لرمضان

تفريز الأطعمة لرمضان يجب أن يكون بطريقة صحيحة، ووفقًا لما عبرت سامية عبد المطلب، خبيرة الاقتصاد المنزلي، خلال حديثها لـ«الوطن»، لتفريز الأطعمة:

يجب ترك فراغات بين الأطعمة، حتى يسمح بدخول الهواء للطعام ولا يفس.  عدم تخزين كميات كبيرة في الفريزر . تخزين الأسماك من خلال غسلها وتنظيفها ووضعها في أكياس. الدجاج يجب غسله وتحضيره للطهى قبل التخزين.  تحاشى تخزين الأغذية المحفوظة والمعلبات.  لا تخزني المواد الغذائية بطريقة مكشوفة. خزني الطعام في درجة حرارة مناسبة.  تقسيم السلع الغذائية وفقًا للعادات الصحية. لا داعي لشراء السلع بكميات كبيرة وتخزينها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخزين الأطعمة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. النيابة العامة توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل

أبوظبي - الخليج
أوضح مركز الإعلام الجنائي للنيابة العامة «وعي»، عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، عقوبة إفشاء أسرار العمل تحت عنوان «أسرار العمل أمانة»، مشيراً إلى أن المادة 432 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات، نصت على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبالغرامة التي لا تقل عن 20 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين من كان بحكم مهنته أو حرفته أو وضعه أو فنه مستودع سر فأفشاه في غير الأحوال المصرح بها قانوناً أو استعمله لمنفعته الخاصة أو لمنفعة شخص آخر، وذلك ما لم يأذن صاحب الشأن في السر بإفشائه أو استعماله.
وتكون العقوبة السجن المؤقت مدة لا تزيد على (5) خمس سنوات إذا كان الجاني موظفاً عاماً أو مكلفاً بخدمة عامة واستودع السر أثناء أو بسبب أو بمناسبة تأدية وظيفته أو خدمته.
ويأتي نشر هذه المعلومات في إطار حملة النيابة العامة للدولة المستمرة عن طريق مركز الإعلامي الجنائي«وعي» لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.

مقالات مشابهة

  • شرفة: الإحصاء العام للفلاحة وصل إلى 68 %
  • قبل تناول الفواكه والخضروات.. إليك نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • احذروها.. هذه الأطعمة تسبب رائحة جسم كريهة ومحرجة
  • وزيرا الفلاحة والري في زيارة هامة لمعسكر
  • هل تخزين الأدوية في الثلاجة يبقيها فعالة لأيام أكثر؟
  • فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
  • تقرير يكشف: أوروبا تخزن الحبوب والسلاح تحسبا لوقوع حرب عالمية ثالثة
  • للحد من استهلاك الطاقة.. هل ينجح الاتحاد الأوروبي في تخزين البيانات بالفضاء؟
  • الإمارات.. النيابة العامة توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل