يمكن أن يتعرض طول عمرك للخطر بسبب مشاكل صحية خطيرة مثل السرطان، ولكن لحسن الحظ، يمكن أن توفر بعض الأطعمة الحماية، وفقًا لأحد الخبراء.


هناك ما هو أكثر في الطعام من مجرد مظهره وطعمه في الواقع، قد يكون المظهر الغذائي لبعض الأطعمة قويًا جدًا لدرجة أنه يمكن أن يمنع التهديدات الخطيرة لطول العمر، مثل السرطان، ويشاركنا أحد خبراء التغذية ثلاثة أطعمة يمكن أن تجعل ذلك يحدث بكل سرور.

 

في حين أنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لإطالة العمر، فإن الأكل الصحي هو الأساس لحياة طويلة وصحية، وشارك خبير التغذية إيجور ستركوف ثلاثة منتجات تتميز حقًا عن الآخرين.

 

الكاكاو

يحتوي الكاكاو الخام على مادة البوليفينول، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح الحمض النووي، كما أن المشروب غني أيضًا بالثيوبرومين القلوي، الذي يساعد على تقليل الالتهاب وقد يحميك من أمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

 

الشاي الأخضر

إذا كنت لا تشعر بالرغبة في استبدال كوب الشاي اليومي ببديله الأخضر، ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين، والتي تقلل الالتهاب وتعزز إصلاح الحمض النووي، ويحتوي الشاي الأخضر على EGCG، وهو أقوى أنواع الكاتشين، والذي يحسن أيضًا مزاجك ويحرق الدهون ويحسن صحة العين.

وعلاوة على ذلك، وفقا للخبير، حتى كوب واحد من الشاي الأخضر يمكن أن يحدث فرقا.

 

القهوة الخضراء

على الرغم من أن هذا الخيار قد يبدو غريبًا، إلا أن حبوب القهوة الخضراء هي ببساطة حبوب قهوة غير محمصة.

 

حبوب البن خضراء بشكل طبيعي، ولكن أثناء عملية التحميص تتحول إلى اللون البني، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وغيرها من المركبات النشطة دوائيا التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والالتهابات، ولكن عملية التحميص تعطل بعض هذه الخصائص.

 

وأضاف الخبير أنه يجب تناول ثلاثة أكواب من هذا المشروب يوميا، دون أن تتجاوز 400 ملغ من الكافيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان الكاكاو الكاكاو الخام أمراض القلب السكري الشاي الأخضر القهوة الخضراء الشای الأخضر یمکن أن

إقرأ أيضاً:

205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي

البلاد – الرياض

تضمنت القائمة الإلزامية المحدثة التي أصدرتها “هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية” 205 منتجات وطنية في 11 قطاعاً حيوياً، في إطار مستهدفات الهيئة لتمكين المنتجات والمصانع الوطنية.

وتفصيلا ، يشمل التحديث 20 منتجاً لقطاع البناء والتشييد، و34 منتجاً لقطاع الأدوية والمستحضرات الطبية، و103 منتجات لقطاع المستلزمات الطبية، و8 منتجات لقطاع المواد الكيميائية والأسمدة، و9 منتجات لقطاع الأغذية والمنتجات الزراعية، و11 منتجاً لقطاع الأثاث، و6 منتجات لقطاع القرطاسية والأدوات المكتبية، و6 منتجات لقطاع المنتجات الاستهلاكية البلاستيكية، و4 منتجات لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، و3 منتجات لقطاع المعدات واللوازم الشخصية والمنزلية، ومنتج واحد لقطاع المنتجات الاستهلاكية الورقية .

وأوضحت الهيئة أن تحديث القائمة الإلزامية لهذه القطاعات يأتي ضمن جهودها في تفعيل الآليات التي حددتها لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات، مشيرةً إلى أن هناك 460 مصنعاً مستفيداً لديهم القدرة الإنتاجية على تلبية الطلب الحكومي، حيث سيتجاوز حجم الإنفاق الحكومي المتوقع 3.4 مليارات ريال .

مقالات مشابهة

  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية
  • السيسر طقوس شرب الشاي في عدن
  • منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • الصحة العالمية: العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%
  • 205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي
  • التوصل للسبب الأكثر شيوعًا للسرطان.. دراسات تجيب
  • السبب الأكثر شيوعا للسرطان
  • هل هي ثورة على حكم الإخوان.. أم ثورة مضادة لثورة يناير؟!
  • اقتران القمر بالمشترى.. أشرف شاكر: ظاهرة ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة