عاد الطلاب إلى المدارس في فصل دراسي ثالث بكافة مراحل التعليم العام بعد إجازة مطولة تركوا فيها المناه والمذاكرة، ما يستدعي كل الحيل الممكنة لتنشيط ذاكرتهم للقدرة على الاستذكار.
هناك بعض النصائح التي وضعها مركز "أكسفورد" للتعلم والتي يمكن من خلالها تحسين المذاكرة.
أخبار متعلقة الفصل الدراسي الثالث.. عودة 409 آلاف طالب وطالبة للدراسة في مكةالفصل الدراسي الثالث.

. عودة 700 ألف طالب وطالبة بمدارس جدةالفصل الدراسي الثالث.. 30 ألف مدرسة تستقبل 6 ملايين طالب وطالبة غداًتشجيع الأسئلة
ساعد طفلك على فهم الموضوع من خلال تشجيعه على طرح الأسئلة، وطور مهاراته في التفكير النقدي وحل المشكلات من خلال النقاش.استخدام الموسيقى والقواف
ساعد طفلك على تذكر المعلومات بشكل أفضل من خلال تحويلها إلى قوافي أو أغاني، واستفد من قدرة الدماغ على تذكر الموسيقى والأنماط. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اتبع نهجًا متعدد الحواس للتعلم باستخدام البصر واللمس والصوت - وزارة التعليم
التعلم تجربة حماسية
شجّع حماس طفلك للتعلم من خلال الأنشطة المختلفة، وقم بزيارة المكتبات والمتاحف والمعارض الفنية لتوسيع آفاقه.
تشجيع التعلم النشط
اجعل التعلم أكثر جاذبية من خلال المناقشات، وساعد طفلك على الاحتفاظ بالمعلومات من خلال طرح الأسئلة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ساعد طفلك على تذكر المعلومات بشكل أفضل من خلال تقسيمها إلى أجزاء أصغر - مشاع إبداعي
استخدام المساعدات البصرية
شجّع طفلك على استخدام بطاقات التعليمية والوسائل البصرية، وساعدهم على ربط المعلومات بالصور والكلمات.طلب الأمثلة الشخصية
ساعد طفلك على ربط المعلومات بتجاربه الشخصية، اجعله ينشئ أمثلته الخاصة لتحسين الفهم والتذكر.
شرح المعلومات للآخرين
شجّع طفلك على شرح المعلومات التي تعلمها للآخرين، ساعدهم على تذكر المعلومات من خلال المراجعة والتكرار.
استخدام جميع الحواس
اتبع نهجًا متعدد الحواس للتعلم باستخدام البصر واللمس والصوت، وساعد طفلك على التفاعل مع المادة بشكل أسهل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شجّع طفلك على شرح المعلومات التي تعلمها للآخرين - مشاع إبداعيتقسيم المعلومات إلى أجزاء
ساعد طفلك على تذكر المعلومات بشكل أفضل من خلال تقسيمها إلى أجزاء أصغر، ونظّم المعلومات بالعناوين والقوائم والألوان لتسهيل التذكر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الطلاب المذاكرة article img ratio طفلک على من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مقر المحافظة اليوم الاثنين، الفائزين بجوائز الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون الذي انعقد في مملكة البحرين، من أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"، بحضور رئيس جمعية الثقافة والفنون بالأحساء يوسف الخميس وفريق عمل المسلسل.
وهنّأ سموّه فريق عمل المسلسل، مشيدًا بهذا العمل الذي جرى تصويره في الأحساء، وتناول واحدة من أهم الحرف التي اشتهرت بها المحافظة وهي صناعة البشت، مؤكدًا أهمية الدور الذي تمارسه الأعمال الفنية في نقل الهوية الثقافية وتسويقها.
أخبار متعلقة 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةالشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يكرّم الفائزين بمهرجان الخليج عن مسلسل خيوط المعازيب - واس
المسلسل بطولة عبدالمحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال.أرض خصبة للفنونونوه منتج المسلسل الفنان إبراهيم الحساوي بدعم سمو الأمير سعود بن طلال، معربًا عن سعادته بالنقلة التي حققتها الأحساء في المجالات كافة.
وأشار إلى أن الأحساء أرض خصبة للإنتاج الفني في السينما والمسرح والتليفزيون، وغنية بالتاريخ العريق والحكايات الأصيلة الكفيلة بتغذية الإنتاج الفني الوطني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يكرّم الفائزين بمهرجان الخليج عن مسلسل خيوط المعازيب - واس4 جوائزوحصد مسلسل "خيوط المعازيب" 4 جوائز من أصل فئات الجوائز العشر، في حفل توزيع جائزة "الدانة للدراما"، الذي أُقيم في العاصمة البحرينية المنامة، يوم 29 مايو الماضي، والمعروض في شهر رمضان 1445هـ.
وحصل المسلسل على جائزة "أفضل نص درامي"، لكاتب القصة حسن العبدي ورئيسة ورشة الكتابة هناء عبدالله العمير، كما حصل على جائزة "أفضل مسلسل اجتماعي".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يكرّم الفائزين بمهرجان الخليج عن مسلسل خيوط المعازيب - واس
ونال الفنان عبد المحسن النمر جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في المسلسل، فيما حصل المخرجان عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال على جائزة "أفضل مخرج".
إضافة إلى فوز المسلسل بالجائزة الكبرى للمهرجان كأفضل مسلسل اجتماعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • الحاجة "سوقية".. رحلة حج بعد 25 عامًا وتجربة لا تُنسى
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء