بقع الشكولاتة من أكثر بقع الملابس العنيدة التي تحتاج إلى طرق غير تقليدية لإزالتها، وتزداد صعوبة إزالة بقع الشوكولاتة إذا كانت بقعة قديمة وجافة، لذا تبحث ربات البيوت عن حيل سريعة تُمكنها من التخلص من تلك البقع لعودة الملابس نظيفة زاهية كما كانت.

يُمكن لربة المنزل الاستعانة بـ3 حيل سحرية؛ لإزالة بقع الشوكولاتة بسهولة، وفقًا لما ذكره موقع «mollymaid»:

إزالة بقع الشوكولاتة بكريم الحلاقة

المكونات

نوع كريم حلاقة رجالي.

 سكين غير حاد.  قطعة من القماش.  ½  ملعقة كبيرة من سائل غسيل الصحون.  كوب من الماء البارد.

طريقة التنظيف

  اتركي بقعة الشكولاتة السائلة على الملابس حتى تجمُد، ثم استخدمي السكين أو الملعقة لكشطها.  اصنعي سائل التنظيف من خلال مزج الماء البارد مع سائل تنظيف الصحون في وعاء حتى يتجانسا.  اغمسي قطعة القماش في سائل التنظيف وافركها بقعة الشكولاتة.   ضعي كمية مناسبة من كريم الحلاقة على البقعة وافركيها جيدًا.   اشطفي البقعة بالماء وستلاحظين اختفائها تمامًا.

إزالة بقع الشوكولاتة بعصير الليمون

المكونات

  عصير الليمون.  فرشاة أسنان قديمة.

طريقة التنظيف:

  ضعي بضع قطرات من عصير الليمون على بقعة الشوكولاتة.  اتركي قطرات الليمون على البقعة حوالي من 5 لـ 10 دقائق.   استخدمي فرشاة الأسنان مراراً للتخلص من البقعة.   انقعي قطعة الملابس في مسحوق غسيل لبعض الوقت وستلاحظين اختفاء البقعة تمامًا. إزالة بقع الشوكولاتة باستخدام الحليب

المكونات:

 2 ملعقة من الحليبز البارد.  فرشاة أسنان قديمة

طريقة التنظيف:

 انقعي قطعة الملابس في الحليب البارد لمدة 30 دقيقة.    افركي بقعة الشوكولاتة جيدًا باستخدام فرشاة الأسنان.  اغسلي قطعة الملابس بالطريقة العادية بإضافة مسحوق غسيل للتخلص من البقعة تمامًا.

طرق التخلُص من بقع الشوكولاتة القديمة

يمكن لربة المنزل اتباع الخطوات التالية، للتخلص من بقعة الملابس القديمة، كالتالي: 

 ضعي مسحوق الغسيل أو أية مادة تنظيف خاصة بإزالة البقع على الجزء الأمامي والخلفي من بقعة الشوكولاتة واتركيها لدقائق.  إذا كانت بقعة الشوكولاتة كبيرة ومنتشرة، انقعي قطعة الملابس في وعاء يحتوي على الماء البارد ومسحوق الغسيل لمدة ساعة.  إذا كانت البقعة مستعصية، امزجي ماء الأكسجين وسائل الجلي، ومسحوق الغسيل الكثيف والماء البارد وسائل الجلي في وعاء وانقعي قطعة الملابس حوالي نصف ساعة.     إذا كانت بقعة الشكولاتة على ملابس بيضاء اللون، قومي بغسل البقعة بالماء الساخن مع مبيض الملابس وكرري العملية حتى اختفاء آثار البقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة البقع بقع عصير الليمون قطعة الملابس للتخلص من إذا کانت من بقع

إقرأ أيضاً:

طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. احصل على نفس منعش فورا

تؤثر رائحة الفم الكريهة على الصحة العامة، لأنها تكون بكتيريا غير نافعة، كما أنها تسبب إحراجًا للشخص، في أثناء عمله أو بالمناسبات والتجمعات، لذا هناك طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وتساعد على إنعاش الفم أيضًا، ومنها البقدونس والزبادي، بحسب موقع Healthline.

البقدونس

يعد البقدونس من الطرق المجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما يعطي إحساسا بالانتعاش لأنه يحتوي على نسبة عالية من مادة الكلوروفيل، لذا يمكن مضغ كمية بسيطة من أوراقه «الفريش» أو الطازجة، في أي وقت، خاصة بعد تناول الطعام، للحصول على فم صحي.

عصير الأناناس من الطرق المجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

عصير الأناناس من الحلول الفعالة، التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من رائحة الفم الكريهة، لذا ينصح بشرب كوب من عصير الأناناس «الفريش» أو المعلب، بعد تناول الطعام، أو مضغ شريحة من الأناناس الطازج أو المعلب أيضًا في الفم، لمدة لا تتجاوز دقيقتين، وبعدها يشطف الفم من السكريات الموجودة في العصير.

الزبادي

الزبادي مكون متوفر بسهولة، ويمكن الاعتماد عليه في التخلص من رائحة الفم الكريهة، إذ يحتوي على بكتيريا صحية تسمى العصيات اللبنية، تقضي على أي بكتيريا سيئة، بالإضافة إلى احتوائه على مادة البروبيوتيك، التي تلعب دورًا فعالًا في القضاء على أي رائحة كريهة بالفم.

الحليب

الحليب مثل الزبادي يلعب دورًا فعالًا، في القضاء على رائحة الفم الكريهة، وينصح بشرب كوب من الحليب، خاصة بعد تناول الوجبات ذات رائحة قوية مثل الثوم والبصل.

قلة الاهتمام بنظافة الأسنان تسبب الرائحة الكريهة

قلة الاهتمام بنظافة الأسنان، يعد سببًا رئيسيًا في انتشار الرائحة الكريهة بالفم، لذا ينصح باستخدام فرشاة ومعجون الأسنان بشكل يومي، لمنع تراكم البلاك الذي يؤثر على صحة الفم، ويجب التنظيف بعد كل وجبة، للتخلص من بقايا الطعام، ومنع التسوس والرائحة الكريهة.

مقالات مشابهة

  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. احصل على نفس منعش فورا
  • القصة الكاملة للاعب مؤمن زكريا بعد اكتشاف أعمال سحرية له بإحدى المقابر
  • بـ«مكون في المطبخ».. طريقة سحرية لإزالة عيوب «الميك أب»
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  • ماذا يفعل الماء الساخن بالملابس؟.. تعليمات الغسيل للقضاء على البكتيريا وتجنب التلف
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض