استغرق الأمر 10 سنوات وثلاث جولات من التلقيح الصناعي في المختبر للفلسطسنية رانيا أبو عنزة حتى تحمل، وبلحظات فقدت توأمها، صبي وفتاة، البالغين من العمر خمسة أشهر

اعلان

استهدفت غارة إسرائيلية منزل عائلتها في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في وقت متأخر السبت، لتقتل طفليها وزوجها و11 آخرين من أقاربها، وتترك 9 آخرين في عداد المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً لناجين ومسؤولي الصحة المجليين.

قالت رانيا إنها كانت قد استيقظت في العاشرة مساء لإرضاع ابنها نعيم، وبعد أن  عادت للنوم وهو على إحدى ذراعيها وابنتها وسام على الذراع الأخرى، وبينما كان زوجها ينام بجانبهم، وقع الانفجار بعد ساعة ونصف من ذلك، لينهار المنزل.

وقالت رانيا وهي تبكي وتحتضن بطانية الرضيع  غلى صدرها: "صرخت من أجل أطفالي وزوجي.. لقد ماتوا جميعاً. أخذهم والدهم وتركني وحدي". 

وتستهدف الغارات الجوية الإسرائيلية بشكل معتاد منازل العائلات المزدحمة، وبشكل منتظم، منذ بداية الحرب في غزة، حتى في رفح التي أعلنتها إسرائيل منطقة آمنة في تشرين الأول/ أكتوبر، لكنها أصبحت الآن الهدف التالي لهجومها البري المدمر. وغالباً ما يأتي القصف دون تحذير، وعادة ما يكون في منتصف الليل.

"فلسطين حرة".. وفاة طيار أمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعماً لغزة

وتقول إسرائيل إنها تحاول تجنب إيذاء المدنيين وتلقي باللوم في مقتلهم على حركة حماس بدعوى أنها تنشر مقاتلين وأنفاقاً وقاذفات صواريخ في مناطق سكنية كثيفة السكان، لكن الجيش نادراً ما يعلق على الغارات الفردية التي غالباً ما تقتل النساء والأطفال.

ولم يعلق الجيش على الفور على هذه الضربة. 

ومن بين  الـ14 قتيلاً في منزل أبو عنزة، هناك ستة أطفال وأربع نساء، بحسب الدكتور مروان الهمص، مدير المستشفى الذي نقلت إليه الجثث.

 وبالإضافة إلى زوجها وأطفالها، فقدت رانيا أيضا أختها وابن أخيها وابنة عمها الحامل وأقارب آخرين.

وقال فاروق أبو عنزة، أحد أقاربها، إن 35 شخصاً تقريباً كانوا يقيمون في المنزل، بعضهم نزحوا من مناطق أخرى. وأضاف أنهم جميعاً من المدنيين، ومعظمهم من الأطفال، وأنه لا يوجد بينهم مسلحون.

وأمضت رانيا وزوجها وسام، وكلاهما يبلغ من العمر 29 عاماً، عقداً من الزمن يحاولان الحمل.

 وفشلت جولتان من التلقيح الصناعي، لكن بعد الجولة الثالثة علمت أنها حامل، في أوائل العام الماضي، وولد التوأم في 13 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقالت إن زوجها وهو يعمل باليومية، كان فخوراً للغاية، حتى إنه أصر على تسمية البنت باسمه. 

وأضافت: "لم أشبع منهم. أقسم أني لم أشبع منهم".

وقبل أقل من أسبوع من مولدهما، شن مسلحو حركة حماس هجوماً على جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 آخرين. 

حرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرة

وردت إسرائيل بواحدة من أكثر الحملات العسكرية دموية وتدميراً في التاريخ الحديث. وتسببت الحرب بمقتل أكثر من 30 ألف فلسطيني، بحسب وزارة الصحة في غزة. 

ونزح نحو 80% من سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم، بينما يواجه ربع السكان المجاعة.

ويقول العاملون في المجال الإنساني إن الحرب حولت حياة الأطفال الناجين إلى جحيم، حيث أصبح البعض منهم في شمال غزة خارج نطاق الرعاية.

 وقالت أديل خضر المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في بيان  الأحد: "هناك شعور بالعجز والإحباط بين الآباء والأطباء، عندما يدركون أن المساعدات المنقذة للحياة على بعد كيلومترات قليلة، ولا يمكن الوصول إليها، حتما هذا أمر لا يحتمل، لكن الأسوأ هو صرخات الألم لهؤلاء الأطفال الذين يموتون ببطء تحت أنظار العالم".

اعلان

وحتى يوم السبت، كانت عائلة أبو عنزة محظوظة نسبياً، فقد نجت رفح من الدمار الهائل الذي لحق بشمال غزة ومدينة خان يونس في جنوب القطاع، حيث قاتلت الدبابات والقوات البرية الإسرائيلية المسلحين من مبنى إلى آخر بعد موجات من الغارات الجوية.

فيديو: من كوبا والإكوادور مرورا ببريطانيا ولبنان.. مظاهرات تطالب بوقف إطلاق النار في غزةغضب في شوارع تل أبيب.. مظاهرات تطالب باستقالة بنيامين نتنياهو وانتقادات لكيفية إدارة الحرب على غزةشاهد: إسرائيل تستهداف المساعدات للمرة الرابعة.. قتلى وجرحى في قصف شاحنة طحين بدير البلح وسط غزة

وتقع رفح كذلك في المنطقة المتقلصة من غزة حيث لا يزال من الممكن توصيل المساعدات الإنسانية، لكن إسرائيل قالت إن رفح ستكون الهدف التالي لهجومها، وسيتم نقل ما يقرب من 1.5 مليون شخص لجأوا إليها، دون أن تحدد إلى أين.

وقالت رانيا: "ليس لدينا حقوق. لقد فقدت أعز الناس. لا أريد أن أعيش هنا. أريد أن أخرج من هذا البلد. لقد سئمت من هذه الحرب".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وكالة الأونروا في لبنان تحذر من كارثة تعليق التمويل على 250 ألف لاجئ فلسطيني شاهد: مقتل 6 مسلحين شمال القوقاز والسلطات الروسية تتهمهم بالانتماء لتنظيم داعش ألمانيا: القبض على اثنين من أعضاء "فصيل الجيش الأحمر" الملاحق منذ التسعينيات قتل حركة حماس غزة نساء أطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ149: الدم اختلط بالطحين وحرب نتنياهو في تجويع الفلسطينيين في غزة مستمرة يعرض الآن Next "حسبنا الله ونعم الوكيل".. لسانُ حال عائلات فقدت أحبّتها في غارات إسرائيلية على رفح ومخيم جباليا يعرض الآن Next ألمانيا تحقق في تسريب تسجيل صوتي في روسيا يزعم كشف محادثات حول تقديم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا يعرض الآن Next ألمانيا: القبض على اثنين من أعضاء "فصيل الجيش الأحمر" الملاحق منذ التسعينيات يعرض الآن Next شاهد: ارتفاع أسعار تذاكر المترو والمعالم السياحية والفنادق في باريس قبل دورة الألعاب الأولمبية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ148: بعد مجزرة الطحين.. الجيش الأمريكي ينفد أول إنزال جوي للمساعدات الغذائية بعد 12 يوما على استهدافها من الحوثيين.. غرق سفينة روبيمار بالبحر الأحمر وتحذيرات من كارثة بيئية تحطم طائرة مسيرة يلحق أضرارا بمبنى سكني في سان بطرسبرغ فيديو: أوكرانيا تتبرع بأكثر من سبعة آلاف طن من القمح للسودان السلطات التونسية تحقق في حريق اندلع في كنيس يهودي وتستجوب مشتبها به

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس روسيا غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قتل إسرائيل طوفان الأقصى شرطة قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس روسيا فلسطين قصف إسرائيل طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل حركة حماس غزة نساء أطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قتل إسرائيل طوفان الأقصى شرطة قطاع غزة حركة حماس روسيا فلسطين قصف إسرائيل طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس أبو عنزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية تخترق الخط الأزرق لمسافة 400 متر داخل أراضينا

أعلن الجيش اللبناني، اختراق قوة إسرائيلية الخط الأزرق لمسافة نحو 400 متر داخل الأراضي اللبنانية، بمنطقتي خربة يارون وبوابة العديسة، ثم انسحبت بعد مدة قصيرة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • في حالة نادرة.. امرأة بـ”رحمين” تنجب توأمين
  • وزير لبناني: غارة إسرائيلية قرب معبر المصنع الرئيسي مع سوريا وتوقف حركة المرور
  • الأعنف منذ سنوات.. تفاصيل غارة إسرائيلية أودت بحياة 18 شخصا في الضفة الغربية
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية تخترق الخط الأزرق لمسافة 400 متر داخل أراضينا
  • اضطراب كبير في حركة الطيران بالشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • فصائل فلسطينية تعقب على القصف الإيراني في إسرائيل
  • تجدد الغارات على مدينة النبطية... وغارة جوية معادية على بلدة أنصار
  • في حالة نادرة.. امرأة بـرحمين تنجب توأمين