طريقة عمل عجينة السمبوسة من الأشياء التي تريد معرفتها الكثير من السيدات، خاصةً قبل شهر رمضان، لأنها من الأكلات المحببة لأفراد العائلة، وتكون من أهم الأطباق الجانبية على مائدة الإفطار، ولكن لا تعرف الكثير من السيدات أنه يمكن  تحضيرها في المنزل من الألف إلى الياء، ولمعرفة طريقة عمل عجينة السمبوسة، نقدمها لكم في السطور التالية.

ما مقادير عجينة السمبوسك؟

على خُطى الشيف نجلاء الشرشابي، يمكن طريقة عمل عجينة السمبوسة من خلال توفير المقادير التالية:

المقادير كوب دقيق.  ملعقة ونصف نشا.  نصف كوب ماء. نصف كوب زيت. ملعقة ملح. ماء للعجن. طريقة عمل عجينة السمبوسة لتحضير طريقة عمل عجينة السمبوسة أذيبي النشا في نصف كوب ماء. اخلطي الدقيق والنشا. ضعي باقي المكونات معًا. شكلي عجينة متماسكة. قطيعها على شكل دوائر. سخني زيت القلي وتقدم ساخنة.

 

 

طريقة عمل عجينة السمبوسة

على خُطى الشيف غادة التلي:

المقادير  كوب دقيق. ملعقتان نشا. ملعقة صغيرة خميرة. ملعقة حليب بودر. نصف كوب ماء دافئ. ملح حسب الحاجة. ملعقتان زيت. طريقة التحضير ضعي الدقيق المنخول مع النشا والملح. ضيفي الخميرة الفورية والحليب البودر، وقلبي جميع المكونات. ضيفي الزيت إلى الخليط. ضيفي الماء بالتدريج حتى يتماسك العجين. الاستمرار في العجن حتى يصبح العجين متماسك. غطي العجين لمدة ساعة في مكان دافئ. حتى يختمر العجين اتركيه على سطح مرشوش بالدقيق. احشيها بالحشوة التي تفضلينها، لعمل طريقة عمل عجينة السمبوسة. كيف أحضر عجينة السمبوسة؟

المقادير:

 كوب طحين. نصف كوب ماء. ملح. نصف ملعقة كبيرة زيت. طريقة عمل عجينه السمبوسة ضعي الماء في قدر صغير. ضيفي الزيت ثم الملح حسب الرغبة. ضعي على النار للحصول على عجينة السمبوسة.     كيف تكون السمبوسة طرية؟ 

المقادير

مكونات عجينة السمبوسة  كوب دقيق. ملعقة خميرة صغيرة. رشة سكر وملح. ربع كوب سمنة. لبن. - لعمل عجينة السمبوسة:  اخلطي الدقيق مع الخميرة والسكر والملح. ضيفيهم في الخلاط علي السمنة. ضيفي قليل من اللبن مع المكونات. ضيفي حتي تكون عجينة لينة. حتى تخمير العجينة افرديها. قطيعها على شكل دائرة لحشوها، لعمل طريقة عمل عجينة السمبوسة.

طريقة عمل عجينة السمبوسة

المقادير:

 كوب الدقيق.  نصف كوب من الماء. ملعقة من السمن رشة ملح. طريقة التحضير خطوات عمل السمبوسة في البيت اخلطي الملح مع الدقيق في البداية. ضيفي السمن وقلبي جيدًا. للحصول على عجينة جيدة ضيفي الماء الدافئ إلى المكونات. اعجنيها جيدًا لتكون متماسكة. غطي العجينة بالقليل من الدقيق. اتركيها نصف ساعة. غطيها بقطعة من القماش واحشيها جيدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل عجينة السمبوسة طريقة عمل السمبوسة کوب دقیق

إقرأ أيضاً:

استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة

أكد استشاري الأطفال ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكري الدكتور “عبدالله الفارس”، أن الطفل المصاب بمرض السمنة يكون عرضة للأمراض النفسية بشكل مستمر.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “صباح السعودية”، أن الثقافة تلعب دورا مهما في معالجة الطفل المصاب بالسمنة، لأنها تؤثر بشكل مباشر على الحالة النفسية للطفل.

أخبار قد تهمك أستاذ بكلية طب القصر العيني بالقاهرة: خطورة السمنة تتجاوز خطورة عمليات التخسيس 19 مارس 2024 - 11:27 صباحًا “مليار” شخص حول العالم يعانون “السمنة” 2 مارس 2024 - 8:17 صباحًا

 

وأوضح أن الطعام الذي يتناوله الطفل خارج المنزل سواء في المطاعم أو في الحدائق أو غيرها، يساعد بشكل رئيسي في زيادة السمنة لدى الطفل، مشددا على ضرورة عدم تناول الأطعمة الجاهزة.

مقالات مشابهة

  • تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج
  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • أحلى من الجاهزة.. طريقة عمل البسطرمة في المنزل
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير