بوابة الفجر:
2024-07-08@08:13:12 GMT

أم علي: وصفة لذيذة من المطبخ العربي

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

تُعدُّ أم علي من الحلويات الشهية والتقليدية في المطبخ العربي، وتتميز بطعمها الغني والمكونات البسيطة. تُعدُّ هذه الحلوى خيارًا مثاليًا لتقديمها في المناسبات الخاصة أو للاستمتاع بها مع فنجان من القهوة. فيما يلي خطوات تحضير أم علي بطريقة سهلة ولذيذة:

المكونات:2 كوب من جوز الهند المبشور1 كوب من السكر1/2 كوب من ماء الورد2 ملاعق صغيرة من زبدة الطهيبسكويت مطحون للتغطية والتزيين.

طريقة التحضير:تحضير قاعدة الجوز:في وعاء عميق، قومي بخلط جوز الهند المبشور والسكر جيدًا.أضيفي ماء الورد تدريجيًا واستمري في الخلط حتى تحصلي على خليط متجانس.تحضير الحشوة:في مقلاة على نار متوسطة، ضعي الزبدة واتركيها حتى تذوب.أضيفي خليط جوز الهند والسكر إلى المقلاة وقلبي المكونات برفق لمدة 5-7 دقائق حتى يتماسك الخليط ويأخذ لونًا ذهبيًا. تشكيل أم علي:انقلي الخليط إلى طبق عميق واتركيه يبرد لبضع دقائق.شكلي الخليط إلى كرات صغيرة وقومي بتشكيلها بين يديك لتأخذ شكل كروي.التغطية والتزيين:غمسي كل كرة في بسكويت مطحون بشكل جيد لتغطيتها بالكامل.زيني كل كرة بقطع صغيرة من جوز الهند أو حسب الرغبة.التقديم:قدمي أم علي في صحن تقديم جميل وزينيها بورق التقديم.يُفضل تركها في الثلاجة لفترة قبل التقديم لتبرد وتتماسك.

بهذه البساطة والطعم الرائع، ستكون أم علي إضافة مثالية لسفرتك الحلوة. تأكدي من تجربة هذه الوصفة في المنزل لتشعري بسحر الحلويات العربية التقليدية ولتستمتعي بتقديمها لضيوفك وأحبائك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحلويات الشهية ام علي جوز الهند أم علی

إقرأ أيضاً:

شراهةٌ أم فضول؟ كلبٌ دخل المطبخ فإذا به "يشعل البيت نارا"

بدا الكلب وهو يشتمّ العلب الموضوعة فوق الموقد قبل أن يدير أحد الأزرار ويبتعد.

اعلان

دخل كلب مطبخا وشغّل موقدا يعمل بالغاز عن طريق الخطأ ما أدى لإضرام النار في المكان.

وقد وثقت كاميرات المراقبة هذه اللحظة حيث بدا الحيوان وهو يشتمّ العلب الموضوعة فوق الموقد قبل أن يدير أحد الأزرار ويبتعد.

كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنهامأساة تهز إيطاليا.. رضيع عمره سنة يلقى حتفه على يد كلبين بينما كان في حضن أسرتهشاهد: فرق الإنقاذ في ميشيغان تستعين بكلب لإنقاذ رجل سقط في بحيرة كساها الجليدطفل فلسطيني يصفه الإعلام الغربي بالبطل لإنقاذه كلباً ومنظمات تستنفر لمساعدة الكلاب في الضفة الغربيةشاهد: كيف حرر طاقم الإطفاء كلبا علق رأسه في الهيكل المعدني لإطار سيارة؟ لماذا استـُبعد كلب الرئيس الأميركي من البيت الأبيض؟

ولحسن الحظ، انتبه أصحاب المنزل لما جرى بفضل جهاز إنذار أرسل لهم إشارة تفيد بوجود "حرارة كبيرة" في البيت. فقاموا بإطفاء الحريق قبل وصول رجال الحماية المدنية.

وقد صرح مصدر في هيئة المطافئ بكولورادو سبرينغس، أن صاحب المنزل قد نُقل إلى المستشفى المحلي بعد استنشاقه الدخان المتصاعد لكن لم يُصب أحد من القاطنين في البيت بحروق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد انتصاره بالانتخابات.. ميلانشون أمام مناصريه: نحن جاهزون للحكم بسبب حقبة حكم فرانكو.. توقف خطط إنشاء أول متحف وطني للحرب الأهلية في إسبانيا فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية رجل إطفاء حريق حوادث حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية تطوي صفحاتها.. هزيمة لليمين المتطرف وأحزاب اليسار تفجر مفاجأة كبيرة يعرض الآن Next بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ يعرض الآن Next 9 أشهر على حرب غزة.. ترقب لمفاوضات الهدنة ونتنياهو: سنعيد الأسرى أحياء يعرض الآن Next بعد انتصاره بالانتخابات.. ميلانشون أمام مناصريه: نحن جاهزون للحكم يعرض الآن Next شمال إسرائيل تحول إلى غابة: قطعان ابن آوى بين المنازل وكلاب تسللت من لبنان وصياد قاتل اقتحم المكان اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 مارين لوبن إسبانيا حركة حماس جان-لوك ميلانشون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إسرائيل إيمانويل ماكرون فلسطين حماية الحيوانات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شراهةٌ أم فضول؟ كلبٌ دخل المطبخ فإذا به "يشعل البيت نارا"
  • طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.. حلوى لذيذة في خطوات
  • طريقة عمل الفطير بالسكر بـ3 أكواب دقيق.. وصفة الشيف نجلاء الشرشابي
  • كلبٌ يشعل النيران في منزل أصحابه أثناء نومهم
  • فضيحة داخل أحد الأفران... هكذا يتمّ تحضير الخبز (صورة)
  • وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • تنسيق مدرسة العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.. الرابط وشروط التقديم
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي