الوطن:
2024-07-01@18:22:12 GMT

12 بديلا لورق «الفويل» في الفرن.. «مش هتحتاجه تاني»

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

12 بديلا لورق «الفويل» في الفرن.. «مش هتحتاجه تاني»

يعد ورق الألومنيوم أو «الفويل» من الأدوات الأساسية في المطبخ داخل كل منزل، إذ يستخدم في تحضير العديد من الأطعمة خاصة المشويات، لأنه يساعد على تسويتها وتحميرها بشكل جيد وفي أسرع وقت داخل الفرن، خاصة في شهر رمضان المبارك الذي تفصلنا أيام قليلة، ولكن يجهل البعض أنه قد يحتوي على مواد سامة وأضرار عديدة، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير بدائل ورق «الفويل» في الفرن.

هناك بدائل كثيرة يمكن استخدامها بجانب ورق «الفويل» وفي نفس الوقت تكون تكلفتها أقل وآمنة لصحة الجسم منها ورق الزبدة، فهو يعد البديل الأكثر استخداما، إذ يمكن استخدامه في الطهي والخبز والتغليف وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي سفرة».

بدائل ورق الفويل 

حافظات الطعام السيليكون من ضمن بدائل ورق «الفويل» فهى تكون مثالية لحفظ الطعام البارد وتغليفه، كما أن بعض الأنواع منه تدخل الميكروويف، ويمكن أيضا استخدام أواني الطعام الزجاجية بدلا من ورق الفويل، فهي تعد أفضل وأكثر أمانًا لحفظ الطعام الساخن والبارد.

وجاءت من ضمن بدائل ورق «الفويل» أيضا استخدام أكياس طهي الطعام الحرارية، فهى تكون مثالية للطهي والشواء للحفاظ على الحرارة، كما يمكن استخدام غطاء من المعدن أو ورق الزبدة أو السيليكون بدلًا من القصدير.

بدائل أخرى للفويل 

بدائل أخرى لورق «الفويل» ومنها:

صفيحة خبز غطاء معدني غطاء سيليكون حصيرة سيليكون سلة شواء من الفولاذ المقاوم للصدأ ورق شمع العسل وهو يستخدم لصناديق الغداء وتخزين الطعام على المدى القصير

نصائح عند استخدام القصدير في الفرن 

ويمكن استخدام القصدير في الفرن بدلا من ورق الفويل فهو آمن بشكل عام، لكن يجب تجنبه في بعض الحالات:

الأطعمة الحمضية: لأن قد يتفاعل مع الحمض ويُنتج طعمًا معدنيًا. الأطعمة المالحة: فهو قد يسبب التفاعل مع الملح تآكل القصدير. درجات الحرارة العالية: من الممكن أن يتفاعل القصدير مع بعض الأطعمة عند درجات حرارة عالية، لذلك من الأفضل استخدام  ورق القصدير عالي الجودة، والتأكد من عدم ملامسته للطعام مباشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيلكون الألمونيوم شهر رمضان المبارك فی الفرن

إقرأ أيضاً:

7 فوائد غير متوقعة لبذور البطيخ على الجسم.. «مش هترميها تاني»

لطالما أزعجتنا تلك البذور الصغيرة عند تناول البطيخ، ونسعى إلى التخلص منها حفاظا على مذاق هذه الفاكهة الصيفية التي تساهم في ترطيب الجسم والتغلب على درجات الحرارة المرتفعة.

ولحسن الحظ، لتلك البذور السوداء فوائد عديدة تنعكس على صحة الإنسان، ونستعرضها في السطورالتالية.

 

فوائد بذور البطيخ

يحتوي لب البطيخ على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساعد أعضاء الجسم في أداء وظائفها الحيوية وتقوية الجهاز المناعي مع تسهيل عملية الهضم، بحسب الدكتور أحمد عبدالمنعم استشاري التغذية العلاجية، الذي أوضح في حديثه لـ«الوطن» أن تناول بذور البطيخ يعني الحصول على عدة فوائد صحية يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

1. دعم صحة القلب واستقرار ضغط الدم

تعمل الأحماض الدهنية التي تحتوي عليها بذور البطيخ على تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي الوقاية من النوبات القلبية وعلاج أمراض القلب التاجية، إلى جانب زيادة الشعور بالشبع وهو ما يمكن الاستفادة منه في التخلص من الوزن الزائد.

2. تقوية العظام

بحسب «عبدالمنعم»، يلعب عنصر الماغنيسيوم الموجود في تلك البذور دورا هاما في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والضعف، إضافةً إلى تقوية جهاز المناعة.

3. الحفاظ على صحة الشعر

تناول بذور البطيخ يضمن استفادة الشعر مما تحتويه من معادن ضرورية لنموه وزيادة تدفق الدم إليه، ومن ضمنها الحديد الذي يحمي الشعر من التساقط، كما يمكن تحويل تلك البذور إلى زيت يعمل على تكثيف الشعر الخفيف.

4. حل مشكلات البشرة

تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من أحماض «أوميجا 3» التي تُساعد على تحسين صحة ونضارة البشرة، والقضاء على حب الشباب ومنع التصبغات.

5. الحفاظ على صحة الدماغ

يعتبر حمض الفوليك أسيد المتوفر في بذور البطيخ واحدا من العناصر الضرورية لصحة الدماغ والوقاية من أمراض الشيخوخة، بحسب استشاري التغذية العلاجية.

6. تنظيم مستويات السكر في الدم

بفضل فيتامين «B»، يمكن تحويل الطعام المتناول إلى طاقة بشكل سريع، وبالتالي تخفيض مستويات السكر ودعم الجهاز الهضمي.

7. تنشيط الدورة الدموية

سواء تناولت بذور البطيخ نيئة أو بعد تحميصها، ستحصل على فوائد الزنك الموجودة بها والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية والوقاية من الجلطات.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بإعلان الأردن دولة للفلسطينيين بديلا عن حل الدولتين
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • شمع العسل يطيل عمر الأطعمة
  • الأطعمة الغنية بالألياف لأمعاء صحية.. بينهم الشوفان
  • 7 فوائد غير متوقعة لبذور البطيخ على الجسم.. «مش هترميها تاني»
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • نتائج المناظرة الأنتخابية تربك الديمقراطيين فهل يختارون بديلا للرئيس بايدن؟
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير