أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، وتستعد الأسر المصري لقدومه عبر شراء الياميش وغيرها من لوازم الشهر الكريم، ومن أبرز الحلوى التي تعدها ربات المنزل، الكنافة بأنواعها المختلفة مثل بالمانجو أو الفراولة أو الكريمة، ويمكن بكوب واحد من الدقيق صناعتها داخل المنزل دون الحاجة إلى شرائها.

زجاجة فارغة هي كل ما تحتاجين إليه لتحضير الكنافة في البيت، إذ تُوضع مجموعة من المكونات داخلها للحصول على العجينة وصناعتها في المنزل بدلًا من شرائها جاهزة، ويمكن معرفة مكونات الكنافة بكوب واحد من الدقيق فيما يلي، بحسب ما أوضحته الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها المُذاع على قناة «سي بي سي سفرة».

مقادير عمل الكنافة بكوب دقيق  كوب دقيق. كوب ماء. رشة ملح. زيت. طاسة.

طريقة تحضير الكنافة في البيت  جهزي وعاء وضعي به كوب الماء والملح ومن ثم قلبيهما جيدًا. ضيفي الدقيق على الخليط السابق وحركي المكونات مرة أخرى إلى أنّ تمتزج تمامًا. احضري طاسة وأدهنيها بواسطة الزيت بالفرشاة. جهزي زجاجة فارغة واثقبي الغطاء الخاص بها. ضعي خليط الكنافة داخل الزجاجة بواسطة قمع واغلقيها جيدًا. حضري الطاسة وأدهنيها بالزيت. ضعيها على نار هادئة. رشي الخليط بحركات دائرية لتتكون الكنافة، وكرري الخطوة عدة مرات إلى أن تحصلي على كمية كبيرة من الكنافة وبكوب دقيق واحد. اخرجيها وضعيها في وعاء. كرري الخطوات مرة أخرى حتى تنهي كمية العجين الموجودة في الزجاجة.

طريقة عمل الكنافة في البيت  نصف كيلوجرام من الكنافة المفرومة. نصف كوب من السمنة المنصهرة. كوب واحد من السكر. كيفية تحضير المكسرات للتزيين

- سخني السمن المذاب في مقلاة على نار هادئة وضيفي لها الكنافة المفرومة.

- حركي الكنافة جيداً في السمنة حتى تتغطى كل حبة من الكنافة.

- سخني الفرن حتى يصل إلى درجة حرارة ما بين 180 و200 درجة مئوية، لمدة من 20 إلى 25 دقيقة حتى يصبح الجزء العلوي من الكنافة ذهبي اللون ومقرمش.

- بعد انتهاء عملية خبزها، اخرجي الكنافة من الفرن واتركيها تبرد.

- زيني الكنافة بالفستق المحمص ويمكن تناولها ساخنة أو تبريدها وتقديمها كحلوى باردة في المناسبات والتجمعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنافة الكنافة في البيت کوب دقیق

إقرأ أيضاً:

الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم

أخبارنا المغربية ــ الناظور

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق مع شرطة مدن جرسيف وبركان وبناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد 28 و29 شتنبر الجاري، من توقيف 12 شخصا، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشاط شبكة إجرامية للمضاربة في مادة الدقيق المدعم وتخزينه في ظروف من شأنها المس بصحة المواطنين.

وقد مكنت هذه العملية الأمنية من استهداف ثماني مستودعات، ثلاث بمدينة بركان وثلاث بجرسيف فيما البقية بمنطقة زايو ضواحي الناظور، كانت معدة لتخزين كميات مهمة من مادة الدقيق المدعم وترويجها خارج نطاقها المشروع، حيث أسفرت عمليات التفتيش والجرد عن حجز ما يناهز 60 طنا من هذه المادة المخزنة في ظروف تفتقر لشروط السلامة الصحية والغذائية. 

كما مكنت عمليات التفتيش المتواصلة في إطار هذه القضية من حجز شاحنة وسيارة نفعية وأخرى خفيفة، يشتبه في استعمالها في نقل هذه المواد الغذائية المدعمة وترويجها.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي، فيما يجري التنسيق مع السلطات المختصة وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل تحديد مصدر وملابسات حيازة هذه الشحنات من الدقيق المدعم.

مقالات مشابهة

  • الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم
  • زي الجاهز.. حضري صوص الرانش بمكونات بسيطة ومذاق شهي
  • تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة
  • تفكيك شبكة لترويج الدقيق المدعم الفاسد بجرسيف
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الجارية لإنشاء سوق حضري للماشية بالزرابي بأبوتيج 
  • كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • أفكار لانش بوكس موفرة.. «حضري وجبات شهية ومغذية ولا ترهقي ميزانيتك»
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 5 طن من الدقيق الأبيض والبلدي