الوطن:
2024-07-06@00:06:38 GMT

لجنة الموالح: مصر رقم واحد عالميا في إنتاج البرتقال

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

لجنة الموالح: مصر رقم واحد عالميا في إنتاج البرتقال

قال المهندس محمد خليل، رئيس لجنة الموالح بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، نحن الدولة رقم واحد بالعالم في إنتاج البرتقال وتصديره، موضحا أن أنواع الماندرين تشهد أصنافا جديدة بدون بذر وعلى مستوى عالٍ من الجودة.

وأضاف محمد خليل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، على قناة on، أن البرتقال المصري يغزو أسبانيا وحققنا 2 مليون طن صادرات موالح منها 80% برتقال.

ولفت خليل، إلى أن السياسة الزراعية كانت السبب في ترتيب الدولة للتصدير على العالم، فضلا عن الأراضي الزراعية التي يزرع بها البرتقال، وقيام الحجر المصري بفتح أسواق جديدة، كما صدرنا للسوق الياباني وفتحنا أسواقا جديدة في الفلبين، فضلا عن انجذاب منطقة شرق آسيا للبرتقال المصري لجودته، و70% من الاستهلاك الآسيوي للبرتقال يتم تصديره من مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرتقال الموالح

إقرأ أيضاً:

صفقة جديدة تنضم لصفوف الدوري المصري

أنهى نادي مودرن سبورت اتفاقه لضم صفقة جديدة لتدعيم فريقه في الموسم الجديد، وقرر التعاقد مع طارق محمد مدافع سبورتنج في الصيف الجاري.

وتعاقد فريق مودرن سبورت مع طارق محمد في صفقة انتقال حر عقل انتهاء تعاقده مع سبورتنج ووقع على عقد يربطه بناديه الجديد لأربع سنوات.

وقد أعلن أمس مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر برئاسة الدكتور وليد دعبس تحويل اسم النادي إلى "مودرن سبورت"  بعد الحصول على موافقة جميع الجهات الرسمية للنادي وبقرار اللجنة الأوليمبية المصرية رقم 5 لسنة 2024 والمنشور في الوقائع المصرية بالعدد 117 في 27 مايو 2024.

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ عدم قبول طعن زوال صفة مرتضى منصور بنادى الزمالك

وسيظهر الفريق الأول باللوجو الجديد لنادي مودرن سبورت بداية من مباراة بلدية المحلة بالجولة 29 من الدوري المصري الممتاز التي تقام اليوم الأربعاء.

موعد مباراة مودرن القادمة

ويستعد مودرن سبورت لمواجهة بلدية المحلة اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي يجمع الفريقين بـ استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 29 من عمر مسابقة الدوري، وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين قد انتهت بفوز بلدية المحلة بهدف نظيف.
 

مقالات مشابهة

  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضي الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي
  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضى الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائى
  • ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات قوة اقتصادية عالمية فاعلة
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • وفاء علي: ترشيد الطاقة أصبح أمرا عالميا.. ويجب حدوث تناغم بين الدولة والمواطن
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. وأحلام المواطنين
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • صفقة جديدة تنضم لصفوف الدوري المصري