تفقد الأطباق والأكواب البيضاء بريقها تدريجيًا بمرور الزمن، الأمر الذي يشكل إزعاجًا كبيرًا لربات البيوت، اللاتي يطمحن إلى إزالة الاصفرار بأسرع وقت ممكن. لذا، يُجرّبن العديد من الوصفات المنزلية التي تعيد للأدوات بريقها وكأنها جديدة في أقل من 10 دقائق. ويمكنكم الاطلاع على بعضها في السطور التالية.

مكونات منزلية هترجع الأطباق زي الجديدة

قدم موقع «candy-home» العديد من الوصفات المنزلية، التي يمكن الاعتماد عليه بشكل أساسي، للتخلص من اصفرار الأواني، والتي يمكن استعراضها فيما يلي:

يمكن لربة المنزل التخلص من اصفرار أطباق الميلامين.

استعمال الماء الساخن مع كمية ملائمة من الخل. يوضع هذا الخليط في أناء واسع. تنقع الأطباق في ذلك الخليط مدة لا تقل عن نصف ساعة. تعمل هذه الطريقة على إذابة بقايا الأطعمة الموجودة بها. ويتم نقع تلك الأطباق فيها مدة لا تقل عن حوالي نصف ساعة لإعادة بريقها. طريقة أخرى لتنظيف الميلامين 

يعتبر صودا الخبز من أفضل المكونات التي تستعمل للتخلص اصفرار الأطباق، وذلك راجع على عدة عوامل منها:

صودا الخبز مادة كاشطة تساعد في التخلص من إزالة اصفرار الأطباق. اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء الدافئ.  ضعي الأطباق داخل الخليط واتركيها نحو 30 دقيقة على الأقل. افركي البقع بقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة غير خشنة. اغسلي الأطباق جيدًا بواسطة الماء السائل. فرشاة الأسنان لإعادة بريق الأطباق مره أخرى

لا يقتصر استخدام معجون الأسنان في تنظيفها فحسب، إلا أن هناك عدد الاستخدامات الأخرى، التي لا يمكن تجاهلها في المنزل وهي عبر اتباع ما يلي:

ضعي كمية من معجون الأسنان على بقع أطباق الميلامين أو الأكواب البيضاء. يمكن وضع المعجون على فرشاة أسنان ناعمة.  بإمكانك فرك البقع الموجودة على الأطباق. وتحريكها عدة مرات حتى يتم إزالتها.

غسل المنطقة التي بها اصفرار جيدًا بالماء النظيف وتجفيفها بقطعة قماش ناعمة لأن ذلك يساعد بدوره في الحفاظ على شكلها، ويضمن لك أفضل النتائج خاصة في حال تطبيق تلك الخطوات على حده.

تستخدم هذه الحيل المنزلية للتخلص من اصفرار الأطباق الذي يسبب الكثير من الإحراج، خاصة في المناسبات والعزومات الرمضانية التي تفصلنا عنها بضعة أيام. وتعتبر هذه الطرق الأسرع التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي للتخلص من البقع والاصفرار في الحال وبسهولة وبأقل التكاليف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صودا الخبز فرشاة الأسنان للتخلص من

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي عينيك من مخاطر الصيف؟

المناطق_متابعات

يعني الصيف للكثيرين المزيد من المرح في الهواء الطلق، ما يعني التعرض للأشعة الفوق البنفسجية التي يمكن أن تكون ضارة بشكل خاص للأنسجة الحساسة للعين.

وحذر أحد الخبراء من أن التعرض لهذه الأشعة الضارة يزيد من خطر حدوث مجموعة من المضاعفات الصحية التي قد يمكن أن تؤدي في بعض الحالات إلى فقدان البصر في وقت لاحق من الحياة.

أخبار قد تهمك مادة غذائية تعزز صحة الدماغ والعين 27 يونيو 2024 - 1:11 صباحًا أدبي الباحة يحتفى بنجاح موسم الحج لهذا العام 27 يونيو 2024 - 1:03 صباحًا

وقال طبيب العيون الدكتور ماسيه أحمد، الأستاذ المساعد في طب العيون في كلية بايلور للطب في هيوستن، إن هناك بعض الخطوات البسيطة يمكن لاتباعها أن يساعد على تقليل المخاطر.

النظارات الشمسية

ووفقا لأحمد، يمكن أن يؤدي ضوء الشمس القوي إلى ما يعرف بلحمية العين (أو ظفر العين، أو زائدة لحمية في العين). وقد تم ربط النمو داخل العين والأشعة الفوق البنفسجية بزيادة مخاطر الإصابة بإعتام عدسة العين المبكر، وتفاقم الضمور البقعي وحتى سرطان الجفن.

ويمكن لارتداء النظارات الشمسية أن يساعد على الحماية من هذا الضرر، حيث يوصي الخبراء عند اختيار النظارات الشمسية، التأكد من أن العدسات تحجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 100%، ومن الأفضل أن تلتف حول الوجه لتجنب مرور الضوء من الجوانب.

ويمكن أن تساعد العدسات المستقطبة أيضا، لأنها تساعد في تقليل الوهج، وهي مفيدة بشكل خاص عندما تكون خارج الماء.

واقي الشمس

توصي جمعية السرطان الأمريكية حاليا باستخدام واقي شمسي واسع النطاق بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى، مع إعادة تطبيقه كل ساعتين على الأقل. ولكن مع التعرق الناتج عن الحرارة الشديدة، يمكن أن يسيل واقي الشمس ويصل بسهولة إلى العين، ما يمكن أن يتسبب في تهيج العين.

ويقول أحمد: “في درجات الحرارة الساخنة حيث التعرق أمر لا مفر منه، ابحث عن واقي من الشمس الذي لا يسيل عند التعرق لتجنب وصوله إلى العينين. وإذا دخل واقي الشمس إلى عينك، اشطفها بمحلول ملحي معقم أو ماء عذب”.

السباحة

القفز في حمام السباحة أو البحيرة أو المحيط أمر مرحب به في يوم حار، لكن مخاطر العدوى البكتيرية والفطرية وغيرها يمكن أن تكمن في الماء.

ووفقا لأحمد، أفضل دفاع لعينيك هو نظارات السباحة. قائلا: “هناك خطر من الكائنات الحية الدقيقة المختلفة، وتحديدا تلك التي يصعب علاجها والتي تسمى الشوكميبة، وهي طفيلي يمكن أن يسبب التهابات العين”.

وبالنظر إلى أن المسطحات المائية، على وجه الخصوص، قادرة على إيواء مسببات الأمراض هذه، فإنه يجب تجنب فتح العينين عندما تكون تحت الماء، للمساعدة على حمايتهما.

وأوضح أحمد أن “العين ليست جيدة في مكافحة أنواع مختلفة من الالتهابات لأنها لا تتوافر لها إمدادات الدم. وإذا كان لديك خدوش في القرنية، والتي يمكن أن تحدث بسبب جفاف العين أو حتى فرك العين، فيمكن أن تدخل إحدى تلك الكائنات الحية الدقيقة في تلك الجروح وتؤدي إلى العدوى”.

ويوصي الدكتور أحمد بعدم ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السباحة، موضحا: “تمتص العدسات اللاصقة الماء وتمسك بالكائنات الحية الدقيقة الضارة التي تسبب العدوى. وتسبب العدسات اللاصقة سحجات دقيقة في العين، ما يسهل التهابات العين”.

وإذا كان لا بد من ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السباحة، فاستخدم العدسات اللاصقة التي يمكنك التخلص منها بعد وقت قصير من الخروج من الماء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 1:16 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:53 صباحًاالجيش البوليفي يحاول اقتحام مقر الحكومة في انقلاب محتمل أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:43 صباحًامبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:25 صباحًا“ChatGPT” يصل رسمياً لأجهزة “ماك” أبرز المواد27 يونيو 2024 - 12:04 صباحًامواجهات ثمن نهائي يورو 2024 أبرز المواد26 يونيو 2024 - 11:40 مساءًرئيس بوليفيا ينتقد بشدة “التعبئة غير النظامية” لوحدات الجيش27 يونيو 2024 - 12:53 صباحًاالجيش البوليفي يحاول اقتحام مقر الحكومة في انقلاب محتمل27 يونيو 2024 - 12:43 صباحًامبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين27 يونيو 2024 - 12:25 صباحًا“ChatGPT” يصل رسمياً لأجهزة “ماك”27 يونيو 2024 - 12:04 صباحًامواجهات ثمن نهائي يورو 202426 يونيو 2024 - 11:40 مساءًرئيس بوليفيا ينتقد بشدة “التعبئة غير النظامية” لوحدات الجيش مادة غذائية تعزز صحة الدماغ والعين مادة غذائية تعزز صحة الدماغ والعين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ما كمية الماء الضرورية لأجسامنا يوميا؟
  • لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟
  • 6 مشروبات مرطبة يمكن تناولها بعد التمارين
  • كيف تحمي عينيك من مخاطر الصيف؟
  • ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!
  • طرق منزلية تخلصك من الصداع النصفي خلال 3 دقائق.. دون الحاجة للمسكنات
  • أفضل علاجات منزلية وطبية للتخلص من الكحة الشديدة مع البلغم
  • نصائح لتقليل متاعب السفر الجوي الطويل
  • مكونات منزلية| حضري وصفة طبيعية لتبييض الأسنان
  • أهمية تناول الماء في موسم الصيف