المناطق_واس

أعلن معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان اليوم، عن إطلاق “المركز الوطني للمناهج”، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء؛ ليصبح جهة مستقلة تتكامل فيها أدوار القطاعات الحكومية ذات العلاقة بالمستهدفات الوطنية من خلال المناهج.

 

أخبار قد تهمك على هامش مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية”.. وزير التعليم يلتقي وزير التعليم العالي في ماليزيا 29 فبراير 2024 - 2:55 صباحًا وزير التعليم: دعم القيادة الرشيدة عزّز مكانة التعليم السعودي كنموذج عالمي في التطور 22 فبراير 2024 - 11:40 صباحًا

 

 

ويأتي ذلك ضمن أعمال مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية” الذي تستضيفه الرياض خلال الفترة من 28 – 29 فبراير 2024.

 

 

 

وترتكز أعمال المركز الجديد على تطويـر حوكمـة منظومة المناهج، وإشـراك القطاعـات ذات العلاقة مثل الثقافـة والرياضة وحقوق الإنسـان فـي صناعة القرار، وبنـاء شـراكات مـع بيـوت خبـرة عالميـة للعمل وفقـاً لمنهجيـات بحثيـة علميـة تتســق مــع متطلبــات الأجيــال الجديــدة مــن خــلال الاســتفادة مــن أدوات التحــول الرقمــي والتركيــز علــى المهــارات؛ لإعــداد المواطـن المنافـس عالميـاً.

 

 

 

وتؤكد آلية عمل المركز على وضوح الأدوار والمسؤوليات للجهات ذات العلاقة بتطوير المناهج وتحديثها، والتنسيق والمواءمة بين مناهج التعليم العام والتعليم ما بعد العام لسد احتياجات السوق الحالي والمستقبلي، إلى جانب المواءمة مع المتغيرات والمستجدات من خلال عمليات التطوير الشامل والتحديث المستمر للمناهج.

 

 

 

ويتكون المركز الوطني للمناهج من مجلس إدارة يتولى إقرار السياسات والأطر والمعايير واللوائح المنظمة والتي تمكّن المركز من تحقيق أهدافه، إلى جانب تعيين لجان استشارية من متخصصين تكون مهامها تقديم الدعم الفني والمشورة.

 

 

 

وتتضمّن مجالات عمل المركز، معايير المناهج والخطط الدراسية والأوزان النسبية والمحتوى التعليمي المطبوع والرقمي ومناهج التعليم الخاص، والبحث والتطوير والابتكار في مجال المناهج، فيما يضطلع المركز بعدد من الاختصاصات التي من شأنها ضمان جودة وسلامة المحتوى التعليمي المقدم للطلاب والطالبات في مرحلة التعليم العام ومنها بناء الإستراتيجية الوطنية للمناهج، وإقرار الإطار الوطني للمناهج بالتنسيق مع وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير التعليم الوطنی للمناهج وزیر التعلیم ذات العلاقة

إقرأ أيضاً:

بعد شهرين من التسجيلات .. وزير السكن يكشف جديد “عدل 3”

كشف وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي اليوم الأحد، عن الشروع بصفة إستثنائية في إعداد ملفات ذات الصلة. لإعداد عقود ملكية الأوعية العقارية التي ستقام عليها مشاريع “عدل 3”.

وأضاف وزير السكن خلال إجتماع تقييمي بمقر البنك الوطني للسكن، اليوم الأحد. ضم الأمين العام لوزير السكن والعمران والمدينة، المفتش العام لوزير السكن والعمران والمدينة. المدير العام للسكن. بالإضافة كذلك إلى المدير العام لوكالة الوطنية لتحسن السكن وتطويره (عدل). والبنك الوطني للسكن. أنه وتحسبا للشروع في تجسيد البرنامج الخماسي 2024-2029 بحجم 2 مليون وحدة سكنية التي أقرها رئيس الجمهورية. تم التطرق للإجراءات الواجب إتخاذها لتوفير الأوعية العقارية المستقبلة لهذه البرامج السكنية بجميع الصيغ من ضمنها الصيغة الخاصة بصيغة عدل 3. والشروع بصفة استباقية في إعداد الملفات ذات الصلة لإعداد عقود ملكية هذه الأوعية وفقا للحصة التي سيتم تحضيرها. في قانون المالية لكل سنة، لاسيما قانون المالية لسنة 2025.

كما أكد وزير السكن، أن توزيع 67370 سكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل ” بمناسبة عيد الاستقلال في 05 جويلية الفارط. يعكس مدى إكتساب وكالة عدل من الخبرة الضرورية التي تمكنها من الإنطلاق في مشروع “عدل 3″ بالإرادة والثقة اللازمة لنجاح المشروع. مشيرا إلى تحويل جميع السكنات المنتهية بها الأشغال الى مؤسسة عدل للتسيير العقاري ” GEST IMMO”. قبل توزيعها على أن تكون جاهزة 100% بجميع التفاصيل.

وفي الأخير تقدم الوزير بالشكر الى كافة اطارات القطاع الذي قدموا جهدا كبيرا نتج عنه توزيع 1.7 مليون وحدة سكنية مع نهاية السنة. مذكرا إطارات القطاع بالتحدي الواجب رفعه والذي تعهد به رئيس الجمهورية بإنجاز 2 مليون وحدة سكنية .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • بعد شهرين من التسجيلات .. وزير السكن يكشف جديد “عدل 3”
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • وزير التعليم : مبادرة "MicroX" نقلة نوعية لتنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • وزير الثقافة: القيادة الرشيدة تدعم تنمية القدرات البشرية في كل المجالات