تُغرق أسواق المنطقة الشرقية بمختلف أنواع الأسماك الطازجة بكميات كبيرة، حيث أكد بائعو الأسماك أن جميع الأصناف متوفرة وبأسعار تنافسية بعد موسم حافل من الروبيان.
تتنوع أسواق الأسماك هذه الأيام وتشهد وفرة في مختلف الأصناف، مع انخفاض ملحوظ في الأسعار بنسبة تصل إلى 25% وذلك لتوجه جميع مراكب الصيد الكبيرة اللنشات أو الصغيرة الطرادات لصيد الأسماك فتوفرت كميات من الأسماك تغطي الطلب.

توفر الأسماك وانخفاض الأسعاروأكد بائع الأسماك في جزيرة الأسماك بالقطيف "رمزي المحروس"، أن جميع أنواع الأسماك متوفرة بكميات كبيرة في أسواق المنطقة، داعياً الزبائن إلى الانتباه إلى الفرق بين الأسماك المحلية والمستوردة، حيث تختلف الأسعار بشكل كبير بين الاثنين.
أخبار متعلقة بتكلفة 153 مليون ريال.. 10 مشاريع لإكرام الموتى في القطيفأمير الشرقية يرعى حفل الهيئة الملكية للجبيل وينبع بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسها .. الأحد القادموأشار إلى أن أسعار بعض أنواع الأسماك انخفضت بشكل ملحوظ بعد موسم الروبيان، حيث يتراوح سعر الكيلو من سمك الهامور البلدي ما بين 30 و60 ريال، بينما يباع المستورد بسعر 15 إلى 25 ريال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رمزي المحروسأسعار السمك الصافي المحليوأضاف أن سمك الصافي المحلي أصبح متوفراً بشكل أفضل بعد موسم الروبيان، لكن أسعاره لا تزال مرتفعة قليلاً، حيث يتراوح سعر الصافي الكبير «3 كيلو» بين 80 و100 ريال، بينما يباع الصافي الصغير بسعر 60 ريال.
والصافي الوسط بسعر يتراوح بين 40 و45 ريال، وسمك الشعري المستورد 6 كيلو بسعر 100 ريال، وسمك الشعري المحلي 30 ريال، وسمك العندق بسعر 35 ريال للكيلو والمستورد بسعر 20 ريال، أما سمك الكنعد المحلي توفر بكميات جميلة في الأسواق فسعره يتراوح بين 45 و60 ريال بحسب الحجم، والمستورد من 30 إلى 40 ريال
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأسماك بالشرقية - اليوم سمك الخوفع سمك الصافي سمك الهامور var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتابع: "توفرت في أسواق القطيف أنواع أخرى من الأسماك، مثل الشعري «المحلي والمستورد»، والعنقَد «المحلي والمستورد»، والكنعد «المحلي والمستورد»، والعريضي، والينم، والأسماك الصغيرة مثل الميد والزمرور".
ويبين المحروس أن سمك السبيطي عليه طلب زائد، لكنه غير متوفر بكثرة في الأسواق، وسعره مرتفع «بين 55 و60 ريال».انخفاض الأسعار بشهر رمضان
وتوقع بائع الأسماك حسن المهر أن تنخفض أسعار الأسماك بشكل أكبر في شهر رمضان، بسبب عزوف بعض الأشخاص عن أكل السمك، وقلّة طلب المطاعم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حسن المهر
وأشار المهر إلى أن هناك بعض الأصناف التي يزداد الطلب عليها في شهر رمضان، مثل سمك الهامور والكنعد والصافي، متوقعاً أن تنخفض أسعارها بشكل كبير، حيث سيصل سعر كيلو الهامور إلى ما بين 30 و40 ريال، بينما سيصل سعر الصافي «7 كيلو» إلى 100 ريال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبدالله السميري
وأكد المواطن عبدالله السميري أنه يحرص على شراء الأسماك من القطيف نظراً لطزاجتها وتنوعها، مشيراً إلى أنه اشترى سمك الكنعد والعندق من جزيرة الأسماك، التي تتوفر فيها مختلف أنواع الأسماك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: المنطقة الشرقية أنواع الأسماك بائعو الأسماك أسواق الأسماك أنواع الأسماک article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في هيوستن يرحب بالوفد الكشفي السعودي ويشيد بدورهم

استقبل القنصل العام في هيوستن، الولايات المتحدة الأمريكية، الأستاذ شافي بن بجاد العتيبي، وفد الكشافة السعودي الذي يشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث في مخيم ستراك بمدينة هيوستن.
وكان الوفد برئاسة نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس.

فرص مميزة للشباب

وخلال الاستقبال، أكد الدكتور المديرس على أولوية الدولة في دعم الشباب باعتبارهم ثروة لا تنضب، مشيرًا إلى أن رؤية المملكة 2030 وفرت للشباب فرصًا مميزة للمشاركة الفعالة في جميع القطاعات، مما يساعدهم على رسم مستقبل واعد بأيديهم.
وأشاد بالدعم الكبير الذي تحظى به الأنشطة الشبابية والكشفية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القنصل العام في هيوستن يرحب بالوفد الكشفي السعودي ويشيد بدورهم

أخبار متعلقة التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقيةوكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي

التطور التنموي والثقافي في السعودية

كما قدم أعضاء الوفد شرحًا عن أبرز الفعاليات والبرامج التي يتضمنها المخيم، وأوضحوا ما سيقدمه الوفد السعودي من فعاليات تعكس التطور التنموي والثقافي في المملكة.


من جانبه، رحب القنصل العام العتيبي بالوفد وتمنى لهم مشاركة موفقة وتمثيلًا مشرفًا للوطن في هذا المحفل الدولي.

مقالات مشابهة

  • شاهد| فعاليات تراثية تجذب أكثر من 14 ألف زائر في مهرجان بيت حائل
  • هدايا المملكة.. تواصل جهود مركز الملك سلمان الإغاثية في 4 دول
  • دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • الشرقية.. ارتفاع أسعار الأسماك 30% مع اقتراب موسم الروبيان
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • القنصل العام في هيوستن يرحب بالوفد الكشفي السعودي ويشيد بدورهم