البوابة:
2024-09-19@10:32:35 GMT

أساسيات تحضير رقائق التورتيلا المكسيكية اللذيذة

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

أساسيات تحضير رقائق التورتيلا المكسيكية اللذيذة

البوابة- هل تحبين خبز التورتيلا المكسيكي الرقيق؟ سنتعلم اليوم طريقة تحضيرها في المنزل. تتكون التورتيلا، من خبز مكسيكي مستدير ورقيق ومسطح مصنوع من دقيق الذرة أو دقيق القمح بشكل أقل شيوعًا. تقليديا، (وهي  مصدر رئيسي للكالسيوم في النظام الغذائي المكسيكي).

أساسيات تحضير رقائق التورتيلا المكسيكية اللذيذة


تورتيلا الدقيق الكلاسيكية:
المكونات:
2 كوب طحين لجميع الأغراض
½  ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1 ملعقة صغيرة ملح
1/3  كوب سمن نباتي أو سمن نباتي
¾  كوب ماء دافئ

التعليمات:

في وعاء كبير، اخلطي المكونات الجافة: الدقيق مع البيكنج باودر والملح.

باستخدام أطراف أصابعك أو قطاعة المعجنات، قومي بتقليب الدهن أو السمن مع المكونات الجافة حتى يشبه الخليط الفتات الخشن.أضيفي الماء الدافئ تدريجياً، واخلطي بالشوكة أو الملعقة حتى تتشكل عجينة طرية. يجب الحرص على عدم الإفراط في الخلط.ضعي العجينة على سطح مرشوش بقليل من الدقيق واعجنيها لمدة 5-7 دقائق أو حتى تصبح ناعمة ومرنة. تشكل على شكل كرة، وتغطى بقطعة قماش مبللة، وتترك لترتاح لمدة 30 دقيقة.قسمي العجينة إلى 12 كرة متساوية. على سطح مرشوش بقليل من الدقيق، استخدمي الشوبك لفرد كل كرة إلى دائرة رفيعة مقاس 7-8 بوصة.سخني مقلاة أو صينية من الحديد الزهر على نار متوسطة. ضعي شريحة تورتيلا واحدة في كل مرة في المقلاة الساخنة واطهيها لمدة 30-45 ثانية لكل جانب أو حتى يصبح لونها بنيًا خفيفًا وتنتفخ.تلف التورتيلا المطبوخة في منشفة مطبخ نظيفة لإبقائها دافئة وناعمة حتى التقديم.

نصائح:

استبدل الزبدة بزيت جوز الهند ، مع تعديل قوام التورتيلا النهائية قليلًا.أضف قليلًا من مسحوق الفلفل الحار أو مسحوق الثوم إلى المكونات الجافة لمزيد من النكهة.للحصول على مظهر ريفي أكثر، قومي بطهي التورتيلا على لهب مفتوح على موقد غاز لبضع ثوان لكل جانب بعد الطهي في المقلاة.
 

تورتيلا ماسا هارينا


المكونات:
1 ½ كوب ماسا هارينا طحين الذرة
½  ملعقة صغيرة ملح
1 ¼  إلى 1 ½  كوب ماء دافئ

التعليمات:

في وعاء كبير، اخفقي الماسا هارينا مع الملح.أضيفي الماء الدافئ تدريجياً، واخلطي بالشوكة أو الملعقة حتى تتشكل عجينة طرية. قد تحتاج إلى ضبط كمية المياه وفقًا للعلامة التجارية المستخدمة لماسا هارينا.ضعي العجينة على سطح مرشوش بقليل من الدقيق واعجنها لمدة 5-7 دقائق أو حتى تصبح ناعمة ومرنة. تشكل على شكل كرة، وتغطى بقطعة قماش مبللة، وتترك لترتاح لمدة 30 دقيقة.اتبع نفس خطوات خبز التورتيلا، حيث قسم العجين إلى 10-12 كرة ثم قم بفردها إلى دوائر رفيعة.سخني مقلاة أو صينية من الحديد الزهر على نار متوسطة. ضعي شريحة تورتيلا واحدة في كل مرة في المقلاة الساخنة واطهيها لمدة 45-60 ثانية لكل جانب أو حتى يصبح لونها بنيًا خفيفًا ومنتفخة قليلاً.تلف التورتيلا المطبوخة في منشفة مطبخ نظيفة لإبقائها دافئة وناعمة حتى التقديم.
 

نصائح:

ماسا هارينا هو دقيق ذرة معالج خصيصًا ويمكن العثور عليه في معظم محلات البقالة.احرص على عدم الإفراط في طهي خبز تورتيلا ماسا هارينا، لأنها تميل إلى الجفاف بشكل أسرع من خبز تورتيلا الدقيق.يمكنك تجربة إضافة قليل من مسحوق الأشيوت، وهو بهار أحمر فاتح مصنوع من بذور الأناتو، للحصول على نكهة أصيلة.

اقرأ أيضاً:

5 أفكار مختلفة لتحضير البقلاوة بنكهات شهية
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تورتيلا التورتيلا التورتيلا المكسيكية دقيق القمح دقيق الذرة أو حتى

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تخيل أنك تشعر بتعب شديد وتذهب إلى الطبيب، وبعد سلسلة من الفحوصات، يتم تشخيصك بمرض خطير وتبدأ رحلة العلاج، ولكن بعد فترة تكتشف أن التشخيص كان خاطئًا،ولم تحصل على التشخيص الدقيق ، هذا السيناريو المؤلم قد يكون واقعًا بالنسبة للكثيرين، وهو ما يدفعنا للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى. في هذا اليوم، نسلط الضوء على أهمية التشخيص الدقيق وكيف يمكن أن يؤثر على حياتنا بشكل كبير 
لذلك نحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى فهو يوم عالمي يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية سلامة المرضى في جميع أنحاء العالم. في هذا اليوم، نركز على أهمية توفير رعاية صحية آمنة لجميع المرضى، وتجنب الأخطاء الطبية التي قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، ببساطة، هو يوم نحتفل فيه بجهودنا للحفاظ على صحة وسلامة المرضى، ونعمل معًا لتحسين جودة الرعاية الصحية.
 التشخيص الدقيق هو مفتاح العلاج الناجح
من جانبه قال دكتورأحمد دويك، استشارى باطنى بكليات الطب فى مصر والامارات العربية المتحدة، إن التشخيص الدقيق هو مفتاح العلاج بمثابة البوصلة التي توجه الطبيب إلى العلاج المناسب للمريض، وهو الخطوة الأولى والأكثر أهمية في أي رحلة علاجية، فتخيل أنك تشكو من آلام في البطن، فهل ترغب في أن يتم تشخيصك بدقة حتى تتلقى العلاج الصحيح؟ بالتأكيد تتمنى ذلك
وأضاف في تصريحات خاصة  لـ " البوابة نيوز"، إن العلاج المناسب يؤسس على التشخيص الدقيق وبالتالى يضمن أنك تتلقى العلاج الذي تحتاجه بالضبط. وهذا يعني تجنب الأدوية أو الإجراءات الطبية غير الضرورية، والتي قد تسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها، وينبى على ذلك الوقاية من المضاعفات نتيجة التشخيص الصحيح والمبكر لأي مرض والذى يمكن أن يساعد في الوقاية من المضاعفات الخطيرة، فمثلاً، اكتشاف مرض السرطان في مراحله المبكرة يزيد من فرص الشفاء .
وأردف: وما يعنينى كطبيب هو النتيجة المرجوة وهى تحسين جودة الحياة فعندما يتم تشخيص المرض بدقة، يمكن للأطباء وضع خطة علاجية شاملة تساعد على تحسين جودة حياة المريض وتخفيف أعراض المرضوبالتالى تجنب الإجراءات الطبية الغير ضرورية فكما بدأنا ان التشخيص الدقيق يساعد على تجنب إجراء العمليات الجراحية أو الفحوصات الطبية الغير ضرورية، مما يوفر الوقت والمال للمريض.
كيف يتم ضمان الدقة في التشخيص؟
وفى نفس السياق قال الدكتور محمد ناجي، مدرس مساعد امراض الباطنة والكبد والجهاز الهضمي جامعة الازهر، في تصريحات خاصة  لـ " البوابة نيوز"، ان التعاون بين الأطباء يجب أن يكون وثيق من مختلف التخصصات لتبادل المعلومات والآراء بشأن حالة المريض وما يتوفر لدى كل منهم من معلومات عن حالته وكذالك الفحوصات الطبية الدقيقة التى يجب إجراءها بدقة وعناية، مثل التحاليل الطبية والأشعة، مع الاخذ فى الاعتبار التاريخ الطبي للمريض وعوامل الخطر الأخرى، واستخدام أحدث التقنيات الطبية في التشخيص ، مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي المحوسب.
دور المريض
وتؤكد من جانبها دكتورة منى يحيى استاذ طب الطوارئ، أن التواصل مع الطبيب المختص بالحالة هو بوابة شفاء المريض الاولى ويجب على المريض أن يكون صريحًا مع الطبيب بشأن أعراضه وأن يطرح أي أسئلة لديه وان يلتزم بالفحوصات الطبية التي يطلبها الطبيب، واذا شعر بعدم الارتياح تجاه التشخيص، فله الحق في طلب رأي طبيب آخر.
وتختتم دكتورة منى قائلة: التشخيص الدقيق هو حجر الزاوية في الرعاية الصحية. فهو يضمن أن يتلقى المريض العلاج المناسب في الوقت المناسب، مما يحسن من فرص الشفاء ويحسن نوعية حياته.

مقالات مشابهة

  • الشيباني: ليبيا في الطريق إلى سيناريو النفط مقابل الدقيق
  • طريقة تحضير دوناتس باللوتس في المنزل
  • خبير اقتصادي: الدبيبة سيعجز عن توفير أساسيات المواطن بسبب أزمة “المركزي” 
  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • إنتل تعلن عن خططها لتصنيع رقائق ذكاء اصطناعي لأمازون
  • طريقة تحضير قطع اللحم بالصويا صوص| نكهة آسيوية غنية وسريعة
  • ماذا يحدث لجسمك عند استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان؟
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما
  • طريقة تحضير دجاج مشوي بالليمون والزعتر