بوابة الوفد:
2024-06-29@13:22:06 GMT

نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة في شهر رمضان

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

قدم الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، نصائح ذهبية في شهر رمضان لطلاب الثانوية العامة 2024. 

آخر فرصة لتقديم استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وحذر الخبير التربوي من تغيير أوقات النوم والاستيقاظ فجأة مع أول أيام شهر رمضان المبارك، موضحًا أن ذلك يربك الطالب ويستنفد وقته.

 

وهنأ الخبير التربوي جميع الطلاب وأولياء الأمور بحلول شهر رمضان المبارك، موجها لهم نصائح لسهولة الاستذكار مع الصيام. 

نصائح للطلاب خلال شهر رمضان التقليل قدر الإمكان من الدروس الخصوصية خلال شهر رمضان.استغلال الأوقات التى يتم فيها إلغاء بعض الدروس الخصوصية في المذاكرة والتحصيل.تنظيم الوقت بشكل فعال قبل بداية شهر رمضان والتدريب عليه، خاصة مواعيد النوم.الوعي بشكل جيد أن دافعية الطالب وطموحه للنجاح والتفوق تتغلب على أي صعوبات قد يواجهها في المذاكرة والتحصيل خلال شهر رمضان.وضع خطة للاستذكار اليومى على مدار شهر رمضان الكريم، والالتزام بها قدر الإمكان.استغلال الأوقات الذهبية للمذاكرة، وهي أوقات: بعد الفجر، وبعد الفطار بساعتين، وما قبل السحور، وقد تختلف الأوقات المناسبة لمذاكرة الطالب حسب ظروف كل طالب.تجريب الطالب المذاكرة في أوقات مختلفة من اليوم أثناء الأيام الأولى من شهر رمضان وتحديد أفضل الأوقات التى ركز فيها بشكل جيد وتثبيتها طوال الشهر.إذا تصادف وجود درس في توقيت ما يتعارض مع ما خطط له الطالب من استذكار يومي عليه تعويض ما فقده من مذاكرة.مراعاة استذكار الدروس السهلة أو حل التدريبات في فترات ما قبل الإفطار والتى يقل فيها التركيز ، وإرجاء مذاكرة الدروس الصعبة إلى تركيز إلى الأوقات الذهبية. 
 مراجعة بعض الدروس التى سبق أن ذاكرها في أوقات الصيام، وعدم استذكار دروس جديدة وخاصة لو كانت تحتاج تركيز خاص.المذاكرة والتحصيل لأى درس جديد في نهار رمضان في أي وقت ما دام لديه القدرة على التركيز والاستيعاب والفهم.التوقف عن الاستذكار إذا ظهرت عليه علامات مثل: التعب والإرهاق وعدم القدرة على التركيز، الصداع، زغللة العين.عدم استهلاك الطالب وقته في مشاهدة البرامج والمسلسلآت التلفزيونية، بدون ضابط خلال شهر رمضان.عدم النظر إلى شهر رمضان باعتباره وقتا للراحة والاسترخاء بل هو وقت مناسب للعمل وبذل الجهد والتركيز والإنجاز في المذاكرة والنجاح.عدم الاستذكار في أماكن قريبة من المشتتات وخاصة أصوات التلفزيون.الابتعاد عن الإفراط في تناول الطعام سواء في الإفطار أو السحور حتى لا تحدث للطالب تخمة تقلل من كفائته الجسمية والذهنية بل يفضل توزيع أوقات تناول الطعام بشكل معتدل بعد الفطار.عدم تناول الأغذية والوجبات السريعة المشبعة بالدهون والمشروبات المصنعة بل لا بد من الاعتماد على الأغذية والمشروبات الطبيعية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان شهر رمضان الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الثانوية تامر شوقي نصائح ذهبية طلاب المدارس الثانویة العامة خلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الفيزياء تقهر طلاب الثانوية العامة 2024

انهار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، اليوم السبت، عقب خروجهم من امتحان الفيزياء، المعروف عنها أنها "بعبع الثانوية". 

الثانوية العامة 2024| امتحان الفيزياء "فوق المتوسط" في رأي المعلمين الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم

وشهدت لجان الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية دموع طلاب الشعبة العلمية إثر أدائهم امتحان مادة الفيزياء. 

ووصف طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الفيزياء بأنه صعب للغاية والأسوأ في النظام الحديث، وأنه "بشع" _حسب تعبيرهم_

وقال طالب في الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إن امتحان الفيزياء طويل ويحتاج وقتًا إضافيًا، وإن الأسئلة ليست مباشرة وتحتاج تفكير ووقت أكثر. 

ولفت طالب آخر في الثانوية العامة 2024 إلى أن امتحان الفيزياء غير متوقع على الإطلاق، وأنه يحتوي أسئلة تعجيزية. 

وقالت طالبة في الثانوية العامة 2024 إن امتحان الفيزياء صعب جدا، وإن من يقول إنه سهل هو الطالب الغشاش، واصفة الامتحان بالمعقد. 

وذكر طلاب في الثانوية العامة 2024 أن امتحان الفيزياء به سؤال ليس له إجابة من ضمن الاختيارات الموجودة. 

تقييم المعلمين لامتحان الفيزياء 

قيم معلمو الفيزياء امتحان الثانوية العامة 2024 الذي يؤديه الطلاب اليوم السبت، الموافق 29 يونيو 2024، ورقيًا بنظام "أوبن بوك". 

وأوضح أحد المعلمين أن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة فوق المتوسط وبه أسئلة كتير شكلها يبدو جديد على الطالب، وبالتالي يحتاج إلى طالب فاهم وليس حافظ. 

ولفت معلم آخر إلى أن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 طويل وبه عدة تركات للطالب المتميز، ويحتاج إلى وقت أطول. 

ونوه معلم آخر بأن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 يحتاج الطالب الذي فهم المنهج واستوعبه جيدا وليس الطالب العادي.

وقال آخر إن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 ليس سهلا على الإطلاق، وأن به أفكار عالية، ويلعب على التفاصيل، مشيرا إلى أنه يحتاج الطالب المجتهد. 

وذكر معلم آخر أن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 صعب وغير متوقع ويحتاح أكثر من ثلاث  ساعات. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح ذهبية للعناية بالعيون صيفاً
  • الفيزياء تقهر طلاب الثانوية العامة 2024
  • نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • دعاء المذاكرة لطلاب الثانوية العامة.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • احمي هاتفك من حرارة الصيف: اليك نصائح ذهبية لتجنب حدوث كارثة!
  • حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن
  • المذاكرة على النيل.. ساقية الصاوي تخصص قاعة لاستقبال طلاب الثانوية - المواعيد وطريقة الحجز