بوابة الفجر:
2024-10-03@10:47:09 GMT

فوائد الرياضة في التحكم بالتوتر والقلق

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

فوائد الرياضة في التحكم بالتوتر والقلق..تلعب الرياضة دورًا حيويًا في تحسين الصحة العقلية، ومن بين فوائد ممارسة الرياضة تأثيرها الإيجابي على التحكم بالتوتر والقلق. يُظهر البحث أن النشاط البدني المنتظم يمكن أن يكون عنصرًا مهمًا في تقليل مستويات التوتر والقلق.

أحد الآثار الملحوظة للرياضة هو إفراز المواد الكيميائية الدماغية المسؤولة عن الشعور بالسعادة والاسترخاء، هذه المواد الكيميائية تعمل كمهدئات طبيعية تقلل من الشعور بالألم وتعزز الشعور بالنشاط والنشوة.

فوائد الرياضة في التحكم بالتوتر والقلق

 

تساهم الرياضة في تحسين نوعية النوم، حيث يبين البحث أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام يعانون من مشاكل أقل في النوم مقارنةً بالأفراد الذين يعيشون حياة غير نشطة.


النشاط البدني يعمل أيضًا على تحسين تركيز الفرد وقدرته على التعامل مع ضغوط الحياة. يمكن لتحسين التركيز أن يؤدي إلى إدارة أفضل للتحديات اليومية، مما يقلل من مستويات التوتر والقلق.

ما هي فوائد الرياضة؟

الأنشطة البدنية الاجتماعية، مثل الرياضات الجماعية أو الدوريات الرياضية، تقدم الفرصة للتفاعل الاجتماعي وبناء علاقات إيجابية. يمكن أن يكون الدعم الاجتماعي عاملًا مهمًا في تقليل التوتر والقلق.

يمكن للرياضة أن تكون وسيلة للتفريغ العاطفي، حيث يمكن للأفراد التعبير عن مشاعرهم وتحرير الطاقة السلبية خلال ممارسة الرياضة. هذا يساعد في تحسين المزاج والتخلص من التوتر العقلي.

من الهام أن يتم اختيار نشاط بدني يتناسب مع الاهتمامات الفردية، سواء كان ذلك المشي، ركوب الدراجة، الركض أو أي نشاط آخر. المهم هو تضمين النشاط البدني بانتظام في الروتين اليومي للتمتع بالفوائد الصحية والنفسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فوائد الرياضة اهمية الرياضة الرياضة الرياضة فائدة الرياضة فوائد الریاضة التوتر والقلق الریاضة فی

إقرأ أيضاً:

متى يتم إلغاء تراخيص شركات التأمين الموحد؟.. القانون يرد

حدد قانون التأمين الموحد 11 حالة في المادة 62 عدة تؤدي لشطب التسجيل وإلغاء الترخيص لشركات التأمين، سواء كان ذلك بشكل كلي أو جزئي.

 

ووفقًا للقانون لا يصدر قرار الشطب وإلغاء الترخيص بمزاولة النشاط إلا بعد إخطار الشركة بكتاب مسجل مصحوب بعلم الوصول لتقديم أوجه دفاعها كتابة خلال شهر من تاريخ الإخطار، ويتم الشطب وإلغاء الترخيص بمزاولة النشاط كليا أو جزئيا بقرار من مجلس إدارة الهيئة يعتمده الوزير المختص، وينشر فى الوقائع المصرية، ولا ينسحب أثر الشطب وإلغاء الترخيص بمزاولة النشاط جزئيا إلا إلى العمليات المنصوص عليها فى القرار الصادر به.


وجاءت الحالات كالآتي:


أولا- إذا ثبت للهيئة أن الشركة تهمل باستمرار فى تنفيذ المطالبات المستحقة التى تقدم إليها أو تتكرر منها المنازعة دون وجه حق فى مطالبات جدية.


ثانيًا- إذا ثبت للهيئة أن الشركة غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها.


ثالثًا- إذا تبين أنه تم دون وجه حق.


رابعًا- إذا دأبت الشركة على مخالفة أحكام هذا القانون أو القرارات المنفذة له.


خامسًا- إذا امتنعت الشركة عن تقديم دفاترها ومستنداتها للمراجعة أو الفحص الذى تقوم به الهيئة أو مراقبو الحسابات أو رفضت إعطاء الكشوف والبيانات الواجب تقديمها طبقا للقانون رغم مطالبتها كتابة أكثر من مرة بتقديمها على مدى ثلاثة أشهر.


سادسًا- إذا لم تحتفظ الشركة فى مصر بالأموال الواجب تخصيصها طبقا للمادة ( 38 ) من هذا القانون أو إذا لم تقم باستكمالها خلال سنة من تاريخ مطالبتها بذلك.


سابعًا- إذا توقفت الشركة عن مزاولة نشاطها فى مصر وحررت أموالها طبقا للمادة ( 61 ) من هذا القانون

 

ثامنًا- إذا نقص رأس المال المدفوع عن الحد الأدنى المقرر فى المادة ( 27 ) من هذا القانون ولم تقم الشركة باستكماله خلال سنة من تاريخ مطالبتها بذلك.


تاسعًا- إذا صدر قرار بالموافقة على تحويل وثائق الشركة مع الالتزامات المترتبة عليها إلى شركة أخرى عن كل العمليات التى زاولتها فى مصر طبقا لحكم المادة ( 60 ) من هذا القانون.


عاشرًا- إذا صدر حكم بإشهار إفلاس الشركة.


الحادي عشر- إذا خالفت الشركة شرطا من شروط الترخيص الصادر لها بمزاولة النشاط ما لم تقم بتصحيح المخالفة على الرغم من مطالبتها بذلك خلال فترة تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

مقالات مشابهة

  • كيف يتسبب التوتر في تساقط الشعر؟.. قد تصاب بالثعلبة
  • «فورتنايت» تتيح لأولياء الأمور التحكم بوقت لعب أطفالهم
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم في وقت لعب أطفالهم
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم بوقت لعب أطفالهم
  • التوتر والقلق يؤثران بشكل خطير على الأعصاب ويزيدان خطر تلف العصب الوجهي
  • غرفة التحكم في (الدعم السريع) تدرس إتلاف الاسلحة والتكنولوجيا المتطورة بحوزة قواتهم في العاصمة ومدني والجزيرة
  • «المنفي» يُؤكد أهمية تحسين الوضع الاقتصادي
  • ارتفاع ضغط الدم والرجفان الأذيني.. يجب التحكم في مستوى ضغط الدم لإنقاذ قلبك
  • تطبيق الويب لـ Pixel Buds يقدم التحديثات وعناصر التحكم لأجهزة Mac و Windows
  • متى يتم إلغاء تراخيص شركات التأمين الموحد؟.. القانون يرد