كتب- نشأت علي:

قال النائب هاني أباظة، عضو مجلس النواب، إن وزير التموين فاشل، وجهاز حماية المستهلك فاشل، مضيفًا: هناك حالة عربدة كبيرة في الأسواق، والأسعار كل ساعة في زيادة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، اليوم الإثنين، أثناء مناقشة تعديل قانون حماية المستهلك، بحضور رئيس الجهاز، إبراهيم السجيني، وممثلين عن الجهات المعنية بالحكومة.

وأشار النائب إلى أن الكوادر الفنية في جهاز حماية المستهلك غير قادرة على التنفيذ، قائلًا: الأهم من القانون هو متابعة التنفيذ وإعادة تنظيم كوادر جهاز حماية المستهلك.

وتحفَّظ المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، على كلمة "فاشل" ووصف وزارة التموين والوزير علي المصيلحي بالفشل، قائلًا: وزارة التموين مسؤولة عن توفير السلع للمصريين بالكامل.

وتابع علاء الدين فؤاد: "وزير التموين مش بينام علشان توفير السلع للمواطنين"، مشيرًا إلى أن حجب السلع عن التداول تصرفات فردية من بعض التجار.

وقرر مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، حذف كلمة "وزير فاشل" من مضبطة الجلسة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب جهاز حماية المستهلك وزير التموين أحمد سعد الدين طوفان الأقصى المزيد حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار

كتبت- داليا الظنيني:
كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية محور اجتماعه الأول بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقب تأديته اليمين الدستورية.

وقال "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية اليوم السبت، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن اجتماع الأول مع رئيس الوزراء ركز على أهمية ضبط الأسعار، وتقديم خدمات مبتكرة للمواطنين خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس آليات توافر السلع في الأسواق وضبط أسعارها، منوها بإمكانية فرض التسعيرة الجبرية على بعض السلع الأساسية.

وأشار إلى أن هناك جهودًا مكثفة تُبذل لضمان توافر السلع وتحقيق استقرار في الأسعار، وهو ما يتم بالتوازي مع مراقبة تحركات السوق بشكل دقيق منذ مارس الماضي.

وأكد أن هناك تكليفات من رئيس الوزراء بالتنسيق مع آلية الحوار الوطني في ملف الدعم، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل مع الوزارات والجهات المعنية بملف الدعم، وأن تقديم الدعم لمستحقيه أولوية كبيرة للوزارة، لافتا الانتباه إلى أن المواطن سيشعر قريبا بتحسن في الأسعار،

مقالات مشابهة

  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • رد برلماني على وجود نص دستوري يقيد صلاحيات مجلس النواب الرقابية
  • برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو)
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين