كشف الدكتور محمد سليمان قورة، رئيس الإدارة المركزية للتشريع المالي بوزارة المالية، تفاصيل تقنين أراضي "وضع اليد".

النواب يوافق على رفع رسوم جواز السفر لتحقيق الحماية المالية المالية العامة الموحد وحماية المستهلك الأبرز.. "النواب" يحيل 10 قوانين للجان المختصة  تقنين أراضي وضع اليد

وقال "قورة" في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "تم تقنين حالات وضع يد في محافظتي الإسكندرية والفيوم للأهالي حسني النية الذين لم يعلموا أن أرضهم ضمن ملكيات الدولة، والدولة لا تترك أموالها دون رقابة أو تغاطي؛ لأنها تستطيع استرداد المال في أي وقت".

وأكد أن جهاز تصفية الحسابات يتابع الأصول المستردة على الطبيعة لمنع أي تعديات، وبعض الأصول المملوكة للدولة تم التقنين لأوضاعها في حال وضع اليد بحكم القانون، والتقنين يكون بهدف الحفاظ على السلم الاجتماعي.

جهاز الأموال المستوردة

وأشار إلى المعني أولا بالرقابة على الأموال المستوردة المدير التنفيذي لجهاز إدارة الأموال المستردة، موضحًا هناك رقابة داخلية عبر المدير التنفيذي، ورقابة خارجية لوزارة المالية من خلال مديرة الحسابات الخاصة بالوزارة، بالإضافة إلى الجهاز المركزي للمحاسبات، وهيئة الرقابة الإدارية وبعض الهيئات الأخرى.

وتابع "الأموال المستردة تدخل خزانة الدولة العامة؛ لأنها أموال الشعب ولا تصفى إلى لصالح الشعب ولا يخصص منها أي غرض آخر حتى مرتبات الموظفين، ولا تدخل أي صناديق خاصة، وهذا وفق نص القانون صراحة، الأموال المستردة تنفق في استثمارات الدولة والمشروعات العامة، ويتم نشرها في المواقع الرسمية وبوابة الحكومة المصرية؛ ليعلم الشعب أين تذهب الأموال المستردة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محاسبات الرقابة أحمد موسى المالية الجهاز المركزي للمحاسبات الأموال المستردة

إقرأ أيضاً:

عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)

كشف السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي بشأن متابعة الموقف التنفيذي لأعمال التجمع العمراني في جزيرة الوراق.

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو) الوزراء: ندرك ما يلقيه تخفيف الأحمال من أعباء على المواطنين (فيديو)

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، "الاجتماع ركز على تطوير الجزيرة وأكد أن هذا المجتمع العمراني يحظى بأهمية كبيرة من القيادة السياسية".

نقلة نوعية 

وأضاف "ويمثل نقلة نوعية وتطوير شامل للجزيرة والاجتماع شهد دراسة صرف التعويضات للمواطنين المستحقين ومتابعة المخطط العام للمشروع والجهات المشرفة على تنفيذه".

وتابع متحدث الوزراء "كافة الجهات المعنية تتولى عملية صرف التعويضات وسيتم صرف التعويضات المادية والعينية المستحقة بالتراضي للمواطنين المستحقين".

مقالات مشابهة

  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • "الزراعة" تكشف سبب ارتفاع أسعار الأسمدة وموعد انخفاضها (فيديو)
  • مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏
  • متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات ملف تقنين أوضاع الأجانب في مصر «فيديو»
  • الحكومة تكشف لـ "النواب" موعد تقليل تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)
  • تقنين وضع اليد على أراضي منازل منطقة "عين قشنا" بالفرافرة
  • قرار مهم للرئيس السيسي بشأن موازنة الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر 
  • خبراء تربويون يقدمون نصائح هامة لطلبة التوجيهي - فيديو
  • إزالة فورية لـ9 حالات تعد على أراضي زراعية بالمنيا