بوابة الوفد:
2024-06-27@12:53:19 GMT

10 أطعمة يجب التتخلى عنها بعد سن الثلاثين

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

شارك خبراء التغذية الأمريكيون رأيهم حول الأطعمة التي لا ينبغي أن تكون موجودة في النظام الغذائي للشخص بعد سن الثلاثين، ويقول الخبراء إن استخدامها لا يؤدي إلا إلى تسريع الشيخوخة.

 

وفقا للعلماء، فإن أحد أكثر الأطعمة القاتلة مع تقدمنا في السن هو السكر، حسبما ذكرت بوابة My Domaine، في حالات نادرة، يمكنك علاج نفسك بالحلويات، ولكن بشكل عام، يجب أن تختفي الأطعمة التي تحتوي على السكر تدريجيًا وما لم يكن من المهم بالطبع أن تبدو طازجًا وشبابيًا ويدمر السكر ألياف الكولاجين والإيلاستين مما له تأثير سيء على حالة الجلد ويساهم في تكوين التجاعيد.

 

بالإضافة إلى ذلك، ينصح الخبراء بتجنب تناول الخبز الأبيض والمعجنات ومنتجات الدقيق الأبيض، فكل هذه المنتجات تسرع تكوين رواسب الدهون، والتي تصبح بالفعل أكثر كثافة مع تقدم العمر بسبب انخفاض نشاط التمثيل الغذائي.

 

كما ينصح خبراء التغذية بتجنب الصلصات، خاصة الكاتشب والمايونيز، ومثل هذه الإضافات إلى الأطباق لا تشبعهم بسعرات حرارية إضافية فحسب، بل تحفزهم أيضًا على تناول الطعام بكميات أكبر.

 

بالإضافة إلى ذلك، يوصي خبراء التغذية بتناول المعكرونة بحذر بعد 30 عامًا، وغالبًا ما تُسمى المعكرونة بالطبق الصحي؛ يتم قبول استهلاكه في مطبخ البحر الأبيض المتوسط، ويعتبر من أكثر المأكولات الصحية في العالم ومع ذلك، من المهم التحكم في كمية المعكرونة التي تتناولها ومحتوى السعرات الحرارية للصلصات والمواد المضافة الأخرى، وكذلك جودة المعكرونة نفسها. 

 

وأوضح الخبراء أن الغلوتين الذي تحتوي عليه غالباً ما يتم هضمه بشكل سيئ من قبل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاماً.

 

وينبغي أيضًا استبعاد الصودا، وحتى الصودا الخاصة بالحمية، ويمكن للمحليات الصناعية والمكونات الأخرى الموجودة في المشروبات الغازية أن تثير تغيرات ضارة في الجسم، على سبيل المثال، تشكل خطورة على القلب والكبد.

 

يتم أيضًا تضمين منتجات الحلويات الجاهزة في قائمة المنتجات غير المرغوب فيها، ولا يرى خبراء التغذية خطرا كبيرا في الاستهلاك المعتدل لهذه المنتجات، ولكن كل ما يباع في المتاجر يحتوي على كمية مبالغ فيها من السكر والدهون والمواد المضافة الاصطناعية في تكوينها، وينصح الخبراء إذا كنت تريد الكعك للشاي، قم بإعداده بنفسك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثلاثين سن الثلاثين الشيخوخة النظام الغذائي الكولاجين التجاعيد تكوين التجاعيد حالة الجلد الخبز الأبيض خبراء التغذیة

إقرأ أيضاً:

خبراء في الأمم المتحدة يتّهمون حكومات أجنبية بـ”التواطؤ” في حرب السودان

تاق برس – حذّر خبراء في الأمم المتحدة، الأربعاء، من أن طرفي النزاع في السودان يستخدمان التجويع سلاحا في الحرب، متّهمين حكومات أجنبية بتقديم الدعم العسكري لهما، و«التواطؤ» في ارتكاب جرائم حرب.

 

وأشار أربعة خبراء حقوقيين مستقلين لدى الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 25 مليون مدني يعانون الجوع، ويحتاجون إلى المساعدات بشكل عاجل، وسط تحذيرات من مجاعة محدقة. وقال الخبراء، وبينهم المقرر الخاص المعني بالحق في الوصول إلى الغذاء، إن «كلا من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع يستخدم الغذاء سلاحا لتجويع المدنيين”.

 

 

وطالبوا في بيان الطرفين بحسب وكالة بوابة الوسط بالتوقف عن منع المساعدات الإنسانية ونهبها واستغلالها”.

 

 

وأضافوا أن الجهود المحلية للاستجابة للأزمة لا يعرقلها العنف غير المسبوق فحسب، بل كذلك الهجمات المستهدفة ضد عناصر الإغاثة.

 

 

وقالوا”الاستهداف المتعمّد للعاملين في المجال الإنساني والمتطوعين المحليين قوّض عمليات الإغاثة، مما يضع ملايين الناس في خطر إضافي أن يعانوا المجاعة”.

 

 

وشدد الخبراء على أن «الحكومات الأجنبية التي تقدّم دعما ماليا وعسكريا للطرفين في النزاع متواطئة في التجويع والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب».

 

ولم يذكر الخبراء أسماء هذه الدول، لكنهم دعوا طرفي النزاع إلى الاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار، والدخول في مفاوضات سياسية شاملة.

مقالات مشابهة

  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • خبراء في الأمم المتحدة يتّهمون حكومات أجنبية بـ”التواطؤ” في حرب السودان
  • الأطعمة المعالجة تؤثر سلبًا على الصحة العقلية| دراسة تكشف التفاصيل
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار
  • دراسة إيرانية: الوجبات السريعة تضر بصحتك العقلية
  • طعام المستقبل.. حشرات ولحم مصنوع بالمختبر
  • أطعمة لمنع تأثير التوتر على الغدة الدرقية
  • أطعمة لا غنى عنها في وجبة الإفطار..غنية بالبروتين
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب