بوابة الوفد:
2024-07-03@16:43:03 GMT

المشي 10 دقائق يوميا يحمي من الأمراض الفتاكة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

اكتشف علماء من هيئة الصحة العامة البريطانية في إنجلترا والكلية الملكية للممارسين العامين أن المشي لمدة 10 دقائق يوميًا يمكن أن يكون له تأثير صحي إيجابي لا يقل في أهميته عن تأثير التمارين الأكثر جدية، وخلص الباحثون إلى أن المشي السريع لمدة عشر دقائق لحوالي 1000 خطوة يرتبط بانخفاض معدل الوفيات بنسبة 15%.

سرعة المشي تؤثر على متوسط العمر.. دراسة توضح فوائد المشي السريع وعلاقته بأمراض القلب

قال العلماء إن المشي السريع يوميًا هو الطريقة الأبسط والأكثر فعالية لتحسين الصحة العامة للشخص وأكد مؤلفو المشروع أن تحقيق هذا الشرط يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك بعض أنواع السرطان.

 

يشعر ممثلو العلم بالقلق إزاء حقيقة أن سكان المملكة المتحدة أصبحوا كسالى وخاملين جسديًا بشكل متزايد. وأظهرت الدراسة أن 20٪ من السكان لا يقضون حتى 30 دقيقة في الأسبوع في النشاط البدني، ووفقا للخبراء، ما يقرب من ثلث الناس يشيرون إلى ضيق الوقت؛ يقول حوالي ربع الأشخاص إنهم متعبون جدًا من العمل والأنشطة اليومية ولا يمكنهم ممارسة الرياضة بانتظام.

 

يحاول الخبراء العلميون أن ينقلوا إلى السكان فكرة بسيطة مفادها أنك لست بحاجة إلى أن تكون رياضيًا لتظل نشيطًا، كل ما عليك فعله هو إدخال تغييرات صغيرة في حياتك.

 

وقالت رئيسة الكلية الملكية للأطباء العامين، البروفيسورة هيلين ستوكس لامبارد: "إن التغييرات الصغيرة والبسيطة في نمط الحياة في كثير من الأحيان يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي حقًا على صحتنا. "إن المشي السريع لمدة 10 دقائق كل يوم سيزيد من ضخ الدم في قلبك ويحسن مزاجك ويقلل من خطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة."

 

ويحذر العلماء من أن العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، ترتبط بقلة النشاط البدني. التوصية الرسمية للبالغين من مسؤولي الصحة البريطانيين هي قضاء 150 دقيقة أسبوعيًا في ممارسة نشاط بدني معتدل إلى قوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشي المشي السريع الصحة العامة السكري السرطان أنواع السرطان أمراض القلب والأوعية الدموية المشی السریع

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الأسرة كلما كانت سليمة وصحيحة كان المجتمع صحيا وسليما، مشيرًا، إلى أن الزواج الصحي حالة من التوافق والانسجام بين الزوجين من الناحية الصحية، النفسية، البدنية والاجتماعية.

وأضاف "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أن هدف الفحص الطبي قبل الزواج هو إعطاء المشورة للمقبلين على الزواج لبناء أسرة صحية لزواج صحي فيه انسجام وتوافق صحي وبدني واجتماعي ونفسي".

عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه مع انطلاق مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج، أجرى الكشف على مليوني و7 آلاف شاب وفتاة في أكثر من 370 مركز ووحدة صحية على مستوى الجمهورية ويشمل المشورة والفحص النفسي وفحوصات معملية للكشف على الأمراض غير السارية مثل السكر، وكشف إكلينيكي لارتفاع ضغط الدم والسمنة وفحوصات معملية للكشف على الأمراض المعدية مثل فيروس سي وفيروس نقص المناعة البشرية وغيرها من الفحوصات.
وأكد، أن هذه الفحوصات تؤهل -من الناحية الصحية- الأب والأم المستقبليين لاتخاذ قرارات مبنية على دليل صحي سليم، مشددًا على أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض، لأنه يؤدي إلى علاج ناجح.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • ما هو تأثير هرمون الحليب عند الرجال على الصحة والخصوبة؟
  • طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • جربوها.. طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • وكأنها سحر.. خطة سهلة لتخفيف آلام أسفل الظهر
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • "الصحة": فحصنا مليوني شاب وفتاة مقبلين على الزواج