شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن “همم” تطالب رئيس مجلس النواب بتأجيل مناقشة قانون الجرائم الالكترونية، سواليف طالبت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني 8220;همم 8221; رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، بتأجيل مناقشة مشروع .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “همم” تطالب رئيس مجلس النواب بتأجيل مناقشة قانون الجرائم الالكترونية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“همم” تطالب رئيس مجلس النواب بتأجيل مناقشة قانون...

#سواليف

طالبت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني “همم” رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، بتأجيل مناقشة مشروع قانون الجرائم الإلكترونية المقترح، واجراءات مشاورات واسعة حوله.

وخاطبت منسّقة “همم” والمدير التنفيذي لمركز “العدل” للمساعدة القانونية، هديل عبدالعزيز، الخميس، رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، معبّرة عن قلق الهيئة العميق بشأن مشروع قانون الجرائم الإلكترونية الذي قدّمته الحكومة إلى مجلس النواب، مشيرة إلى أن اقرار القانون بالشكل الوارد من الحكومة سيكون له تداعيات كبيرة على الحريات العامة ومسار الإصلاح السياسي والاقتصادي.

وأعربت “همم” عن مخاوفها تجاه مشروع القانون، وذلك لوجود ضعف في صياغته وتضمنه مصطلحات غير منضبطة ولا دقيقة فنية، بالاضافة إلى المغالاة وغير المسبوقة في العقوبات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قانون الجرائم

إقرأ أيضاً:

منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني

عواصم - الوكالات

طالبت منظمة "شورات هادين" الإسرائيلية مدعي عام أمريكا بالتحقيق في "انتهاك" المحامية أمل كلوني لقانون "غزو لاهاي" بعد دورها في تحقيق الجنائية الدولية ضد نتنياهو بتهم جرائم حرب.

وقالت المنظمة في طلبها إن مشاركة أمل كلوني في إجراءات التحقيق التي أجرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو بتهمة ارتكاب جرائم حرب، أثناء تواجدها على الأراضي الأمركية، تشكل جناية بموجب القانون الأمريكي.

وأضافت المنظمة إن أمل كلوني ناقشت علنا مشاركتها في منتدى التحقيق التابع للمحكمة الجنائية الدولية وتفاخرت بجهودها لتجريم نتنياهو وغالانت.

واعتبرت المنظمة أن المحامية كلوني انتهكت قانون "حماية أفراد الخدمة الأمريكية الفيدرالي" والمعروف باسم قانون "غزو لاهاي".

يذكر أن كلوني محامية من أصول لبنانية متخصصة في مجال حقوق الإنسان وزوجة الممثل الهوليوودي الشهير جورج كلوني، وأوصت، كريم خان، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بتقديم طلب للمحكمة في لاهاي بإصدار مذكرات اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بشبهة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

يشار إلى أن قانون "غزو لاهاي" قانون فيدرالي أمريكي لحماية أفراد الجيش الأمريكي والمسؤولين الأمريكيين وحلفاء واشنطن من الملاحقة الجنائية من قبل محكمة دولية "ليست الولايات المتحدة طرفا فيها".

مقالات مشابهة

  • مجلسا الدولة والشورى يناقشان المواد محل الاختلاف في 3 مشروعات قوانين
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • برلمانية تطالب برفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى 5%
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني