صحة وطب، نظام غذائي يشمل منتجات الألبان كاملة الدسم يقلل الإصابة بأمراض القلب دراسة توضح،كشفت دراسة جديدة  أن منتجات الألبان كاملة الدسم بما في ذلك الجبن والزبادي الكامل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نظام غذائي يشمل منتجات الألبان كاملة الدسم يقلل الإصابة بأمراض القلب.

. دراسة توضح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نظام غذائي يشمل منتجات الألبان كاملة الدسم يقلل...

كشفت دراسة جديدة  أن منتجات الألبان كاملة الدسم - بما في ذلك الجبن والزبادي الكامل والحليب كامل الدسم - يمكن أن تساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى، بحسب موقع "نيويورك بوست".ووجدت الدراسة أن اللحوم الحمراء غير المصنعة "يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي".

هذه هي النتائج المفاجئة للخبراء الذين ابتكروا تصنيفًا غذائيًا يُدعى "نقاط النظام الغذائي الصحي الحضري والريفي المحتمل".

يجد نظام PURE الغذائي ست مجموعات غذائية - الفواكه والخضراوات والبقوليات والمكسرات والأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم - يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.وهناك مجال في نظام غذائي صحي للحبوب الكاملة واللحوم غير المصنعة مثل لحم البقر.

قال الدكتور أندرو مينتي، مؤلف الدراسة والأستاذ المساعد في جامعة ماكماستر في كندا،: "الأطعمة قليلة الدسم احتلت مركز الصدارة مع الجمهور ... مع ملصقات التغذية التي تركز على تقليل الدهون والدهون المشبعة".

ومع ذلك ، "تظهر نتائجنا أنه يمكن تضمين ما يصل إلى حصتين يوميًا من منتجات الألبان ، ومعظمها من الدهون الكاملة ، في نظام غذائي صحي".

يعتمد نظام PURE الغذائي ، المنشور في مجلة القلب الأوروبية ، على اللبنات الأساسية الستة التالية: -الفاكهة: 2 إلى 3 حصص يوميًا

-الخضار: 2 إلى 3 حصص يوميًا

-البقوليات (الفاصوليا ، العدس ، البازلاء): 3-4 حصص أسبوعيا

-المكسرات: 7 حصص أسبوعيا

-الأسماك: 2 إلى 3 حصص أسبوعيا

-منتجات الألبان: حصتان يوميًا

وقال الباحثون إن الكميات المعتدلة من الأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكن تحقيق نفس النتائج الصحية من خلال الاستهلاك المعتدل للحبوب واللحوم – طالما أنها عبارة عن حبوب كاملة غير مكررة ولحوم غير مصنعة."

يختلف نظام PURE الغذائي عن الأنظمة الغذائية الصحية الأخرى ، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ، حيث تم تطويره باستخدام معلومات من الاقتصادات الغربية الأكثر ثراءً وكذلك البلدان منخفضة الدخل.

تضمنت البيانات المستخدمة في تحليل  147،642 شخصًا من عموم السكان في 21 دولة عبر القارات الخمس.

وقال الباحثون : "كانت هذه الدراسة الأكثر تنوعًا لنتائج التغذية والصحة في العالم ، والدراسة الوحيدة التي تتمتع بتمثيل كافٍ من البلدان ذات الدخل المرتفع والمتوسط والمنخفض".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإصابة بأمراض القلب یومی ا

إقرأ أيضاً:

موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟

يواجه محبو الشتاء صعوبة بالغة في التعايش مع درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على البلاد منذ فصل الربيع بدرجات حرارة غير مسبوقة، ومنذ تطبيق تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة وفقًا لمشروع قانون التوقيت الصيفي خلال شهر أبريل الماضي، يبحث البعض عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى، الذي تقل خلاله ساعات النهار وتخف حدة الحرارة بشكل ملحوظ.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

وكانت الحكومة المصرية طبّقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

وفي مصر، نستخدم التوقيت المحلي المصري في نظام التوقيت الصيفي، والذي يسبق التوقيت العالمي المنسق (UTC)، المعروف أيضًا باسم توقيت جرينتش، بساعتين.

ويعتمد التوقيت العالمي المنسق (UTC) على متوسط ​​الوقت الشمسي في خمسة مراصد فلكية موزعة على خط طول جرينتش في إنجلترا، بينما التوقيت المحلي المصري يأخذ بعين الاعتبار موقع مصر الجغرافي شرق جرينتش، ويتم تقسيم الأرض إلى مناطق زمنية مختلفة، ولكل منطقة توقيتها الخاص بها، ويرجع ذلك إلى أن الأرض تدور حول محورها، مما يؤدي إلى اختلاف أوقات شروق وغروب الشمس في أجزاء مختلفة من العالم.

وتقع مصر في المنطقة الزمنية الثانية شرق جرينتش، بينما تقع إنجلترا في المنطقة الزمنية صفر (UTC)، هذا يعني أن مصر تتعرض لأشعة الشمس قبل ساعتين من إنجلترا، وبالتالي يكون توقيتها المحلي متقدمًا بساعتين.

تغيير التوقيت الصيفي على الهواتف 

ويعتمد تغيير الوقت بشكل تلقائي على الهواتف والساعات الذكية عند تطبيق نظام التوقيت الصيفي أو الشتوي على النظام الذي يختاره الشخص في هاتفه أو ساعته الذكية أو جهاز الحاسوب الخاص به، فإذا اختار الشخص تفعيل الضبط التلقائي الموجود في إعدادات ضبط الوقت سيتم تغيير الوقت تلقائيا، أما في حال تفعيل نظام التغيير اليدوي، فسيحتاج الشخص إلى تقديم الوقت بنفسه.

مقالات مشابهة

  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • الاستقرار: حماد يشكل لجنة فنية لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الأورام
  • علامة غير شائعة تدل على الإصابة بالكبد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • منتجات الألبان.. بين التلاعب بالأسعار والكميات
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم
  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%