تُشكل البقع على الأحذية، خاصة البيضاء، مشكلة مزعجة يعاني منها الكثير من الأشخاص، خاصة في فصل الشتاء نتيجة تغير الطقس وسقوط الأمطار، ما يجعلهم يبحثون عن طرق تنظيف الأحذية بشكل سريع دون الحاجة لاستخدام المنظفات الكيماوية.

ونتيجة لذلك، نستعرض في هذا التقرير أفضل الطرق التي تزيل الأتربة من الأحذية.

الخل الأبيض والماء

من ضمن الطرق والمكونات التي تعمل على تنظيف الأحذية، هي استخدام «الخل الأبيض والماء».

يساعد الخل على التخلص من البقع الداكنة بشكل سريع، وذلك من خلال مزج قطعة من القماش أو القطن في الماء والخل ووضعها على البقعة، وفقا لما ذكره موقع «wikihow».

معجون الأسنان

معجون الأسنان من الطرق الفعالة، التي تعمل على تنظيف الأحذية، وإعادة لمعانها، إذ يجب على الشخص أن يعمل على فرك البقع بالمعجون باستخدام فرشاة صغيرة، مع وضع قليل من الماء، حتى تساعد معجون الأسنان على تكوين رغوة، وبعد ذلك يتم مسحه جيدًا بالقماش.

صودا الخبز

صودا الخبز من الوسائل الفعالة التي تعمل على التخلص من البقع، في الأحذية خاصة البيضاء، وذلك من خلال تحضير كمية من الماء وغمس قطعة من القماش بداخل الصودا، وتمريرها على الحذاء برفق.

مزيل طلاء الأظافر

يعد «مزيل طلاء الأظافر» من الطرق التي تعمل على إزالة البقع من الأحذية، خاصة التي تكون مصنوعة من الجلد الطبيعي أو الصناعي أو الجلد المدبوغ، ويجري وضع كمية قليلة من المزيل في كوب صغير، وغمس قطعة من القطن، ثم فركه على البقع حتى تختفي تمامًا من على جلد الحذاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البقع طلاء الأظافر الأحذية معجون الأسنان التی تعمل على

إقرأ أيضاً:

تخلصي من الهالات السوداء بمكونات طبيعية بمطبخك

تعد الهالات السوداء حول العينين من المشاكل الجلدية الشائعة التي تؤثر على العديد من الأشخاص بغض النظر عن أعمارهم أو جنسهم، تُعزى أسباب هذه المشكلة إلى عوامل عديدة مثل قلة النوم، والتوتر، والتعب، والعوامل الوراثية، ولحل هذه المشكلة، يلجأ الكثيرون إلى استخدام مستحضرات تجميلية باهظة الثمن. ومع ذلك، هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساهم بشكل فعّال في تقليل ظهور الهالات السوداء دون الحاجة إلى تكلفة مرتفعة أو مواد كيميائية ضارة، وفيما يلي نقدم لك بعض المكونات الطبيعية وفوائدها وكيفية استخدامها.

 

مكونات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

1. الخيار

يُعرف الخيار بخصائصه المهدئة والمُبرِّدة للبشرة. يساعد على ترطيب الجلد وتقليل الانتفاخ حول العينين. لاستخدام الخيار، يمكن تقطيع شرائح رقيقة ووضعها على العينين لمدة 10-15 دقيقة. يفضل تكرار هذه العملية مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

 

2. أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة والكافيين، مما يساعد على تقليل الالتهاب وتحسين الدورة الدموية حول العينين. بعد استخدام أكياس الشاي، يمكن تبريدها في الثلاجة لمدة 15-20 دقيقة ثم وضعها على العينين لمدة 10-15 دقيقة.

 

3. البطاطس

تحتوي البطاطس على إنزيمات تساعد على تفتيح البشرة وتقليل الانتفاخ. يمكن بشر البطاطس النيئة واستخدام العصير أو الشرائح مباشرة على منطقة العينين لمدة 15-20 دقيقة. تكرار هذه العملية يوميًا يمكن أن يكون فعالًا في تخفيف الهالات السوداء.

 

4. زيت اللوز

زيت اللوز غني بفيتامين E والمواد المغذية التي تساهم في ترطيب البشرة وتقليل الهالات السوداء. يمكن تدليك منطقة العينين بزيت اللوز بلطف قبل النوم وتركه طوال الليل. يُفضل استخدامه بانتظام للحصول على نتائج ملحوظة.

 

5. ماء الورد

يُعرف ماء الورد بخصائصه المهدئة والمنعشة للبشرة. يمكن استخدامه عن طريق نقع قطع قطنية في ماء الورد ووضعها على العينين لمدة 15 دقيقة. يُفضل تكرار هذه العملية مرتين يوميًا.

 

6. جل الصبار (الألوفيرا)

يحتوي جل الصبار على خصائص مضادة للالتهاب ومرطبة تساعد في تقليل الانتفاخ وتفتيح البشرة. يمكن استخدام جل الصبار الطبيعي وتطبيقه حول العينين وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يُفضل استخدامه بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

 

باستخدام هذه المكونات الطبيعية بشكل منتظم، يمكن تقليل ظهور الهالات السوداء بفعالية وبطريقة آمنة وصحية. من المهم الالتزام بروتين يومي للعناية بالبشرة والتأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول نظام غذائي متوازن للحفاظ على صحة البشرة وجمالها.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • حقنة معجون الأسنان قد تعالج كسور هشاشة العظام
  • اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما.. تفاصيل مذهلة
  • سر تنظيف وتطهير الفوط والبشاكير دون تغير ملمسها.. «هترجع جديدة» 
  • استمرار حملات إزالة الاعلانات العشوائية والغير مرخصة بمدن قنا
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • «الحرية المصري»: نأمل في منهج إبداعي مع التغيير الوزاري الجديد
  • طموحات أهالي السويس من الحكومة الجديدة.. نظرة لشبكة الطرق والمياه
  • تخلصي من الهالات السوداء بمكونات طبيعية بمطبخك
  • 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها