المرأة والمنوعات، لو عايزة تحافظى على وزنك 6 أطعمة شبه خالية من السعرات الحرارية،كل شخص يريد أن يصل لوزن مثالى ليشعر بالثقة بالنفس والسعادة، وقد يجرب الشخص العديد من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لو عايزة تحافظى على وزنك.. 6 أطعمة شبه خالية من السعرات الحرارية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لو عايزة تحافظى على وزنك.. 6 أطعمة شبه خالية من...

كل شخص يريد أن يصل لوزن مثالى ليشعر بالثقة بالنفس والسعادة، وقد يجرب الشخص العديد من الوصفات التي تقلل من وزنه الذى اكتسبه خلال فترة معينة، وقد يحتاج الشخص الرياضى للحصول على طعام مفيد يناسب نشاطه البدنى وفى نفس الوقت لا يحتوى على سعرات حرارية زائدة، ويوجد بعض الأطعمة التي ليس لها سعر حرارى، مما يمكن المرء من تناول الطعام بحرية دون زيادة في الوزن، ولمعرفة تلك الأطعمة التي لا تحتوى على السعرات الحرارية، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "betterme".

اكل صحى

الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية:

يوجد بعض الأطعمة التي تسمى بالأطعمة السلبية أو شبه خالية من السعرات الحرارية، وتتضمن بعض الخضراوات والفواكه.

التفاح:

 يعتبر التفاح من أفضل الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية، وكوب واحد من التفاح يحتوى على حوالى 65 سعرا حراريا، ويعتبر التفاح مفيد للتقليل من الوزن، لأنه غنى بالألياف والماء، ويلاحظ أن من يتناول التفاح يستهلك سعرات حرارية أقل، ويمكن تناول التفاح كوجبة خفيفة أو وضعه في السلطات للحصول على طعم مميز مصحوب بقرمشة جميلة.

التفاح

الكرنب:

الكرنب على اختلاف لونه الأخضر أو الأرجوانى، فهو خالى من السعرات الحرارية، وبه فوائد كثيرة للجسم، ومليئ بفيتامين سى، ويحسن الهضم، ويمكن تناوله على أطباق السلطة بأشكال عديدة، ويمكن تناوله كطبق مطبوخ مثل عمل حساء على طراز شرق آسيا.

الكرنب

الكرفس:

تلك النبتة الخضراء التي تعطى الجسم فوائد جمة وليس بها سعر حرارى، ويتم تناولها في أغلب الأوقات في السلطة أو إضافتها في بعض أطباق الطعام المطبوخ، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة مع زبدة الجوز أو الحمص ولا ينصح بشربه كعصير بكثرة.

الكرفس

التوت:

التوت بكل أنواعه مثل العنب البرى والتوت البرى، والفراولة، لا يحتوى على سعرات حرارية عالية، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة، أو وضعه في السلطات أو بعض الأطعمة التي يتم تناولها في الإفطار مثل الشوفان، الذى يعطى طعما مميزا ولذيذا للوجبة.

التوت

الجرجير:

كوب واحد من تلك الأوراق الخضراء اللذيذة، يحتوى على 5 سعرات حرارية، وفى أغلب الأوقات يتم تناول الجرجير في طبق السلطة، أو تناوله بجوار الوجبه لفتح الشهية ولا يحتوى على سعرات حرارية يخاف منها الشخص عند تناوله.

الجرجير

البروكلى:

 البروكلى يحتوى كل 100 جرام على 34 سعر حرارى فقط، وهو مفيد لمن يريد إنقاص وزنه، وملئ بالألياف والبروتين، ويساعد على تحسين الهضم ويمكن تناوله بصور عديدة عن طريق تناوله في السلطات أو تناوله كحساء ساخن لذيذة مع بعض الخضراوات، مما يكون مساعد لمن يحافظ على وزنه.

 

البروكلى

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأطعمة التی

إقرأ أيضاً:

عنصر غذائي شهير يحميك من مخاطر الفشل الكلوي.. تناوله بهذه الطرق

الفشل الكلوي، يصنف كاضطراب ناتج عن الاختلال الوظيفي للكليتين، إذ تصبح خلاله الكلية غير قادرة على القيام بدورها الطبيعي في تخليص الجسم من الفضلات والسموم، وفق موقع «health line» الطبي، وهناك عنصر غذائي شائع أثبتت الدراسات العلمية، كفاءتها في علاج الفشل الكلوي بشكل طبيعي.. فما هي؟

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية، بحسب تقرير الموقع الطبي، أن الصمغ العربي الناتج من العصارة الطبيعية لقلب أشجار الأكاسيا البرية، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعالج الفشل الكلوي، منها الألياف سريعة الذوبان في الماء، التي تعمل على خفض نسبة الكرياتين في الدم عن طريق طرحه خارج الجسم عبر الجهاز البولي، ما يخفف من أعراض الفشل الكلوي.

تقليل نسبة البولينا

ويساهم الصمغ العربي في تقليل نسبة البولينا في الدم، وهي مادة سامة تتراكم في الدم عند فشل الكلى، كما يساعد على امتصاص النيتروجين، الذي يؤدي ارتفاع نسبته في الجسم إلى عجز الكليتين عن تصفية الدم من الفضلات.

ويمكن تناول الصمغ العربي عن طريق الفم، من خلال إذابته في الماء أو العصير، كما يمكن تناوله كمكملات تُباع على شكل حبوب فموية، تحت استشارة الطبيب الذي يحدد الجرعة المناسبة حسب درجة الفشل الكلوي.

الوقاية من الفشل الكلوي 

يوضح الدكتور محمد عز العرب، استشاري أمراض الباطنة والجهاز الهضمي، خلال حديثه لـ «الوطن»، أن أعراض الفشل الكلوي تتمثل في تورم الأطراف، خاصة الساقين والكاحلين والقدمين، الغثيان والقيء، ضيق التنفس، ألم الصدر، تشنجات عضلية، الخمول، جفاف الجلد.

ويمكن الوقاية من الفشل الكلوي باتباع عدة نصائح، منها السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، والالتزام بالجرعات الموصى بها عند تناول الأدوية المختلفة، لأن الإفراط في تناول الأدوية والمسكنات يضر الكلي، الحفاظ على الوزن الصحي، تناول نظام غذائي صحي متوازن، فضلًا عن ضرورة ممارسة الرياضة بانتظام، وتجنب التدخين.

مقالات مشابهة

  • عنصر غذائي شهير يحميك من مخاطر الفشل الكلوي.. تناوله بهذه الطرق
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول
  • احذر: هذه الأطعمة قد تهيج القولون وتسبب اضطرابات المعدة
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية في مصلحة الطالب ويمكن إلغائها في هذه الحالة (فيديو)
  • تأجيل حفل مايا دياب بـ لبنان
  • 5 أطعمة خفيفة وسهلة الهضم تناسب مشاكل المعدة
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • 5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟