تعد اللحمة المفرومة من البروتينات الاقتصادية، مقارنة بالأنواع الأخرى، لذا تستخدم في وصفات عديدة، وهناك مكون يمكن شراؤه من العطار أو السوبر ماركت، وإضافته إلى اللحمة المفرومة لمضاعفة كميتها، وتحويلها إلى كفتة أو حواوشي وغير ذلك.

المقادير بحسب قناة «cbc sofra»

نصف كيلو من اللحمة المفرومة.

ربع كيلو برغل منقوع ومصفى من المياه، ليساعد في تماسك اللحمة مع المكونات الأخرى، ويستخدم البرغل كذلك في مضاعفة كمية اللحمة المفرومة، ويمكن شراء كمية منه بـ20 جنيه من العطار.

كمية بسيطة من الزيت أو حسب الاحتياج.

2 بصلة مفرومة.

بقدونس مفروم حسب الرغبة، ويمكن الاستغناء عنه.

طماطم مفرومة ويمكن الاستغناء عنها تمامًا.

ملح حسب الرغبة.

فلفل أسود حسب الرغبة.

بهارات اللحمة أو بهارات دجاج أو بهارات مشكلة أو السبع بهارات، أو أي بهارت مفضلة في الطهي.

القليل من الحبهان البودر، حتى لا يطغى على طعم اللحم.

طريقة مضاعفة كمية اللحمة المفرومة:

تبدأ الخطوة الأولى بخلط اللحمة المفرومة، أي كمية متاحة، ولا يشترط الالتزام بكمية اللحمة المذكورة، إذ يمكن مضاعفتها مع المقادير الأخرى، وتوضع عليها كمية البرغل المصفاة تماما من المياه، لأن المياه تعمل على عدم تماسك اللحمة المفرومة، مع المكونات الأخرى، ويصعب تشكيلها، ويضاف البصل ويفضل أن يكون معصور تمامًا من المياه، وكمية بسيطة جدًا من البقدونس ويمكن الاستغناء عنه في حالة عدم تفضيله بالطعام، وتوضع بهارات اللحمة والحبهان البودر والملح والفلفل، والطماطم التي يمكن الاستغناء عنها.

بعدها يتم الخلط جيدًا، حتى تندمج اللحمة مع المكونات، ويمكن استخدام الكبة في الخلط، أو الاستمرار بالخلط يدويًا لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

طرق تشكيل خلطة اللحمة المفرومة

أما عن الخطوة الثانية فهي التشكيل حسب الرغبة، إذ يمكن وضع خلطة اللحمة في الخبز البلدي، ويصبح حواوشي يتم تسويته في الفرن أو على الطاسة، مع القليل من الزيت، أو يتم تشكيل خلطة اللحمة إلى أصابع أو كرات أو أقراص وبذلك تكون كفتة، يتم طهيها في الصلصة، أو شويها على الشواية، أو في الفرن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وصفات رمضان البرغل الكفتة الحواوشي اللحمة المفرومة لحمة اللحمة المفرومة یمکن الاستغناء حسب الرغبة

إقرأ أيضاً:

«بيطري القليوبية» يضبط كمية من مقطعات الدواجن الفاسدة داخل مجزر غير مرخص

شنت الإدارة البيطرية بالخانكة التابعة لمديرية الطب البيطري بالقليوبية، حملة بالاشتراك مع مباحث تموين القليوبية، أسفرت عن ضبط مجزر غير مرخص، وتم ضبط 1050 كجم بانية ومقطعات دواجن، حيث تم سحب عينات وتم تحرير محضر، وتم تسليم المضبوطات لمفتش التموين المرافق للحملة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

وأوضحت المديرية أن الحملة جاءت في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة" لبناء الإنسان، وبتوجيهات المهندس المحافظ أيمن عطية محافظ القليوبية، وتعليمات الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبتوجيهات الدكتورة لمياء عطية وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية.

كما شنت الإدارة البيطرية بشبرا الخيمة، بالتنسيق مع إدارة تموين شرق شبرا الخيمة، حملة تفتيش ناحية شرق شبرا الخيمة، وأسفر التفتيش علي تحرير 3 محاضر كالآتي 306 كجم دواجن، وتم سحب عينات، وضبط 35 كجم عجينة كفتة سحب عينات، و50 كجم كبدة وسجق غير صالحة، وتم تسليم المضبوطات لمفتش التموين المرافق للحملة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بطريقة سهلة ومكونات بسيطة.. عصائر تحضر باللبن مفيدة للطلاب
  • بـ«مكون في المطبخ».. طريقة سحرية لإزالة عيوب «الميك أب»
  • الدرك الملكي بتسلطانت يحجز كمية مهمة من المخدرات
  • إصلاح الشعر بعد الصيف.. كيف تتخلصين من الجفاف والتقصف في خطوات فعالة للعناية؟
  • «بيطري القليوبية» يضبط كمية من مقطعات الدواجن الفاسدة داخل مجزر غير مرخص
  • التتبع الدوائي حل سحري لأزمات الدواء.. تفاصيل الجلسة الأولى لمؤتمر الأهرام للدواء
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • ثمار البحر بالصلصة .. المقادير وطريقة التحضر
  • سعر كيلو اللحمة اليوم في الأسواق ومنافذ التموين
  • هذا عدد الأيام المتبقية على شهر رمضان 2025