تعد البطاطس من أكثر الأطعمة الأساسية الموجودة فى كل منزل وتستخدم فى أطباق عديدة لذا تقوم الأسر بشرائها بكميات كبيرة وتخزينها فى المنزل خاصة مع الاستعداد لـ شهر رمضان.

هتلعب بالفلوس .. مواليد هذه الأبراج الأكثر حظا في المال والعمل خد بالك.. علامات تكشف البطاطس الفاسدة فى الأسواق بعد ارتفاع أسعار البن.

. كيف تتعافى من إدمان الكافيين البن عدى اللحمة.. أرخص بديل للقهوة لزيادة التركيز أفضل بدائل القهوة بنفس التأثير والفوائد وفاة هاني الناظر.. تفاصيل الأيام الأخيرة قبل رحيله خطأ فى تخزين البطاطس

ووفقا لما ذكره موقع crateandbasket فإن هناك خطأ شائع تقع فيه ربة المنزل عند تخزين البطاطس يجعلها تتلف بسرعة وتصبح غير صالحة للأكل.

تقع الكثير من النساء فى خطأ تخزين البطاطس بالقرب من البصل في رف أو درج واحد أو بينهما وصلات تهوية مثل “ أرفف التربو”، حيث وجد الخبراء أن البصل ينتج غازا يجعل البطاطس تتلف بشكل أسرع.

تخزين البطاطس أهم نصائح تخزين البطاطس فترة طويلة 

عند شراء البطاطس، اختر المنتجات الطازجة والأقوى من المتجر حتى تدوم لأطول فترة ممكنة.
قم بتخزين البطاطس في مكان بارد وجاف ومظلم.
لا تعرض البطاطس لأشعة الشمس أثناء تخزينها وهذا يساعد على منع إنتاج السولانين، الذي يمكن أن يجعلها سامة.
لا تقم بتخزين البطاطس في كيس من البلاستيك، لأن ذلك سيمنعها من التنفس.
وضع البطاطس في وعاء مفتوح مع دوران الهواء.
يمكنك تخزين البطاطس في الفريزر ، ولكن لا ينصح بإبقائها في الفريزر لفترة طويلة وستؤدي درجات الحرارة الباردة إلى تحويل النشا الموجود في البطاطس إلى سكر وتجعل البطاطس داكنة بشكل أسرع.
قم بإزالة “ نبتة” البطاطس قبل أن تتحول إلى براعم.

تخزين البطاطس طازجة لمدة تصل إلى خمس سنوات من خلال التعليب.
افحص أي بطاطس مخزنة بشكل متكرر وقم بإزالة تلك التي فسدت، ويمكن أن تنتشر البكتيريا التي تفسد البطاطس بسرعة كبيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطاطس تخزين البطاطس البطاطس فی

إقرأ أيضاً:

ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً

لقد قطعت Gemini AI، التي تم إطلاقها في البداية كاستجابة صناعية لـ ChatGPT، شوطًا طويلًا لتصبح حجر الزاوية في Google لتطوير التطبيقات، مع تأثيرها المحسوس عبر كل تطبيق وخدمة، بما في ذلك تطبيقات Workspace.

 على الرغم من أن Gemini AI شهد تحديثات مهمة، إلا أن قدرته على القيام بمهام متعددة كانت نقطة اهتمام. ومع ذلك، فإن أحدث ميزة في الإصدار التجريبي من التطبيق تشير إلى ميزة تعدد المهام المحتملة لبرنامج الدردشة الآلي المحبوب من Google.

وفي الوضع الحالي لـGemini، يمكنك فتح التطبيق في وضع ملء الشاشة بدلاً من استخدامه من خلال نافذة صغيرة في أسفل الشاشة. وفي الوقت نفسه، يمكن لمحقق التعليمات البرمجية Assemble Debug تنشيط علامة في أحدث إصدار تجريبي (الإصدار 15.26.34) من تطبيق Google لنظام Android والذي يسمح للمستخدمين بفتح تطبيق Gemini في نافذة مزدوجة (عبر Android Authority).

يمكنك قريبًا فتح تطبيق Gemini في نافذة متعددة لتعدد المهام
بمجرد تمكين العلم، يظهر مؤشر جديد أعلى نافذة Gemini المنبثقة على جهازك، مما يتيح لك التحكم.

 من خلال الضغط لفترة طويلة على هذا المقبض، يمكنك سحب النافذة إلى أعلى الشاشة، وعندما يتم إسقاط النافذة، يتم فتح نافذة Gemini المنبثقة الجديدة على الشاشة. 

وكما ترون في الفيديو أدناه، فهو يتيح لك استخدام نسختين من Gemini في وقت واحد، مما يمنحك القدرة على إدارة محادثاتك دون تدخل.
ميزة الميزة الجديدة هي أنه يمكنك إجراء محادثات مختلفة تمامًا مع كل نافذة منبثقة في Gemini دون أن تؤثر إحداهما على الأخرى.

 قد تكون هذه الميزة مفيدة حقًا لأولئك الذين يستخدمون تطبيق Gemini على جهاز قابل للطي أو جهاز لوحي.

يبقى أن نرى متى ستكون هذه الميزة متاحة على الإصدار الثابت من تطبيق Google لنظام Android، ولكن يجب أن يكون الانتظار قصيرًا حيث تبدو الميزة مكتملة، وربما يلزم حل بعض مكامن الخلل المتبقية.
الاحتمال الآخر هو التوفر المحتمل لهذه الميزة على أجهزة Samsung Galaxy. ونظرًا لأن سامسونج تنتج حاليًا بعضًا من هواتف Android القابلة للطي الأكثر مبيعًا في السوق، فقد تظهر ميزة Gemini Multi-window لأول مرة على هذه الأجهزة. يعتمد هذا الافتراض على سلسلة موجودة في الإصدار التجريبي من التطبيق والتي تشير إلى اسم Samsung بجانب وضع النوافذ المتعددة.

مقالات مشابهة

  • موجة حر غير مسبوقة في وادي الموت تدفع كاليفورنيا لإصدار تحذيرات صارمة
  • تعليمات هامة أثناء حدوث الصواعق
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • بيع لوحة عمرها 514 سنة بـ22 مليون دولار.. ما قصة «استرح من الرحلة إلى مصر»؟
  • موانئ تزيد فترة إعفاء أجور تخزين الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا
  • زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز إلى 20 يومًا
  • “موانئ” تزيد فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا
  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة