من غير بيض ..طريقة عمل القرنبيط المقرمش بدون زيت
تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT
اذا كنتي تحاولين عمل القرنبيط بطريقة اقتصادية وغير مكلفة نقدم ليكي اليوم طريقة عمل القرنبيط المقرمشة بدون شرب زيت
طريقة عمل القرنبيط المقلى
ثمرة قرنبيط متوسطة الحجم
ملح وكمون وفلفل أسود
كوب دقيق
بيضة
كزبرة وشبت أخضر مفروم
عصير طماطم اختياري
ثوم مفروم
كوب لبن
معلقة صغيرة بيكنج بودر
زيت للقلي طريقة عمل القرنبيط المقلى
في البداية قومي بتقسيم القرنبيط إلى زهور متوسطة الحجم
في إناء عميق ضعى الماء المغلى وملح وكمون
ضعى زهور القرنبيط في الماء المغلى لمدة 5 دقائق حتى تنضج.
قومي برفع زهور القرنبيط واتركيها تبرد ثم ابدأي في تحضير الخلطة .في إناء عميق ضعى الدقيق وملعقة صغيرة ملح وفلفل وكمون .
ضيفى الخضار المفروم والثوم المهروس وملعقة صغيرة بيكنج بودر وكوب لبن و البيض.
يمكنك إضافة معلقة بقسماط مفروم أو نشا للحصول على قوام مقرمش .
قلبي الخليط جيدا حتى يصبح قوامه متماسكا أو كريمي.
في إناء عميق ضيفى الزيت بحيث يكون كثيفا ويغطى ثمرات القرنبيط، وضعيه على نار عالية.
قومى بوضع ثمرات القرنبيط في الخليط السابق وغطيه جيدا.ضعى الثمرات في الزيت الساخن ولا تقلبيها إلا بعد أن يتحول لونها إلى الذهبي.
ارفعى الثمرات الذهبية من الزيت وضعيها على مناديل المطبخ لكي تتخلص من الزيوت الزائدة.
في طبق التقديم رصي الثمرات وزينيها باللبقدونس
يمكنك تقديم هذا الطبق مع سلطة خضراء وطحينة ومخلل
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: القرنبيط المقرمش القرنبيط المقرمشة طريقة عمل القرنبيط المقرمش طريقة عمل القرنبيط عمل القرنبيط طریقة عمل القرنبیط
إقرأ أيضاً:
هل يجوز الجمع بين المغرب والعشاء بدون عذر؟
قال الشيخ أحمد وسام، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، إنه إن كانت هناك حاجة تدعو للجمع بين الصلاتين كعمل متواصل يصعب قطعه، أو أمر يفوت إن ترك وفي فواته ضرر عليك أو تفويت لمصلحة شرعية معتبرة، فلا حرج في الجمع بين الصلاتين حينئذ بشرط أن لا يتخذ ذلك عادة مستمرة.
وأضاف وسام في فيديو البث المباشر لدار الإفتاء على صفحتها الرسمية على فيس بوك، ردا على سؤال يقول صاحبه: "جمعت بين المغرب والعشاء بدون عذر ، هل هذا جائز؟ أن البخاري ومسلم رويا عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم جمع بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء من غير خوف ولا سفر» وفي رواية لمسلم:" من غير خوف ولا مطر". وأشار إلى أن جعل جمع الصلاتين عادة مستمرة فهذا لا يجوز، لأنه خلاف المنقول عن الرسول صلى الله عليه وسلم من فعله، وحثه على أداء الصلوات في أوقاتها، لافتا إلى أن المحققين من أهل العلم صرحوا بأن الجمع الذي ذكره ابن عباس هو الجمع الصوري، وهو أن يصلي المصلي صلاة الظهر في آخر جزء من وقتها (أي القدر الذي يؤدي فيه أربع ركعات مثلا) ثم يصلي صلاة العصر في أول جزء من وقتها فيظنه من رآه جمعا، وهو في الواقع ليس بجمع، لأن كل صلاة صليت في وقتها.
مشروعية جمع المسافر بين الصلوات قال الشيخ عبد الحميد الأطرش رحمه الله ، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، إن المسافر لا يترخص بأحكام السفر إلا إذا خرج من بلده وتجاوزها، ويظل يترخص بتلك الرخص ما دام مسافرا حتى يرجع إلى بلده.
وأضاف "الأطرش"، في تصريح سابق له، أنه لا يجوز للمسافر أن يقصر الصلاة إلا أن يتجاوز بنيان بلده أو عامر قريته، ولا يحل له القصر وهو في بيته أو بلده.
وتابع مدير الفتوى الأسبق: بالنسبة للفطر أثناء الصوم ذهب بعض العلماء إلى جواز الفطر إذا تأهب للسفر ولم يبق عليه إلا أن يركب وذهب فريق آخر من العلماء الى أنه لا يجوز له أن يفطر إلا إذا غادر بيوت القرية أما قبل الخروج ، فلا يجوز لأنه لم يتحقق السفر.
وأكد أن الأرجح أن لا يفطر المسافر حتى يفارق القرية ، ولذلك لا يجوز أن يقصر الصلاة حتى يخرج من البلد، فكذلك لا يجوز أن يفطر حتى يخرج من البلد".