#سواليف

انتشر مقطع مصور في منصات التواصل أظهر رجلاً فلسطينياً يوجه #رسالة #شكر وعرفان لبائع الفاكهة المصري “ #العم_ربيع حسين” وأكد له أن #البرتقال قد وصل وينتظرون فزعة 110 مليون #مصري حسب قوله.

وحظي العم المصري الصعيدي بائع الفاكهة ربيع حسين بإشادة واسعة من رواد المنصات بعد ظهوره بفيديو وهو يرمي #البرتقال فوق #شاحنات #مساعدات كانت متجهة لقطاع #غزة المحاصر.

وظهر أحد المواطنين من قطاع غزة وشكر “العم ربيع” على مبادرته التي أثرت بالجميع عرباً وفلسطينيين وأكد له عبارة “البرتقال وصل” مشيراً إلى انتظار فزعة باقي المصريين.

مقالات ذات صلة الحوثيون يستهدفون ايلات ومدمرة أمريكية وسفينة بريطانية 2024/02/22

وصل برتقالك غزة
وريح البيع بإذن الله pic.twitter.com/ONGyRP6Sub

— فهد (@fahadresearch19) February 22, 2024

تفاعل الرواد مع العم ربيع

وتفاعل رواد منصات التواصل بشكل واسع مع رسالة الفلسطيني للعم ربيع ومنهم من كتب: “وصل البرتقال مع مشاعر عم ربيع كانت نيه عم ربيع صادقه فصدق الله معه واوصل البرتقال الي غزه مع مشاعر التضامن”.

وصلت البرتقال مع مشاعر عم ربيع كانت نيه عم ربيع صادقه فصدق الله معه واوصل البرتقال الي غزه مع مشاعر التضامن

— Abu Shehabابو شهاب (@shababd11) February 21, 2024

وكتب العديد من الرواد مؤكدين أن رسالة الشكر معنوية ولا تعني أن الشاحنات استطاعت الدخول لغزة: “هذه رسالة شكر على التضامن، لكن غير منطقي ابدا ان يكون الشاحنات اللي كانت ليه في القاهرة وصلت رفح وحلت وكمان البرتقال وصل لأهلنا هناك!”.

هذه رسالة شكر على التضامن، لكن غير منطقي ابدا ان يكون الشاحنات اللي كانت ليه في القاهره وصلت رفح وحلت وكمان البرتقال وصل لأهلنا هناك! انتم كده بتثبتوا كذبة فتح معبر رفح يا جماعة. لو حد قال افتحوا المعبر هيقولك مفتوح والدليل البرتقال وصل للاهالي !

— om yaser (@om_yaser_66) February 21, 2024

وأضافت أم ياسر: “انتم كده بتثبتوا كذبة فتح معبر رفح يا جماعة. لو حد قال افتحوا المعبر هيقولك مفتوح والدليل البرتقال وصل للاهالي !”

صدقني ياأخي الفاضل كلنا عم ربيع ومنا من ينقطع قلبه الما وحزنا لكم ولكن القوي الغاشمة تمنعنا من حتي الوصول إلي اول سينا لا إلي رفح فعذرا واستمحينا حزنا علي تقصيرنا نصرك الله وايدك بجنود من عنده فهو نعم المولي ونعم النصير

— محمد لطفي (@mhmdltf78413761) February 21, 2024

وكتب محمد لطفي: “صدقني ياأخي الفاضل كلنا عم ربيع ومنا من ينقطع قلبه الما وحزنا لكم ولكن القوي الغاشمة تمنعنا من حتي الوصول إلي اول سينا لا إلي رفح فعذرا واستمحينا حزنا علي تقصيرنا نصرك الله وايدك بجنود من عنده فهو نعم المولي ونعم النصير”.

وكان العم ربيع قد أكد أنه يبكي على حال أبناء غزة كثيراً وفي المنزل يختبأ من أولاده لكيلا يرونه من هول المشاهد المرعبة التي تخرج بشكل يومي من القطاع المحاصر، والذي يتعرض لقصف وحصار إسرائيلي وحشي منذ سنوات طويلة.

بعيط عليهم في بيتي.. عم ربيع الفكهاني الذي ألقى البرتقال على شاحنة غزة: أنا نفسي أضحي بنفسي مش بشوية فاكهة pic.twitter.com/1RBEDVJdu7

— Cairo 24 – القاهرة 24 (@cairo24_) February 16, 2024

وقال الرجل المصري البسيط والذي لقي إشادة واسعة من الرواد، إن ما أكثر ما أثر فيه هو ما حدث في “مستشفى المعمداني” حسب مقطع مصور رصدته وطن في منصة إكس.

وعبر ربيع حسين عن رغبته في التضحية بنفسه ودخول غزة والاستشهاد فيها مردفاً: “عندي 53 سنة هعيش 10 سنين كمان بناقصهم ومستعد أضحي بنفسي”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف رسالة شكر العم ربيع البرتقال مصري البرتقال شاحنات مساعدات غزة مع مشاعر عم ربیع

إقرأ أيضاً:

موعد صيام الأيام البيض في شهر ربيع الأول 1446.. اعرف فضل المواظبة عليها

الأيام البيض من الأيام التي يُسن صيامها، وحثّ النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، على الحرص عليها، وهي أيام 13، و14، و15 من كل شهر هجري، وفيما يلي نوضّح موعد صيام الأيام البيض لشهر ربيع الآخر 1446 هجريًا.

موعد صيام الأيام البيض 2024

وعن موعد صيام الأيام البيض لشهر ربيع الآخر 2024، فقد جاءت كالتالي:

اليوم الـ13 من شهر ربيع الآخر، يوافق الأربعاء 16 أكتوبر 2024.

اليوم الـ14 من شهر ربيع الآخر، يوافق الخميس 17 أكتوبر 2024.

اليوم الـ15 من شهر ربيع الآخر، يوافق الجمعة 18 أكتوبر 2024.

فضل الصيام في الأيام البيض

وأوضحت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، فضل صيام الأيام البيض، مؤكدة أنّ من واظب على صيامها كانت له كصيام الدهر؛ وفي الحديث النبوي الشريف، عن ابن ملحان القيسي، عن أبيه، قال: كان رَسَولُ الله ﷺ يَأْمُرُنَا أَنْ نَصُومَ الْبِيضَ: ثَلَاثَ عَشْرَةَ، وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ، وَخَمْسَ عَشْرَةَ، قَالَ: وَقَالَ «هُنَّ كَهَيْئَةِ الدَّهْرِ»، وسميت بذلك، لبياض قمرها في الليل، وبياض شمسها في النهار.

دعاء في الأيام البيض

- اللَّهُمَّ اكْتُبْنَا مَعَ مَنْ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنْكَ الحُسْنَى، الّذِينَ هُمْ عَنِ النَّارِ مُبْعَدُونَ، لاَ يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُم فِيمَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ.

- اللّهم أدخل الفرحة على كل قلب به ألم، وأبعد عنه الهموم وارزقه الرضا والسكينة والطمأنينة بك، واجعله عيدًا مباركًا مليئًا برضاك يا الله.

- اللهم من أرادني بسوء فرده عليه، ومن كادني فكده، اللّهم اهدهم واهدنا جميعًا يا ربّ العالمين، واجعلني من أحسن عبادك نصيبًا عندك، وأقربهم منزلة منك، وأخصهم زلفى لديك.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم إن ذنوبي لم تبق لي إلا رجاء عفوك، وقد قدمت آلة الحرمان بين يدي، فأنا أسألك بما لا أستحقه، وأدعوك بما لا أستوجبه، وأتضرع إليك بما لا أستهله، فلن يخفى عليك حالي وإن خفي على الناس كلهم معرفة أمري.

مقالات مشابهة

  • صحيفة الثورة الإثنين 4 ربيع ثاني 1446 – الموافق 7 أكتوبر 2024
  • أستاذ اجتماع: المرأة كانت العمود الفقري في حرب أكتوبر (فيديو)
  • ‏مدرب ‎التعاون: كانت المباراة معقدة ولكن حققنا الانتصار وهو المهم.. فيديو
  • موعد صيام الأيام البيض في شهر ربيع الأول 1446.. اعرف فضل المواظبة عليها
  • صحيفة الثورة 3 ربيع ثاني 1446 – 6 اكتوبر 2024
  • طريقة عمل كيكة البرتقال في 10 دقائق.. المقادير وخطوات التحضير
  • صحيفة الثورة السبت 2 ربيع ثاني 1446 – الموافق 5 أكتوبر 2024
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • "يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة