تقدّمت سكينة سلامة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية، عملا بالمادة 134 من الدستور، والمادة 212 و213، من اللائحة الداخلية للمجلس، بشأن رفع الحد الأدنى لأجور ملايين من أبناء الشعب المصري العاملين بمختلف شركات  القطاع الخاص.

وقالت سلامة في طلبها، إن هناك أعداد كبيرة من العاملين في مختلف شركات ومؤسسات القطاع الخاص، يعانون وتقدموا بشكاوى بسبب تدني مرتباتهم وعدم تطبيق الحد الأدنى للأجور الرسمي.

وتابعت: ترد عليا العديد من الشكاوي على مدار الساعة من جانب عدد كبير من العاملين  وذلك بشأن عدم شمول قرار رئيس الجمهورية الاخير الخاص برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50 بالمئة ليصل إلى 6 ألاف جنيه بدلا عن 3 آلاف جنيه.

وأشارت سلامة، إلى معاناة العاملين في مختلف شركات القطاع الخاص من ضعف الرواتب وانخفاض الحد الأدنى للأجور الخاصة بهم، حيث تتراوح معدلات الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص ما بين ثلاثة آلاف و ثلاثة آلاف وخمسمائة جنية فقط.

وتابعت عضو مجلس النواب : « هذا الراتب رقم هزيل وضعيف للغاية مقارنة بالارتفاعات الفلكية التي تشهدها أسعار جميع السلع خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يحتاج إلى نظرة رحيمة من الحكومة تجاه ملايين المصريين العاملين بهذا القطاع».

وطالبت بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية المعنية بالأمر من أجل رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص بما يتناسب مع الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي تشهدها البلاد مؤخرا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب حنفي القطاع الخاص الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

برلماني: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء حملت قدرا كبيرا من الشفافية

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن التحركات السريعة للحكومة بقيادة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تجاه أزمة الكهرباء والعمل على حلها تؤكد حرص الدولة على الاستجابة لنداء المواطن، والعمل على حل مشكلاته في أسرع وقت.

تصريحات رئيس الوزراء حول أزمة الكهرباء

وأكد «الرشيدي»، في بيان له اليوم، أن تصريحات رئيس الوزراء حملت قدرا كبيرا من الشفافية للمواطنين حول أسباب ودوافع الأزمة، وأجابت على كل التساؤلات أمام المواطن البسيط، وقطعت الطريق على المتربصين الذين يحاولون التصيد في الماء العكر، والعمل على إثارة البلبلة والفوضى وزعزعة الاستقرار.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الدولة أثبتت أن لديها خطة وتسير على نهج من شأنه خدمة المواطن وتخفيف حدة الأعباء عن كاهله، والعمل على تجاوز التحديات والأزمات من خلال خطة شاملة، لافتا إلى أن خطة الحكومة تضمنت تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، وما يوضح الخطوات والتحركات المبذولة لحل تلك الأزمة.

«الرشيدي» يثمن توجيهات الرئيس السيسي بسرعة حل أزمة الكهرباء

وثمّن «الرشيدي» توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، والبدء الفوري فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة، دعما للمواطن المصري وسعيا نحو مشكلاته في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة والحرص على مستقبل طلاب الثانوية العامة وغيرهم من فئات المجتمع المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رفع الحد الأدنى للمعاشات
  • تركيا تنهي التكهنات باستبعاد رفع الحد الأدنى للأجور في منتصف العام
  • اقتراح برلماني لتدشين منصة موحدة للبحث العلمي
  • «قوى عاملة» النواب تناقش عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالشركات الكبرى
  • برلماني: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء حملت قدرا كبيرا من الشفافية
  • مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170 درجة بالقاهرة بعد اعتمادها رسميًا
  • من المسؤول؟.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة عدد ساعات تحفيف أحمال الكهرباء
  • تحرك برلماني عاجل بسبب تكدس السيارات بالموانئ
  • تحرك برلماني بشأن أزمة تكدس السيارات الموانئ «تنذر بكارثة على الأسعار»
  • السيسي يصادق على قانون بشأن خصخصة المنشآت الصحية الحكومية