أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار التعاون المثمر مع جهاز حماية المستهلك ، حيث تم البدء في تركيب شاشات تفاعلية بسيتي سنتر الإسكندرية ، تسهيلاً على المواطنين في الوصول لخدمات الجهاز وتقديم الشكاوي والبلاغات في حالة الشكوى من أي ممارسات احتكارية غير قانونية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بـ إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك ، اليوم بديوان عام محافظة الإسكندرية؛ لمتابعة الأسواق وجهود الحملات خلال الفترة الحالية لضبط الأسواق وإتاحة السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي محافظ الإسكندرية لمناقشة الرقابة على الأسواق منطقة الإسكندرية الأزهرية «رابع الجمهورية» في كرة القدم للمرحلة الإعدادية

‎كما أكد اللواء محمد الشريف  على جميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف الرقابة على المنشآت التجارية والأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار، مع التأكد من جودة المعروضات من السلع والمواد الغذائية، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه محافظ الإسكندرية باستمرار الحملات الرقابية من خلال الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بالإسكندرية بالتنسيق مع المحافظة، لإستمرار إتاحة السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة، وخاصة الإستراتيجية منها.

يأتي هذا في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن تشديد الرقابة على الأسواق  ومنع أي  مُمارسات ضارة غير منضبطة والمبالغة في الأسعار ومتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد  المُخالفين  حاجبي السلع و المضاربين في سعرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الحملات الرقابية السلع والمواد الغذائية التعاون المثمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المتابعة المستمرة اللواء محمد الشريف الفترة الحالية الغش التجاري السلع للمواطنين جهاز حمایة المستهلک محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 30 علبة سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 670 عبوة من السلع الغذائية عبارة عن سناكس وشيبسي وشيكولاته ونسكافيه ومشروبات غازية مجهولة المصدر وجميع المضبوطات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط عدد 30 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية.

 

كما تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 

 كما تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع أهل مصر بكورنيش النيل القديم
  • محافظ أسوان يتابع تركيب الممشى الزجاجى بمشروع "أهل مصر" بكورنيش النيل
  • نصيحة من «حماية المستهلك» للمواطنين قبل شراء مبرد المياه
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • إيزابيل أدرياني من الإسكندرية: شاهدت أفلام عمر الشريف وعادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • ضبط سيارة نقل محملة بـ 9 طن زيت طعام مغشوش في أسيوط
  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها