أكثر ما يجذبنا للطعام رائحته وطعمه، وكلمة السر في ذلك هي البهارات؛ فهي المكون الأساسي للأطعمة وتتبيلة اللحوم والدجاج، وعادة لا يخلو المطبخ المصري من خلطة السبع بهارات الشهيرة، وتتسائل العديد من السيدات عن طريقة عمل السبع بهارات في البيت بكل سهولة.

طريقة عمل السبع بهارات في البيت بكل سهولة

خلطة السبع بهارات، ضرورية في أي مطبخ مصري، وذلك لضمان المذاق الحلو والمميز للأكلات، لذلك تريد ربات البيوت معرفة طريقة عمل خلطة السبع بهارات في البيت بكل سهولة، والتي يفضل أن تكون المكونات صحيحة وغير مطحونة في البداية.

تتكون خلطة السبع بهارات من نصف كوب فلفل أسود على الأقل، معلقة صغيرة من جوزة الطيب، بعض حبات القرنفل، نصف كوب كزبرة «أو حسب ما تحتاجه ربة المنزل»، ربع كوب من الحبهان، وبعض أعواد القرفة، ومعلقة من الكمون، جميعها مكونات غير مطحونة.

مكونات خلطة السبع بهارات

وتأتي طريقة عمل السبع بهارات في البيت بكل سهولة، من خلال استخدام صنية مناسبة لوضع المكونات بها وخلطها جيدًا، ومن ثم نقوم بوضع الصنية داخل فرن ساخن لعدة دقائق مع التقليب المستمر كل عدة ثواني «كأنك بتحمصها».

بعد مرور بعض الوقت على تسخين السبع بهارات في الصنية وتركها لتبرد، يتم طحن المكونات المخلوطة جيدًا، حتى تصبح ناعمة، وأخيرًا تُحفظ في إناء زجاجي أو بلاستيك ويوضع بعيدًا عن حرارة البوتاجاز، ويتم استخدامها حيثما تشاء، وذلك حتى تعطي طعما مميزا للطعام ورائحة طيبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بهارات طریقة عمل

إقرأ أيضاً:

وصل لـ250 ألف جنيه.. «شعبة السيارات» توضح أسباب تراجع الأسعار في السوق

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن تراجع أسعار السيارات في السوق المصرية حدث خلال الفترة الماضية مع تحديد سعر عادل للجنيه المصري أمام الدولار في البنوك، مشيرا إلى أن أسعار السيارات في السوق المصرية حاليا تشهد استقرارا كبيرا، مع حدوث انخفاض كبير في أحد الأنواع وفق وكيلها الحصري في مصر.

السبع: نتوقع ثباتا سعريا ملحوظا الفترة المقبلة

وأضاف «السبع»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الشعبة تتوقع ثبات في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، غير أن ما أعلنته إحدى شركات السيارات عن خفض كبير في أسعار السيارات وصل لـ250 ألف جنيه كان بسبب مرور الشركة بعيدها الـ125، وشهدت فيه هبوط أسعار عدد من السيارات التابعة لماركة «أوبل» وفق الوكيل الحصري لها في مصر.

وأوضح أنه في حال هبوط سعر الدولار في البنوك فسيؤدي ذلك بدوره إلى هبوط سعر السيارات في الأسواق، حيث إن توافر الدولار في الجهاز المصرفي المصري وإمكانية تداوله بحرية بين التجار يساهم كثيرا في توافر المنتج، وبالتالي خفض السعر على المستهلك.

وبالنسبة لأسعار السيارات المستعملة، فأكد أنها ترتبط بشكل وثيق بسعر السيارات الجديدة وتسهيل إمكانية استيرادها من دول الخارج، لافتا إلى أن تراجع أسعار السيارات الجديدة بالنسبة لموديلات أو أنواع معينة من السيارات يرتبط كليا بمدى توافر المنتج لدى الوكيل في مصر وإطلاق عروضا عليها بتخفيضات تناسب المستهلك.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: الأسعار حاليا متوازنة ومعقولة.. ونسبة الزيادة لا تتجاوز 5%
  • وصل لـ250 ألف جنيه.. «شعبة السيارات» توضح أسباب تراجع الأسعار في السوق
  • في 3 خطوات.. تخلصي من بقع الملابس الصعبة بمكونات منزلية
  • حظك اليوم برج الحمل الأحد 7-7-2024 مهنيا وعاطفيا.. تقضي وقتا مميزا
  • ديباي يسجل رقمًا مميزا مع منتخب هولندا
  • طريقة عمل «المتدلعة» في البيت خطوة بخطوة
  • باحث تركي ينتقد سهولة الكذب حول اللاجئين السوريين لدى سياسيين أتراك
  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية