عقد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة اليوم لقاءً مشتركًا لمسؤولي المحافظة وذلك لمناقشة واقع الأداء المؤسسي للعام الماضي والخطة العامة للمحافظة للعام الجاري.

وأكد سعادته على أهمية وضرورة الاهتمام برفع الأداء المؤسسي للمحافظة التي تشترك به كل المؤسسات ولا تختص به مؤسسة واحدة دون غيرها، مشيرًا إلى أن العمل تكاملي ويخدم في المقام الأول الفئات المستفيدة من المواطنين وأنه كلما زادت نسبة الأداء المؤسسي للمحافظة سوف تزيد بالتالي الفائدة المرجوة للمجتمع، وسيتحقق الدور الذي يهدف الجميع إليه وهو المزيد من رضا المستفيدين.

وأضاف سعادته: إن المؤشرات مطمئنة ولكنها غير مرضية ونتطلع للمزيد من الجهد والعطاء وتحقيق الأثر الفعال لكل الأعمال والاجتماعات واللقاءات والزيارات التي يقوم بها المسؤولين في المحافظة.

بعد ذلك قدم المهندس ناصر بن سعيد المعمري مدير مكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 بالمحافظة إحصائيات وأرقاما وشرحا وافيا عن تقرير الأداء المؤسسي خلال العام المنصرم ومراحل ومؤشرات قياس الأداء وأوزانها النسبية والخطط والأهداف السنوية.. موضحًا الأداء المؤسسي الإيجابي لمحافظة شمال الباطنة وضرورة تعزيزه والتحديات والصعوبات وكيف يمكن التغلب عليها ومعالجتها خلال عام 2024.

كما تحدث المهندس محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم ضبط الجودة بدائرة التخطيط والاستثمار بمكتب المحافظ عن خطة المحافظة خلال العام الجاري وتحديد أوليات وتنظيم العمل داخل المؤسسة وتحديد الأدوار بشكل صحيح ومناسب لكل موظف وقسم ودائرة ومديرية بالمحافظة مع ضرورة تنفيذ مشاريع ذات أثر وتحقق الاستدامة، كما تحدث عن أهداف خطة المحافظة وأبرز المشاريع والمبادرات المقترحة خلال هذا العام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأداء المؤسسی

إقرأ أيضاً:

ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ

كشف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، تفاصيل ضبط عدد من السيارات المخالفة لقانون المرور وتحرير عدد من المحاضرات لمخالفات مرورية، وذلك من خلال منظومة الكاميرات الذكية، ونقطة مشاهدة الإدارة العامة للمرور، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

منظومة الكاميرات الذكية..

 

قال محافظ كفر الشيخ، إن منظومة الكاميرات الذكية تغطي أغلب مناطق مدينة كفر الشيخ، (محاور الطرق والشوارع والميادين)، وربطها على ( 3 ) نقاط مشاهدة، تضمنت النقطة الأولى بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، والنقطة الثانية بمديرية أمن كفر الشيخ، والنقطة الثالثة بالإدارة العامة للمرور بمدينة كفر الشيخ، والتي تم من خلالهم رصد وتحرير عدد 28 محضر لمخالفات المرور بالإضافة إلى تحرير 16 محضرًا للإشغالات خلال 24 ساعة، على مستوى مدينة كفر الشيخ لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية وفرض سيادة القانون.

أكد محافظ كفر الشيخ  أن منظومة الكاميرات الذكية الجديدة تعمل وفق أحدث أنظمة المراقبة والرصد والتسجيل المستمر على مدار 24 ساعة والتي تدعم الرؤية الليلية، كما تم ربطها على نقاط المشاهدة بكابلات اتصالات عالية السرعة لنقل البيانات بهدف تسهيل الإجراءات وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال، موضحًا أنه من المقرر الانتهاء من تغطية جميع مناطق عاصمة المحافظة بالكامل خلال أشهر قليلة.

وأوضح محافظ كفر الشيخ أنه تم تركيب وتشغيل منظومة كاميرات المراقبة الذكية بمدينة كفر الشيخ، لتأمين المنشآت وحماية المواطنين، وأن المحافظة تقدم كافة التسهيلات الممكنة لنجاح منظومة الكاميرات الذكية، ليتم تطبيق هذا النظام لأول مرة في كفر الشيخ  للتأمين والمراقبة لمداخل ومخارج المدينة، مما يساعد الجهات الأمنية والرقابية لمتابعة كل ما يحدث داخل المدينة ومحاورها، ومتابعة المرور والسيارات، والتصدى للإشغالات ومواجهة العشوائيات، ورصد وتوثيق المخالفات وربطها بقاعدة بيانات مطورة من خلال أنظمة إلكترونية حديثة في مجال الأمن والسلامة والخدمات.

جدير بالذكر أن منظومة الكاميرات الذكية التي تم تشغيلها تجريبيًا بعاصمة المحافظة؛ تأتي في إطار جهود محافظة كفر الشيخ، للتحول الرقمي وميكنة وتحسين الخدمات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يطّلع على المنجزات المتحققة والخطة التشغيلية للشؤون الصحية بالمنطقة
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة