صدى البلد:
2024-07-01@22:34:57 GMT

البطاطس والطماطم.. احذر وضع هذه الأطعمة في الثلاجة

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب وضعها في الثلاجة، حيث يمكن أن يتسبب تخزينها في الثلاجة في تدهور نوعية الطعام أو تغير طعمه. إليك بعض الأمثلة على الأطعمة التي يفضل عدم وضعها في الثلاجة، بحسب ما نشره موقع هيلثي :

«صحة غزة»: إسرائيل اعتقلت عددًا كبيرًا من طاقم مجمع ناصر الطبي بـ«خان يونس» نيقولا معوض: مسلسل الحشاشين ملحمة وأجسد شخصية عمر الخيام.

. فيديو احذر وضع هذه الأطعمة في الثلاجة

الطماطم: يفضل تخزين الطماطم في درجة حرارة الغرفة، حيث يمكن أن يؤدي تخزينها في الثلاجة إلى فقدان نكهتها وتعتيم قوامها.

البصل والثوم: يمكن وضعهما في مكان جاف ومظلم خارج الثلاجة. تخزينهما في الثلاجة يمكن أن يؤدي إلى امتصاص الرطوبة وتغير نكهتهما وتفسخهما بسرعة.

الخبز: يفضل تخزين الخبز في مكان جاف ومظلم خارج الثلاجة، حيث يمكن أن يتسبب تخزينه في الثلاجة في تلفه بسرعة وجفافه.

الموز: يمكن تخزين الموز في درجة حرارة الغرفة حتى ينضج بشكل صحيح. تخزينه في الثلاجة قد يؤدي إلى تغير لونه وقوامه.

البطاطس: يجب تخزين البطاطس في مكان بارد وجاف، ولكن ليس في الثلاجة. تخزين البطاطس في الثلاجة يمكن أن يؤدي إلى تحول نشا البطاطس إلى سكر، مما يؤثر على طعمها وقوامها عند الطهي.

يجب ملاحظة أن هذه الإرشادات ليست قاعدة صارمة، وقد يختلف التأثير على الأطعمة باختلاف الظروف المحيطة وظروف الحفظ لذا، قد تحتاج إلى مراعاة توصيات الشركة المصنعة أو الاعتماد على خبرة الطهاة المحترفين لمعرفة كيفية تخزين الأطعمة بشكل صحيح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأطعمه الثلاجة الموز الخبز فی الثلاجة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية

تعتبر تشنجات الدورة الشهرية، والتي تعد جزءًا طبيعيًا من الدورة الشهرية، مشكلة شائعة لدى النساء في فترة الحيض. 

ويمكن أن يكون الأمر غير مريح تمامًا ويمكن أن يعطل الأنشطة اليومية كما يمكن أن تكون شدة آلام الدورة الشهرية شديدة جدًا، مما يترك المرأة قادرة على الوصول إلى وسادة التدفئة.

وفيما يلي 4 طرق للمساعدة في التغلب على آلام الدورة الشهرية

الغذاء كمسكن للآلام

ما تأكله يمكن أن يؤثر بشكل خطير على تجربة الدورة الشهرية ويمكن أن يكون دمج بعض الأطعمة في نظامك الغذائي طريقة رائعة لتقليل آلام الدورة الشهرية وإدارتها وتخلص من الأطعمة السكرية والأطعمة المصنعة، وبدلًا من ذلك ركز على الأطعمة المضادة للالتهابات والمضادة للألم، كما يمكن للمرء أن يستهلك الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، والخضر الورقية المليئة بالمغنيسيوم مثل السبانخ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك، من بين العديد من الأمثلة الأخرى.

ممارسة الرياضة

قد تكون التمارين الرياضية هي آخر شيء قد ترغب في القيام به عندما تعاني من تشنجات، ولكن الأنشطة منخفضة الشدة مثل اليوغا أو المشي يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتقلل الألم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن اندفاع الإندورفين الناتج عن التمرين هو معزز طبيعي للمزاج والذي يمكن أن يكون مثاليًا لمكافحة اكتئاب الدورة الشهرية.

التدفئة

تتوق أجسادنا إلى الدفء عندما تشعر بالألم، وآلام الدورة الشهرية ليست استثناءً، يساعد وضع وسادة التدفئة على أسفل البطن أو أسفل الظهر على استرخاء العضلات المنقبضة والمتشنجة أثناء الدورة الشهرية ضع ضمادات التسخين على فترات وتأكد من عدم وجود أي تمزقات في الأضرار لتجنب أي حرق أو إصابة.

الفوط الصحية

الفوط الصحية المصنوعة من الجرافين موجات في عالم العناية بالدورة الشهرية وإن تقنية الجرافين هي مادة رقيقة للغاية تقوم بتوصيل الحرارة بشكل جيد ويمكن لهذه الفوط الصحية، المزودة بالتكنولوجيا أن توفر دفءًا لطيفًا ومتسقًا لبطنك، مما قد يقلل من التشنجات والانزعاج بنسبة 70٪ إلى 90٪.

مقالات مشابهة

  • الأطعمة الأكثر ضررا للكلى
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • احذر: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية قد يؤدي إلى عواقب وخيمة
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • شمع العسل يطيل عمر الأطعمة
  • هل تخزين الأدوية في الثلاجة يبقيها فعالة لأيام أكثر؟
  • أطعمة للحصول على مستويات صحية للسكر في الدم.. وهذه الأطعمة احذر تناولها
  • الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ
  • احذر تعشيق السيارة في الصيف
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية