"برتقال عم ربيع دهب".. تحوّل بائع فاكهة بسيط إلى بطل على منصات التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو له يُظهر كرمه وسخائه.

يُظهر الفيديو عم ربيع وهو يلقي كميات من البرتقال على شاحنات متجهة إلى قطاع غزة، محملة بمساعدات إنسانية. لفت هذا الموقف الأنظار، وانهالت على عم ربيع عبارات الثناء والشكر من مستخدمي مواقع التواصل، الذين أشادوا بكرمه وتعاونه.

بائع الفاكهة صاحب واقعة رمي البرتقال على شاحنة غزة: تحركت بقلبي

عم ربيع مثال حي على أن الكرم المصري سلوك ينبع من القلب، ومن الممكن أن يُقدم أي شخص مساعدة للآخرين مهما كانت بسيطة.

مقطع الفيديو هذا يُذكرنا بأهمية التعاون والتكافل، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الكثير من الناس.

عم ربيع رمز للكرم والإنسانية، ونأمل أن يُلهم موقفه الكثيرين لفعل الخير ومساعدة المحتاجين. وأفادت وسائل إعلام أن هذه الواقعة شهدها إحدى قرى الحوامدية بمحافظة الجيزة.

عم ربيع اشترى بضاعته عن طريق "الدين"

كما كشف البائع (عم ربيع)، في تصريحات تلفزيونية، أنه أقدم على إلقاء الفاكهة رغم شراء بضاعته عن طريق "الدين"، أي يسدد ثمنها في وقت لاحق للتجار.

أوضح "عم ربيع" أنه تفاعل مع مرور شاحنات المساعدات بسبب متابعته لتطورات الأحداث في قطاع غزة عبر وسائل الإعلام، حتى لم يلق بالا للديون المتراكمة عليه، وألقى ثمرات البرتقال. وأكد عم ربيع أبو حسن: "لما عدى من قدامى الشاحنات ما صدقت إنى شفت حاجة من ريحتهم، ورميت على أد ما أقدر، والناس قالت لى: إحنا بندعيلك وده أسعدنى قوى".

وتابع عم ربيع الفكهاني، كل يوم ارجع للبيت بعد يوم طويل من الشغل، أشوف نشرة الأخبار بتاعت غزة أزعل وأحزن عليهم قوي. ولو عندي حاجة أحسن من البرتقال كنت بعت، وكان نفسي ابعت ليهم كل حاجة حلوة موجودة عندي على الفرشة.

وأعرب "عم ربيع" عن أمنيته بسداد الديون المستحقة عليه، وأداء مناسك الحج.

مساء الجمعة، كشف الإعلامي عمرو أديب أن أحد رجال الأعمال اتصل بإعداد برنامجه، بغرض التكفل بمتجر يبيع فيه بضاعته، بخلاف تكفله بمصروفات رحلتي حج وعمرة.

وقال الإعلامي عمرو، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المعروض بفضائية "MBC مصر": "اتصل بنا رجل أعمال سيتكفل بمتجر لعم ربيع بطل الفيديو.. برتقال عم ربيع ذهب.. رجل الأعمال أهداه رحلة عمرة ورحلة حج".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عم ربيع برتقال بائع فاكهة البرتقال الدين عم ربیع

إقرأ أيضاً:

فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف

يُعَدُّ التين البرشومي من أقدم الفواكه التي عرفتها البشرية، إذ يعود تاريخ زراعته إلى آلاف السنين، وينمو في المناطق ذات المناخ الدافئ والجاف، ويُعتبر من الفواكه الصيفية الشهية والمغذية، لطالما كان التين البرشومي جزءًا من الأنظمة الغذائية التقليدية، حيث تم تقديره لفوائده الصحية العديدة وطعمه اللذيذ.


 

التين البرشوميفوائد التين البرشومي

1. غني بالعناصر الغذائية

يحتوي التين البرشومي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C، فيتامين K، البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم. هذه العناصر ضرورية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.


 

2. مصدر جيد للألياف

التين البرشومي غني بالألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك. تناول الألياف بانتظام يرتبط أيضًا بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني.


 

3. تحسين صحة القلب

البوتاسيوم الموجود في التين البرشومي يساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب. كما أن الألياف تساعد في خفض مستويات الكوليسترول السيء (LDL) في الجسم.


 

4. تقوية العظام

بفضل احتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم، يساهم التين البرشومي في تقوية العظام والحفاظ على صحتها. هذا مهم بشكل خاص للأطفال وكبار السن.


 

5. دعم الجهاز المناعي

يحتوي التين البرشومي على مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم وتساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض.


 

6. تحسين صحة الجلد

الفيتامينات والمعادن الموجودة في التين البرشومي تعزز صحة الجلد وتساعد في الحفاظ على نضارته. فيتامين C على وجه الخصوص يساهم في إنتاج الكولاجين الذي يمنح الجلد مرونته.


 

7. مساعد في إنقاص الوزن

بفضل احتوائه على الألياف وقلة السعرات الحرارية، يمكن أن يكون التين البرشومي جزءًا من نظام غذائي صحي لفقدان الوزن. الألياف تعزز الشعور بالشبع وتقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.


 

التين البرشومي ليس فقط فاكهة لذيذة ومنعشة، بل هو كنز من الفوائد الصحية. إدراجه في النظام الغذائي يمكن أن يعزز الصحة العامة ويقي من العديد من الأمراض. لذا، يُنصح بالاستمتاع بهذه الفاكهة المميزة خلال فصل الصيف للاستفادة من فوائدها المتعددة.

مقالات مشابهة

  • اختبار بسيط لمعرفة مدى حاجة جسدك لتناول الماء.. «النتيجة مفاجأة»
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف
  • اختبار بسيط على الجلد سيخبرك.. هل تشرب كمية كافية من الماء؟
  • 24 ألف درهم لمشترٍ تعويضاً عن الأضرار المادية
  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف
  • «حياة كريمة» تتكفل بتجهيز ابنة بائع بطاطا بعد وفاة نجله الأكبر
  • مقطع مسرب لتعذيب مشجع برتغالي والاعتداء عليه على يد قوات الأمن .. فيديو
  • فاكهة شهيرة تقاوم حب الشباب
  • فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب
  • دخول منتجات اماراتية مسرطنة ومحضورة إلى المحافظات المحتلة