أمرت محكمة باسماني في العاصمة الروسية موسكو، باعتقال متهم ثامن في قضية الإعداد لمحاولة اغتيال رئيسة تحرير RT، مارغريتا سيمونيان، والصحفية كسينيا سوبتشاك.

  سيمونيان تعلق على إحباط محاولة أوكرانية لاغتيالها

ويواجه المشتبه به، بحسب ما كشفته هيئة الأمن الفيدرالي الروسية، تهمة ارتكاب أعمال شغب، مضيفة أنه كجزء من التحقيق في القضية، تم القبض على سبعة أشخاص سابقا، خمسة منهم كانوا قاصرين.

وذكرت المحكمة أنها "وافقت على التماس يتعلق بقاصر.. وتم اختيار إجراء احترازي بحقه في شكل اعتقال حتى 14 سبتمبر. وهو متهم بموجب الجزء 2 من المادة 213 من القانون الجنائي الروسي".

ووفق ما ذكرته هيئة الأمن الفيدرالي الروسية سابقا، تم في 14 يوليو، اعتقال أعضاء مجموعة Paragraph-88 من النازيين الجدد في موسكو ومقاطعة ريازان، بعد قيامهم بأعمال استطلاع لمعرفة عناوين عمل وإقامة سيمونيان وسوبتشاك.

وأضافت أنه "أثناء التحقيق، أكد هؤلاء التحضير لمحاولات اغتيال بتوجيه من جهاز أمن الدولة الأوكراني، مقابل مكافأة قدرها 1.5 مليون روبل عن كل عملية قتل".

وصودرت من المحتجزين بندقية كلاشينكوف و90 طلقة ذخيرة لها، وسكاكين ومقبض نحاسي وهراوات مطاطية وأصفاد وشارات وأعلام تحمل رموزا نازية، فضلا عن أدبيات نازية وأجهزة اتصال وأجهزة كمبيوتر تضم بيانات تثبت نواياهم الإجرامية.

المصدر: تاس + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا RT الروسية RT العربية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا موسكو

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 22 متهمًا في قضية الهيكل الإداري للإخوان

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، محاكمة 22 متهمًا على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 340 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المعروفة إعلاميا بـ الهيكل الإداري للإخوان.

قضية الهيكل الإداري للإخوان

وجاء في أمر الإحالة، أولا: المتهمون من الأول وحتى العاشر تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وعرقلة المصالح الحكومية والسلطات العامة من القيام بعملها وتعطيل أحكام الدستور والقانون، حيث تستخدم القوة والعنف في تحقيق أغراضها وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، بأن تولى كل منهم قيادة الهيكل الإداري لجماعة الإداري وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق أغراضها.

ثانيا: المتهمون من الحادي عشر وحتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

ثالثا: المتهمون من الثالث وحتى العاشر والحادي عشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، والعشرين والثاني والعشرين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية بأن جمعوا وحازوا ونقلوا وأمدوا الجماعة موضوع الاتهام ببيانات ومعلومات مع علمهم باستخدامها في ارتكاب جرائم الإرهاب ووفروا ملاذ آمن لأعضائها.

اقرأ أيضاًالعربية انقلبت بيهم.. إصابة 8 أشخاص في حادث مروري بأكتوبر

حدث وأنت نائم| ضبط شخص يدير كيانا تعليميا وهميا.. وقوافل إنسانية من «الداخلية» لـ المناطق الحضارية الجديدة

اعرف طريقك.. سيولة مرورية بالشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلن إحباط محاولة لـالناتو خطف قاذفة استراتيجية.. كيف تمت العملية؟
  • "الأمن الفيدرالي": أوكرانيا حاولت تجنيد طيار روسي لاختطاف قاذفة صواريخ مقابل مبالغ مالية
  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور
  • محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور.. اليوم
  • اليوم.. محاكمة 22 متهمًا في قضية الهيكل الإداري للإخوان
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا