من منا ليس عنده ام واب وصل لسن الشيخوخة يعاني من الخرف والتدهور العام  في وظائف الدماغ  ومضاعفاتها التي تشعرنا بالمعاناة والأسف لمصير آباءنا وأمهاتنا  بعدما مر بهم الزمن فضلا عن أننا سنتعرض لتلك الاعراض أعراض الشيخوخة فهل من علاج لتلك الأعراض  .

 تستعرض البوابة نيوز هذه الأعراض فى السطور التالية 

اجتمع علماء جامعة "نورثمبريا البريطانية " على  الوصول من خلال الكثير من التجارب إلى أفضل مكمل غذائي  لمن يتجاوزون الخمسين من العمر  

 اتوصلوا بعد  إجراء الكثير من التجارب الى أن مادة زيت السمك "تساعد على علاج الخرف والتدهور العام للدماغ وتحسين ضربات القلب وذلك  بتناول طبق السمك بما فيه من كبد السمك وزيته  .

واكد الباحثون نتيجة هذه الأبحاث  بأحد الصحف العلمية “دلى اكسبرس " ان "مادة زيت السمك "  تحددت فائدتها تجارب اجروها على كبار السن  موضحة أن المصابين بالخرف بعد تناولهم طبق السمك المدعم بكبد وزيت السمك حدث تحسن بالنشاط الفكري لديهم وانتظمت ضربات القلب و تخلصوا من الخرف  والتدهور في أنشطة الدماغ .

 وأكدوا طبقا للتجارب التي أجروها أن زيت السمك طبقا لما يحتويه من مادة" أحماض أوميجا -3 الدهنية"  وهى غير مشبعة بأنها ساهمت في تحسن تدفق الدم الى الدماغ  ومعالجة الخرف فضلا عن انها نظمت ضربات القلب بشكل طبيعي 

 وانتهوا الى ان مادة "زيت السمك " مكمل غذائي لكبار السن الذين تجاوزوا الخمسين ومادة مدعمه لتحسين وظائف الدماغ وعلاجها من  التدهور الذى يؤدى للخرف

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدماغ الزمن كبد مكمل غذائي زیت السمک

إقرأ أيضاً:

علماء يكشفون علاقة التثاؤب بمرض الصرع الخفي

في بعض الحالات، يتثاءب الناس في كثير من الأحيان ولفترة طويلة جدا ويبدأون في التساؤل عما يعنيه ولماذا يمكن أن يحدث التثاؤب.

 

وفي معظم الأحيان، وفقا للعلماء، يشير التثاؤب إلى وجود القليل جدا من الأكسجين في الغرفة، ويحاول الدماغ استعادته ويشعر الشخص بالحاجة إلى فتح فمه والحصول على الهواء. 

 

ويمكن أن تكون أيضا ظاهرة معدية وعندما يرى شخص ما شخصا آخر يتثاؤب، يعتقد دماغه أن هذه علامة على عدم وجود ما يكفي من الأكسجين في الغرفة، لذلك يريد الشخص أيضا التثاؤب.

 

وأيضا، يمكن أن يرتبط التثاب بالملل أو النعاس ومع ذلك، إذا تكرر ذلك، ولكن لا يوجد أي من هذه الأسباب، فهو مدعاة للقلق، لأنه قد يشير إلى أن الشخص قد يكون مصابا بالصرع الخفي، بالإضافة إلى أمراض الدماغ الأخرى التي تسبب له التفاعل بشكل غير صحيح وتتطلب أكسجينا إضافيا.

 

وكانت هناك حالات حدثت فيها حالة مماثلة في المرضى الذين يعانون من نوبة تقترب وأيضا، تشير الدوافع المفرطة إلى تطور التصلب  أو مرض باركنسون لم يتم بعد إثبات العلاقة بين هذا المرض والتظائب بهذه الدقة، ولكنها موجودة.

 

ويلاحظ العلماء أنه في حالة الهدوء، يتم تنظيم درجة حرارة العضو أيضا عند التثائب، لذلك يمكن أن يكون هذا أيضا علامة على انتهاكات في التنظيم الحراري للجسم. خلال العملية، تبدأ نبضات الجسم في ثني جدران الجيوب الأنفية الموجودة في غشاء الدماغ، مما يساعده على التهدئة، إذا لم تكن هناك حاجة حقيقية لذلك، فقد يشير التثاؤب إلى إخفاقات. 

 

ويشير العلماء إلى أنه من المهم مراقبة صحتك باستمرار واستشارة الطبيب إذا كنت تتثاءب في كثير من الأحيان دون أعراض.

مقالات مشابهة

  • اكتشف العلاقة بين مرض الزهايمر والاضطرابات العصبية الأخرى
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبيه يوجّه بنقل الأسواق العشوائيه إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • حقائق مهمة عن الزهايمر
  • عانى منها محمود كهربا.. أسباب زيادة ضربات القلب وطرق الوقاية
  • احذر.. سرعة ضربات القلب علامة على نقص هذا الفيتامين بالجسم
  • علماء يكشفون علاقة التثاؤب بمرض الصرع الخفي
  • حماية الرقعة الزراعية أبرزها.. تعرف على أهم اختصاصات لجنة الزراعة بـ "النواب" قبل تشكيلها
  • الدورى الإنجليزى.. تعرف على تشكيل أستون فيلا لمواجهة إيبسويتش تاون
  • تعرف على فاكهة الليتشي وفوائدها على الصحة