فوائد البليلة قبل النوم الصحية هائلة لجميع الأعمار، البليلة تعتبر واحدة من الأطعمة السهلة التحضير والصحية، حيث توفر العديد من الفوائد للجسم بفضل احتوائها على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية. ومن بين أهم فوائدها:

فوائد البليلة:فوائد البليلة قبل النوم الصحية هائلة لجميع الأعمار

البليلة قبل النوم.

. فوائد صحية هائلة  لجميع الأعمار،فوائد البليلة قبل النوم الصحية هائلة لجميع الأعمار

تحسين الهضم: البليلة غنية بالألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهل عملية الهضم، كما تساعد على الوقاية من الإمساك والانتفاخ والغازات.

تقوية المناعة: البليلة مصدر جيد للبروتين النباتي، الذي يساعد على بناء وتقوية جهاز المناعة، كما أنها تحتوي على فيتامين سي، الذي يساعد على محاربة العدوى.

تقوية العظام: البليلة مصدر جيد للكالسيوم، وهو معدن مهم لصحة العظام، وتحتوي أيضا على فيتامين د، الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم من الجسم.

تحسين صحة القلب: البليلة مصدر جيد للألياف الغذائية، التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى المغنيسيوم، الذي يساعد على تنظيم ضربات القلب.

خفض ضغط الدم: البليلة مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو معدن يساعد على خفض ضغط الدم.

الوقاية من السرطان: البليلة تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية الخلايا من التلف، كما أنها تحتوي على مركبات الفلافونويد، والتي لها خصائص مضادة للسرطان.

هل البليلة قبل النوم مفيدة للجسم؟فوائد البليلة قبل النوم الصحية هائلة لجميع الأعمار

البليلة قبل النوم.. فوائد صحية هائلة  لجميع الأعمار، فوائد البليلة قبل النوم الصحية هائلة لجميع الأعمار.

بشكل عام، نعم، البليلة قبل النوم مفيدة للجسم، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل البروتين والكربوهيدرات والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، وتناولها قبل النوم قد يوفر العديد من الفوائد الصحية، كما ذكرنا سابقا.

فوائد البليلة قبل النوم الصحية هائلة لجميع الأعمار، فهي مصدر جيد للطاقة، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك، فهي خيار صحي ومغذي يمكن إضافته إلى النظام الغذائي اليومي، بشرط عدم تحليتها بالسكر الأبيض واستبداله بملعقة صغيرة من عسل النحل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البليلة فوائد الذی یساعد على لجمیع الأعمار تحتوی على تساعد على

إقرأ أيضاً:

العتمة أثناء النوم تحميك من هذا المرض الخطير!

أميرة خالد

أكد باحثون أستراليون أنه يجب النوم في الظلام، خاصة نن الساعة الـ 12 بعد منتصف الليل إلى السادسة صباحًا، حيث ان الظلام يساعد على حدوث استقرار في أنماط النوم، والتي تعتبر مهمة للحفاظ على حساسية الأنسولين الصحية.

وأشارت الدراسة أنه في حال التعرض للإضاءة خلال تلك الفترة قد تسبب في الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية، فيما تخفض العتمة تطورات المرض.

وحسب الدراسة فأكد الباحثون أن التعرض للضوء ليلا، يعطل من إيقاعاتنا اليومية، ما يؤدي إلى تغير في إفراز الإنسولين واستقلاب الجلوكوز، والذي يؤثر بدوره على قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، والإصابة في النهاية بالنوع الثاني من السكري.

وأوضحت الأهمية البالغة لتقليل التعرض للضوء، لما في ذلك من وسيلة سهلة ورخيصة، لمنع أو تأخير تطور مرض السكري.

مقالات مشابهة

  • أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)
  • العتمة أثناء النوم تحميك من هذا المرض الخطير!
  • فوائد الصبار: استخداماته الصحية والجمالية
  • التحديات الصحية للشيخوخة: نظرة شاملة على التحديات والحلول
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • الجيل Z والحرمان من النوم.. هذه النصائح مهمة
  • الحرارة الشديدة خطر على الصحة النفسية
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم